شؤون لبنانية

الحريري يحاول من واشنطن تعويض صمته على ترامب

أدلى الرئيس سعد الحريري من واشنطن بتصريحات توضيحية عن لقائه بالرئيس الأميركي دونالد ترامب وأكد أن “الجانب الأميركي لم يطلب منه التشدد حيال إيران وأن هناك تمسكاً باستقرار لبنان والتزام بمساعدة جيشه”.

وقالت معلومات صحافية في بيروت والخليج وزعت من واشنطن إن حديث الحريري ورد في لقاء مع عدد من الصحافيين بعد المؤتمر المشترك للحريري وترامب حيث قال الحريري إنه شرح للرئيس الأميركي «موقف لبنان من كل ما يجري حوله وخصوصاً في الحرب ضد داعش»، وشدد على أن «الرسالة كانت دعوة الى تحصين لبنان من النيران الإقليمية ومن النزاع في سورية». وقال: “نحن في حكومة توافقية لتحييد لبنان والنأي بالنفس، وأحياناً لا نتفق مع حزب الله حول أي شيء، انما نتمكن من خلال هذه الحكومة التوافقية من أن نعمل معاً”.

وعن تصريح ترامب في بداية اللقاء بأن الحكومة اللبنانية هي في «الخط الأمامي في مواجهة داعش والقاعدة وحزب الله»، قال الحريري في تصريحاته التوضيحية ما لم يقله لترامب خلال المؤتمر المشترك: “نحن نقاتل داعش والقاعدة، انما حزب الله في الحكومة وجزء من مجلس النواب ولدينا تفاهم معه” وأضاف: “حزب الله قضية إقليمية ولا نريد تحريك مشاكل في هذه القضية. ونحن نفهم أن حزب الله غير مقبول أميركياً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى