شؤون عربية

العبادي يجول في الموصل ويعلن “النصر الكبير”

هنأ رئيس الوزراء  والقائد العام للقوات المسلحة العراقية ، حيدر العبادي ، الشعب العراقي والمقاتلين العراقيين بتحقيق “النصر الكبير” في مدينة الموصل.

وأكد العبادي في تصريح من المدينة المحررة أن ” العالم لم يتصور اننا سنقضي على داعش بهذه السرعة ، معتبرا أن “الانتصارات المحققة جاءت نتيجة تضحيات المقاتلين الذين أبهروا العالم بشجاعتهم ،” و طمأن الأهالي بالقول:” نولي أهمية كبرى لاعادة الخدمات والبنية التحتية لمدينة الموصل.”

وقال مكتب العبادي في بيان مقتضب إن “القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وصل مدينة الموصل المحررة، وبارك للمقاتلين الأبطال والشعب العراقي بتحقيق النصر الكبير”.

واجتمع رئيس الوزراء العراقي  فور وصوله مع القيادات الأمنية في المدينة، واستمع الى إيجاز من قائد عمليات “قادمون يا نينوى” الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله.

كما قام العبادي بجولة ميدانية في شوارع مدينة الموصل بعد عبوره من الساحل الأيمن الى الأيسر، ووصل الى مبنى محافظة نينوى ملتقيا عددا من أهالي المدينة، وذلك بحسب ما أورده مكتبه الاعلامي.

بدوره، أعلن التلفزيون الرسمي العراقي، الاحد عن “تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم “داعش” بالكامل،” حيث ذكر التلفزيون الرسمي في خبر عاجل خلال ساعات النهار، أنه تم “تحرير مدينة الموصل بالكامل من داعش الإرهابي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى