Get Adobe Flash player

 

    معرض بيروت الدولي للابتكار (BIIS 2021) الذّي تنظمّه الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث والذي بات نقطة ارتكاز الشرق الأوسط في الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين (IFIA FPME)، سيجري أونلاين عبر موقع الهيئة الإلكتروني بين 8 و10 نيسان 2021. وسيترافق عرض الاختراعات والابتكارات افتراضياً، بالتوازي مع عدة ندوات رقمية متنوعة وبالشراكة مع عدد من الجمعيات الدولية والجامعات اللبنانية وخبرات مخترعين من لبنان. يتحدّث في الجلسة الافتتاحية معالي وزير الصناعة اللبناني عماد حب الله ورئيس ايفيا علي رضا راستغار من الولايات المتحدة ورئيس الهيئة رضوان شعيب، وسيجري إعلان النتائج يوم السبت 10 نيسان 2021

.

يهدف المعرض لعرض ابتكارات المخترعين من مختلف الدول والتعرّف على المبتكرين اللبنانيين ولتأكيد موقع لبنان على خارطة الابتكار العالمي بالرغم من كل الظروف التي يمرّ بها الوطن. وذلك ضمن إطار اسراتيجية الهيئة القائمة على حماية الملكية الفكرية وتوجرة الإبتكارات وتعزيز نقل التكنولوجيا.

يشارك في المعرض أكثر من سبعين (70) اختراعا من 14 دولة ضمن فئات مختلفة. ويقوم بالتحكيم نخبة من الحكام الدوليين ومن اللجنة العلمية في الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث، وستُعلن في نهاية المعرض، الجوائز والميداليات للابتكارات الفائزة. المشاركون في معرض بيروت الدولي للابتكار BIIS 2021 هم مخترعون من: لبنان، كندا، مصر، ألمانيا، اندونيسيا، ايران، العراق، المغرب، عُمان، رومانيا، سوريا، تركيا، اليمن، السودان.

 

Beirut International Innovation Show BIIS 2021 at https://nasr.org.lb/biis