الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

اهتمت الصحف الاميركية الصادرة اليوم بالانتخابات التمهيدية اليمينية في فرنسا ، فقالت ان الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي اقر بهزيمته في الدورة الأولى للانتخابات ، ما يعني أنه لن يستطيع الوصول الى السلطة مجددا عام 2017، معلنا انسحابه من الحياة السياسية، لافتة الى ان ساركوزي سيصوت لصالح رئيس وزرائه السابق فرنسوا فيون خلال الدورة الثانية للانتخابات.

وفي سياق متصل ابرزت الصحف تصريحات وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت التي حض فيها الولايات المتحدة على تفادي “المغامرة الانعزالية” في أعقاب انتخاب المرشح الجمهوري دونالد ترامب رئيسا، وقال ايرولت “ما يجب تفاديه أيا كان الثمن، هو المغامرة الانعزالية الانفرادية أو أي صيغة انفصال مع ما يشكل دولة قانون على مستوى العالم”.

هذا وتناولت دعوة الرئيس الصيني شيجين بينغ ايضا إلى “انتقال سلس” في علاقة بكين مع واشنطن في الوقت الذي أشاد فيه بالرئيس الأميركي المنتهية ولايته باراك أوباما لتعزيز العلاقات بين البلدين.              

نيويورك تايمز

         العصابات التي تجعل من السلفادور عاصمة القتل في العالم ليست عالمية بل مافيات من الفقراء

         نتنياهو يواجه تضارب المصالح في صفقة الغواصة

         بكين تدعو إلى “انتقال سلس” في العلاقة مع واشنطن

         ميركل تعلن ترشحها لولاية رابعة في الانتخابات الاتحادية المقرر إجراؤها العام المقبل

واشنطن بوست

         ساركوزي يقر بهزيمته في الانتخابات التمهيدية لليمين الفرنسي

         فرنسا تحذر واشنطن من المغامرة الانعزالية

         أوباما يحض بوتين على الحد من العنف في سوريا

         نتنياهو يدافع عن شراء بلاده ثلاث غواصات ألمانية

         مشاورات جديدة لترامب تمهيدا لإعلان تشكيلة ادارته المقبلة

         ميركل في طريقها لإعلان الترشح لولاية جديدة

نشرت صحيفة نيويورك تايمز بعض الحوادث العنصرية التي تعرض لها الطلاب في مدارس ولاية آيوا الأمريكية علي أعقاب فوز الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب وتعدد حوادث العنصرية ضد المسلمين، حيث قالت أحد الطالبات المحجبات: ” كنت أجلس في الكافيتيريا عندما أتى احد زملائي وقال لي أرجعي بلادك.

وأوضح العاملون في طاقم التدريس أن الواقعة أثرت على الفتاة، حيث قضت أسبوعا كاملا في المنزل، مؤكدين أن هذه الحادثة لم تكن مجرد حادث فردي بل أستمر الوضع حتي بعد ارتفاع معدل تغيب الطالبات المحجبات عن المدرسة موضحين انه عندما تتغيب احدى الطالبات المسلمات يصيح الطلاب “تم ترحيلها“.

وأشارت الصحيفة إلي أن حوادث العنصرية لم تكن من نصيب المسلمين فقط بل شملت الأميركان ذوى أصل أفريقي ، حيث بدأ العديد من المراهقين بكتابة “ترامب” علي جدران أروقة المدرسة عندما يمر أحد الأطفال ذوي البشرة السوداء.

وأوضحت الصحيفة أن مؤيدي ترامب نفسهم لم يسلموا من الخطر، فبدأت الفتيات يشعرن بعدم الراحة في اليوم الدراسي بسبب تعرضهم للكثير من النظرات المسيئة .

وختمت الصحيفة المقال بالإشارة إلي أن هناك مجموعة من الطلاب قاموا بوقفات احتجاجية عقب تلك الحوادث حاملين لافتات تحمل عبارات كـ ” نكره مؤيدي ترامب”، “لا وجود للكراهية في ولايتنا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى