Get Adobe Flash player

أفادت وزارة الصحة في تقريرها اليومي حول مستجدات فيروس كورونا في لبنان، بـ"تسجيل 544 حالة جديدة مُصابة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد التراكمي للإصابات منذ 21 شباط 2020 إلى 533685 حالة.

اِقرأ المزيد: وزارة الصحة: 20 وفاة و544 إصابة جديدة بكورونا

أعلنت غرفة العمليات الوطنية لادارة الكوارث، في بيان، عن "تنفيذ الاغلاق خلال فترة عيد الفطر لمدة يومين اعتبارا من أول أيام العيد، كما أصدرت لائحة مفصلة بالقطاعات المستثناة من الاغلاق".

لفت المدير العام لـ"مستشفى بيروت الحكومي الجامعي" دكتور فراس أبيض، إلى أنّ "الكثير من الأمور في لبنان لا تسير حاليًّا في الاتجاه الصحيح، لكنّ الانخفاض المستمر في أرقام "كورونا" هو بلا شك موضع ترحيب"، سائلًا: "هل يجب أن نكون متفائلين بحذر، على الأقل فيما يتعلّق بـ"كورونا"؟ للأسف، سيكون ذلك شعورًا مبكرًا للأسباب الموضحة أدناه".

اِقرأ المزيد: أبيض: أغلبية السكان بدون مناعة ضد "كورونا"

تابع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، تطور الاحداث في الاراضي المحتلة في ضوء استمرار الاعتداءات الاسرائيلية التي بدأت قبل ايام في حي الشيخ جراح واستهداف المسجد الاقصى، ودعا المجتمع الدولي الى "التدخل لمنع اسرائيل من مواصلة عدوانها"، مجددا التأكيد أن "لا سلام من دون عدالة ولا عدالة من دون احترام الحقوق".

اِقرأ المزيد: الرئيس عون: ندعو المجتمع الدولي الى منع اسرائيل من مواصلة عدوانها

غرد عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب الدكتور قاسم هاشم عبر "تويتر": "لا عجب ألا يرى وزير خارجية بريطانيا مما يجري في القدس إلا الصواريخ التي أطلقها المقاومون ردا على قتل المقدسيين وإهانتهم. كيف لا وهو من أحفاد بلفور صانع الكيان الغاصب، فلولا هذا الدعم وأمثاله لما تمادى العدو وزاد غطرسة وهمجية".

.