شؤون لبنانية

عون: سنضبط الفلتان الداخلي كما انتصرنا على الإرهاب

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أن “الاقتصاد القائم على الانتاج يؤمّن الاستقرار ويدعم الليرة اللبنانية”، مشددًا على ضرورة أن يتحوّل لبنان من المجتمع الريعي الى المجتمع الحقيقي المبني على الانتاج، ولافتًا الى أن “لبنان يرحب بمن يريد الاستثمار فيه الاّ أنه يتحفظ على الديون”.

مواقف عون جاءت خلال استقباله في قصر بعبدا الوفد المشارك في المنتدى اللبناني للشركات الصغيرة والمتوسطة الذي يبدأ أعماله اليوم الثلاثاء في مجمع “البيال” في بيروت.

ولفت عون الى “أننا نعمل على إصلاح الوضع المالي ومساعدة المؤسسات الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة”، مضيفاً أن “المهم ليس الانتاج فحسب، بل تأمين الأسواق التي تقع مسؤوليتها على الدولة بالدرجة الأولى”.

وذكر رئيس الجمهورية بالإنجاز الذي تحقّق في الجمارك اللبنانية عبر ضبط المعابر الشرعية كالمطار ومرفأ بيروت، وما وفّره هذا الأمر من زيادة في دخل وارداتها في خلال ثمانين يومًا، لافتًا الى ان “لبنان الذي انتصر على الإرهاب سيسعى الى ضبط الفلتان الداخلي وسيتوصل الى نتيجة في هذا السياق”.

وأضاف أن “لبنان يدرس حاليًا التعاون مع إحدى المؤسسسات العالمية المشهود لها لوضع دراسة عن سبل استنهاض الإقتصاد اللبناني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى