الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

تابعت الصحف الاميركية الصادرة اليوم الانتخابات الأمريكية – والمنافسة الشرسة بين المرشحين فتحدثت عن مسار الانتخابات الأمريكية وصعوبة الخيار بين المرشحين المتنافسين على المنصب الرئاسي.

فقالت ان القضايا الخارجية فرضت نفسها على أجندة السباق الرئاسي بين المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون والمرشح الجمهورى دونالد ترامب فى مفارقة فريدة فى تاريخ الانتخابات الأمريكية، حيث كانت القضايا الداخلية تمثل محور النقاش والجدل، خاصة القضايا المتعلقة بالوضع الاقتصادى ومواجهة البطالة والنظام الضريبي والتأمين الصحي وقضايا الإجهاض وغيرها.

هذا ولفتت الصحف الى التحذيرات التي اطلقتها الاستخبارات الامريكية من احتمال تنفيذ القاعدة عملاً إرهابياً، عشية التصويت، في ثلاث ولايات. كما زادت المخاوف من الهجمات الإلكترونية، وأفادت شبكة “سي بي أس” بأن الاستخبارات نبهت فرق مكافحة الإرهاب إلى أن تنظيم القاعدة قد يكون في خضم تخطيط هجمات إرهابية في ثلاث ولايات يوم الإثنين.

واشنطن بوست

         انتشار كثيف للشرطة في سيول قبل تظاهرة ضد الرئيسة بارك

         البنتاغون يؤكد مقتل قيادي في القاعدة في أفغانستان

         ترامب يهدد بمحاكمة كلينتون في الكونغرس إذا فازت عليه

         مدير حملة ترامب السابق يخرج عن صمته

نيويورك تايمز

         مواجهات عنيفة بين الشرطة ومتظاهرين اسلاميين في جاكرتا

         الذهب يستقر وسط مخاوف الانتخابات الأمريكية وبيانات قوية

         القضايا الخارجية تفرض نفسها على الانتخابات الأمريكية

         تحذير من اعتداء إرهابي قبل الانتخابات الأمريكية

         بريطانيون يحرقون دونالد ترامب!

         ىموغيريني تعرب عن قلق عميق بعد توقيف نواب في تركيا

         رئيسة كوريا الجنوبية تعلن استعدادها للخضوع لاستجواب قضائي في فضيحة الفساد

ذكرت افتتاحية صحيفة نيويورك تايمزأن الأغلبية الساحقة من الناخبين المحتملين يشعرون بالاشمئزاز من السياسة الأميركية، وفقا لأحدث استطلاعات الرأي، الذي أجرته قناة “سي بي إس نيوز” الأمريكية بالاشتراك مع الصحيفة.

وقالت: إن العديد من الناخبين المحتملين يشككون في قدرة أي من المرشحين الرئاسيين دونالد ترامب عن الحزب الجمهوري ومنافسته هيلاري كلينتون عن الحزب الديمقراطي، في توحيد البلاد مجددا، خاصة بعد حملة رئاسية بشعة تاريخيا، وفقا لاستطلاع الرأي.

وأشارت إلى أن ثمانية من كل 10 من الناخبين المحتملين أن الحملة الانتخابية قد تسببت في تنفيرهم منها بدلا من جذبهم إليها، لافتا إلى أن أغلبية الناخبين المحتملين ينظرون إلى كل من ترامب وهيلاري على أنهما غير شريفين ولا يفضلوهما.

وأوضحت أنه إذا فازت كلينتون، فأنها ستواجه تحديات في حكمها لدى دخولها البيت الأبيض، لا تقتصر على التحديات العميقة مع الحزب الحاكم لواشنطن، بل تمتد إلى عدد كبير من مؤيدي ترامب الذين يقولون أنهم ليسوا على استعداد لقبول نتيجة الانتخابات.

وأوضحت أنه بعد أسابيع من اتهامات ترامب بـ”التلاعب” في الانتخابات، فيما يظهر 60% من مؤيديه قبولهم للنتيجة بأنها مشروعة في حال خسارته، بينما أبدى 25% منهم عدم قبولهم النتيجة في حال فوز كلينتون، ويشير 40% منهم بأن لديهم ثقة قليلة أو معدومة بأن أصوات الأميركيين ستحتسب بشكل صحيح.

وتقول الأغلبية من الناخبين المحتملين: إن ترامب غير مؤهل ليكون رئيسا، وأنه يفتقر للهدوء والسكون والخبرة لشغل منصب الرئيس.

وأجري الاستطلاع للرأي عن طريق الهاتف، بما في ذلك الهواتف المحمولة والخطوط الأرضية، مع 1333 ناخبا مسجلا ومحتملا من يوم 28 أكتوبر إلى 1 نوفمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى