سليم عون للشرق الجديد: خطاب الرئيس عون خارطة طريق

رأى القيادي في التيار “الوطني الحرّ” النائب السابق سليم عون ان” كلام فخامة الرئيس العماد ميشال عون بالأمس كان على مستوى خطاب القسم”.

وقال عون في حديث لوكالة أخبار الشرق الجديد، ان “هذه الطلة الرسيمة الثانية للعماد ميشال عون بعد توليه رئاسة الجمهورية، الاولى في خطاب القسم حيث توجه رسميا للمسؤولين وايضا للشعب اللبناني وبالأمس توجه تحديدا للشعب اللبناني وهذه كانت اهميتها فقد رسم خارطة طريق لعهده.

واضاف عون قائلا: “فكر العماد ميشال عون ما زال كما كان، وهو بدأ كلامه بالقول “لو تغيرت البدلة التي البسها ولكن الفكر والموقف هو نفسه”، هذا نوع من تجديد العهد والوعد للشعب اللبناني، فالعماد عون لا زال على مواقفه ويريد تحقيقها، هذا في المضمون، اما في الشكل فالدعوة والعودة الى الشعب رسالة واضحة على انه رئيس حر غير مكبل، وليس لديه أي التزام سوى التزامه مع الشعب اللبناني الذي هو الان ورقة القوة الاساسية التي في يد الرئيس والتي سيواجه فيها الجميع هي الشعب اللبناني.

وتابع عون: مشهد الامس رسالة واضحة للجميع، انه اذا اراد احد ان يعرقل ولمن لا يريد ان نتقدم ونتطور، ان الاداة التي في يد الرئيس وستستعمل هي الشعب، والعلاقة بين العماد عون والشعبعمرها عشرات السنين، وهي علاقة بالاتجاهين فالعماد عون سيعود للشعب عند كل مفصل وعند كل استحقاق، ان كان للاحتفال او للمطالبة لأن كل عمل سيكون اولا واخيرا لخدمة الشعب”.

وختم عون قائلا: “قصر بعبدا ليس قصر الرئيس، لقد اصبح بيت الشعب، هذه رمزية اكثر من الكلام وهذه سابقة، ولم نر حتى في البلاد المتقدمة والمتحضرة رسائل واضحة بهذا الشكل” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى