فن و منوعات

جاكي شان ينال جائزة “أوسكار”

الممثّل الصيني ونجم الفنون القتالية جاكي شان ينال أخيراً جائزة أوسكار تقديراً لجميع أعماله التي قدّمها على مدى أكثر من خمس عقود.

وقال شان الذي يبلغ من العمر 62 عاماً، ممازحاً “بعد 56 عاماً في صناعة السينما وتمثيل أكثر من 200 فيلم وبعد كسر الكثير من العظام.. أخيراً”.

وتذكّر شان مشاهدة حفلات الأوسكار مع والديه وسؤال والده دائماً عن سبب عدم حصوله على أرفع جائزة في هوليوود على الرغم من قيامه ببطولة الكثير من الأفلام.

وأشاد الممثل ببلده هونغ كونغ لأنها “جعلتني فخوراً بأني صيني” وشكر معجبيه قائلاً إنهم السبب “في مواصلتي صنع الأفلام والقفز من النوافذ والركل واللكم وكسر عظامي”.

وقدّم جاكي شان على خشبة المسرح شركائه في بطولة فيلم “أش أور” الممثل كريس تاكر والممثلة ميشيل يوه والممثل توم هانكس. وأشار الأخير إلى شان باسم “جاكي شانتاستيك شان” متلاعباً باسمه بدمجه مع كلمة (فانتاستيك) التي تعني “رائع”.

وقال هانكس إنّ تكريم أعمال شان أمر مبهج على نحو خاص لأنّ أفلام الحركة الكوميدية وأفلام الفنون القتالية فئتان غالباً ما يغفل عنهما موسم توزيع الجوائز.

وكان جاكي شان رأى تمثال أوسكار في منزل سلفستر ستالون قبل 23 عاماً، وقال إن تلك هي اللحظة التي راودته فيها الرغبة في الحصول على الجائزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى