الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

us newspaper

تابعت الصحف الاميركية الصادرة اليوم تصريحات المسؤولين الاميركيين حول احتمال ان يكون واحدا من الارهابيين الذين هاجموا صحيفة “شارلي ايبدو” في باريس ينتمي الى تنظيم القاعدة في اليمن، وان سعيدكواتشي، قد سافر إلى اليمن في العام 2011 في محاولة لإقامة روابط مع المجموعات التابعة لتنظيم القاعدة، في الوقت الذي كانت الجماعات المتواجدة في باكستان تهدد الولايات المتحدة الاميركية.

كما لفتت الصحف الى ان وزير العدل الأميركي إريك هولدر سيشارك في اجتماع حول الإرهاب يعقد في باريس الأحد، في أعقاب الهجوم الذي استهدف صحيفة “شارلي إيبدو” وأسفر عن مصرع 12 شخصا.

نيويورك تايمز

         تنظيم القاعدة درب منفذي هجوم باريس

         المواطنون الفرنسيون ينعون موتاهم والسلطات تنفذ عملية بحث مكثفة

         رئيس سريلانكا ماهيندا راجاباكسا يعترف بخسارته

واشنطن بوست

         مطلق النار في باريس لديه ارتباط بالإرهاب وتنظيم القاعدة

         كوبا تفرج عن اثنين على الأقل من عشرات المعتقلين

         الرئيس السريلانكي يعترف بالهزيمة في محاولة إعادة انتخابه

         تشارلي ابدو تصدر الاسبوع المقبل

         الولايات المتحدة تحاول تدريس العراق “إرادة القتال”

         هجمات انتحارية تقتل 23 شخصا في العراق

ذكرت صحيفة واشنطن بوست ان واحدا من الارهابيين الذين هاجموا صحيفة “شارلي ايبدو” في باريس ينتمي الى تنظيم القاعدة في اليمن.

وقال مسؤولون امريكيون ان سعيدكواتشي، قد سافر إلى اليمن في العام 2011 في محاولة لإقامة روابط مع المجموعات التابعة لتنظيم القاعدة، في الوقت الذي كانت الجماعات المتواجدة في باكستان تهدد الولايات المتحدة الاميركية.

وقال مسؤولون امريكيونان كواتشي قد تلقى تدريبا على الأسلحة الصغيرة أثناء وجوده في اليمن، ولفتت الصحيفة الى ان هناك بعض الشكوك في كون الاخ الثاني قد حصل على التدريب عينه في اليمن او انه سافر الى سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى