الصحافة البريطانية

من الصحافة البريطانية

تابعت الصحف البريطانية الصادرة اليوم التحضيرات الحزبية في تركيا مع اقتراب الانتخابات البرلمانية والرئاسية في العام 2019، فقالت إن أردوغان يواجه تحديات الكبيرة في المرحلة المقبلة، حيث دعا اردوغان إلى التغيير لأن الوقت قد حان، إلا انه ينبغي أن تكون هذه التغييرات جذرية، وقالت إن “أردوغان يشعر بالقلق من الانتخابات المقبلة لاسيما بعد نتائج الاستفتاء الأخيرة على الدستور حيث حصد 53 في المئة من الأصوات.

كما تناولت الصحف تصريحات الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون الذي أشرف على إطلاق الصاروخ الباليستي المتوسط المدى هواسونج-12، معتبرا التجربة خطوة أولى لعملية عسكرية ضد “الاحتلال” الأمريكي في المحيط الهادي، ونقلت عن كيم قوله إن “التدريب الحالي لإطلاق صاروخ باليستي مثّل حربا حقيقية وهو الخطوة الأولى من العملية العسكرية للجيش الشعبي الكوري- في إشارة للجيش الكوري الشمالي في المحيط الهادئ- ومقدمة جادة لاحتواء غوام“.

الغارديان

         كوريا الشمالية: صاروخ اليابان أول خطوة في عملية عسكرية في المحيط الهادي

         مجلس الأمن يندد بإطلاق كوريا الشمالية صاروخا باتجاه اليابان

         القوات العراقية تلاحق المسلحين الفارين من تلعفر في بلدة العياضية

         تركيا: قرار ضم كركوك إلى استفتاء كردستان انتهاك للدستور العراقي

الاندبندنت

         الإمارات تدعو إلى إنهاء دور تركيا وإيران “الاستعماري” في سوريا

         بريطانيا تعيد التحقيق في ملابسات مقتل ناجي العلي بعد مرور 30 عاماً

         اليورو يصل إلى أعلى سعر له مقابل الدولار منذ عام ونصف

كتبت لورا بيتل في الفايننشال تايمز مقالاً بعنوان ” أردوغان يعيد تنظيم حزبه وعينه على الانتخابات”. وقالت كاتبة المقال إن حزب العدالة والتنمية في تركيا يحتفل بذكرى تأسيسه خلال الشهر الجاري، وتنتشر ملصقات وصور للرئيس التركي رجب طيب اردوغان في أرجاء البلاد.

وأضافت أن “علاقة الحب بين الحزب ومؤيديه ذهبت ادراج الرياح بعد 16 عاما من تأسيسه“.

وقالت الصحيفة إنه “مع اقتراب الانتخابات البرلمانية والرئاسية في عام 2019، فإن أردوغان عبر بصورة لم يسبق لهل مثيل عن التحديات الكبيرة التي تنتظره“.

ودعا اردوغان إلى “التغيير لأن الوقت قد حان، إلا انه ينبغي أن تكون هذه التغييرات جذرية“.

وأردفت كاتبة المقال أن “أردوغان يشعر بالقلق من الانتخابات المقبلة لاسيما بعد نتائج الاستفتاء الأخير على الدستور حيث حصد 53 في المئة من الأصوات“.

ونقلت كاتبة المقال عن اردوغان قوله إنه “في تشرين الثاني/نوفمبر 2002، جئنا إلى السلطة بتصويت 34 في المئة من الناخبين”، مضيفاً “الأمر الآن أكثر صعوبة“.

وأضافت أن بعض المراقبين يتوقعون أن يواجه اردوغان تحديات جذرية داخل حزبه، إذ أن أعضاء الحزب ليسوا سعداء بالكامل من سلطته وقيادته للبلاد“.

أثار ارتداء ميلانيا ترامب للكعب العالي خلال الرحلة التي صحبت فيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من واشنطن إلى ولاية تكساس المنكوبة لتفقد المتضررين من الفيضانات الكثير من الانتقادات، بحسب صحيفة التايمز البريطانية.

وقالت الصحيفة إن الزيارة تمثل اختبارا مهما لقدرة ترامب على توصيل مشاعر الدعم والتعاطف للمنكوبين، لكن اختيار ميلانيا لملابسها وحذائها الثمين أثار كثيرا من اللغط على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت التايمز أن الانتقادات دفعت السيدة الأولى إلى استبدال الحذاء بآخر رياضي لدى وصولها إلى تكساس إلا انها ظلت مرتدية نظارتها الشمسية رغم الهطول المتزايد للأمطار.

ويبدو أن لمثل هذه الزيارات في أوقات الأزمات وقعا خاصا، إذ حرص ترامب عندما كان مرشحا للرئاسة على زيارة لويزيانا عندما ضربها الإعصار في الوقت الذي كان فيه الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في عطلة ولم يتمكن من زيارة المنطقة قبل أسبوع لاحق وهو ما أثار ضده الكثير من الانتقادات أيضا، وفقاً للصحيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى