شؤون لبنانية

لقاء الاحزاب : سندعو الى لقاء وطني تحت عنوان الدفاع عن حقوق المواطنين

 

عقد لقاء الاحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اجتماعه الدوري في مقر حزب الاتحاد- بربور، ناقش خلاله الوضع الاقتصادي والاجتماعي والخدماتي والمعيشي في البلاد، وتوقف على وجه الخصوص عند موضوع استمرار ارتفاع اسعار المواد الغذائية والسلع الاساسية على الرغم من انخفاض اسعار المحروقات واستمرار تراجعها اسبوعا تلو اسبوع.

وأكد اللقاء ان ما يثير الاستنكار الشديد ان اداء الحكومة يؤكد انها تدافع عن مصالح التجار والاحتكاريين اكثر مما تدافع عن مصالح الشعب اللبناني. فعندما ارتفعت اسعار البنزين والمازوت في السنوات الماضية وتحرك التجار واصحاب الافران والسائقون واصحاب المولدات الكهربائية لرفع الاسعار سارعت الحكومة الى الاستجابة لمطلبهم ووافقت على زيادة اسعار الخبز والنقل والعديد من السلع الغذائية.

اما اليوم وبعد انخفاض اسعار المحروقات بنسبة كبيرة، لم تبادر الحكومة الى تحمل مسؤوليتها لحماية حقوق المواطنين عبر العمل على اتخاذ اجراء سريع يقضي بخفض الاسعار بما يتناسب مع انخفاض اسعار المحروقات .

وطالب لقاء الاحزاب الحكومة بتحمل مسؤولياتها في حماية مصالح المواطنين، كما دعا جميع الاحزاب والقوى والهيئات النقابية والاهلية والاجتماعية الى تحرك عاجل لممارسة الضغط على الحكومة لضمان حقوق الفقراء ومحدودي الدخل منهم الذين حرموا من زيادة عادلة في الاجور ولم يحصلوا على تصحيح في سلسلة الرتب والرواتب وظلموا بقانون ايجارات جائر، والعمل على خفض الاسعار الملتهبة وغير الواقعية والتي تلتهم مداخليهم المحدودة.

وقرر اللقاء الدعوة الى لقاء وطني تحت عنوان الدفاع عن حقوق المواطنين الاجتماعية والمعيشية، سيتم تحديد مكان وزمان انعقاده في وقت لاحق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى