شؤون لبنانية

“الاخبار”: المقاومة سترد على الاعتداء الاسرائيلي وردّها سيكون موصوفاً

7izb kadimon

رأت صحيفة “الاخبار” في افتتاحيتها أن المقاومة سترد على الاعتداء الاسرائيلي في القنيطرة، مشيرة الى ان ردّها سيكون موصوفاً أيضاً. وسيشهد العدو وجنوده وشعبه على رد واضح، لا حاجة لأحد للبحث عن شكله وكيفيته وتوقيته ومكانه.

واشارت الصحيفة الى أن “الأسئلة الرئيسية التي واكبت عدوان أمس، ركزت على الأسباب التي وقفت خلف هذه المغامرة الإسرائيلية: هل هي في سياق دعم العدو للمجموعات المسلحة المناهضة للحكومة السورية؟ هل هي في سياق توجيه رسالة الى حزب الله لكي يحدّ من انخراطه في معركة الدفاع عن الخيار السياسي الذي تمثله الحكومة السورية؟ هل هي في سياق مواجهة ذات بعد استراتيجي بين “إسرائيل” وحزب الله بعدما بات الجميع يتصرف على أساس وحدة الجبهة الشمالية بين لبنان وسوريا من جهة، وبين العدو من جهة ثانية؟، هل هي في سياق انفعال “إسرائيلي” مرتبط بالانتخابات الداخلية، أو الحوار الأميركي ــ الإيراني، أو بغية إدخال عناصر جديدة تعيد “إسرائيل” الى المشهد الإقليمي الذي تديره الولايات المتحدة مباشرة؟.

وخلصت الصحيفة الى انه :”سيكون أمام الجميع، وخصوصاً أمام قيادة المقاومة، ما تحتاج إليه من وقت لرسم الإطار المنطقي لما جرى أمس بالقرب من الجولان، وهو الإطار الضروري لرسم إطار الرد المطلوب، ولوضع سياق له، يناسب حتماً، مصلحة محور المقاومة قبل أي شيء آخر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى