الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

اعتبرت بعض الصحف الاميركية الصادرة اليوم انه إذا كانت القوات العراقية قد وصلت إلى مناطق قريبة من مركز مدينة الموصل بعد نحو 17 يوماً من القتال والقصف على مواقع تنظيم داعش، فإن طريق السلام وتحقيق الاستقرار في العراق ربما ما زال بعيداً، وقالت صحيفة نيويورك تايمز ان الجانب الشرقي من الموصل، وتحديداً بعض الأحياء البعيدة عن مركز المدينة، شهدت دخول أولى القطعات العراقية التابعة لقوات مكافحة الإرهاب، بعد قتال ضار مع عناصر تنظيم الدولة، ودعم وإسناد جوي أمريكي، دخول أبهج الكثير من العراقيين ممن كانوا تحت حكم تنظيم الدولة لأكثر من عامين .

نيويورك تايمز

         حرائق تطال مزارع القمح في الهند

         التقدم في الموصل لا يعني ان السلام بات قريبا

         معابد ومنازل الهندوس في بنغلاديش تتعرضللهجوم من قبل حشود مسلمة

         المشرعون الانفصاليون في هونغ كونغ يعبرون عن مخاوفهم من التدخل الصيني

         بث فيديو على الانترنت لأبو بكر البغدادي زعيم الدولة الإسلامية

         نتنياهو ينتقد الزعماء اليهود الأميركيين

         واشنطن تعارض بناء وحدات استيطانية في القدس الشرقية

واشنطن بوست

         أفغانستان: أزمة إنسانية تلوح في الأفق مع ارتفاع عدد النازحين

         زعيم الدولة الإسلامية يدعو لغزو تركيا والمملكة العربية السعودية والغرب

         زعيم جنوب افريقيا يواجه دعوات متزايدة للاستقالة

ابرزت صحيفة نيويورك تايمز تقريرا تناولت فيه معارضة وزارة الخارجية الأميركية الشديدة لسياسة الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس الشرقية، بعد منح تراخيص بناء لـ181 وحدة سكنية في المدينة.

ونقلت عن المتحدث باسم الخارجية جون كيربي إن سياسات الولايات المتحدة تجاه الاستيطان واضحة للغاية، مشيرا إلى أن واشنطن تعارض وبشدة أي جهود أحادية الجانب من شأنها الحكم المبكر على نتائج المفاوضات المستقبلية.

وأضاف كيربي أن لجنة التخطيط والبناء في القدس وافقت على منح تراخيص لبناء 181 وحدة سكنية جديدة، وإقامة مشاريع بنى تحتية في خمسة مجمعات إسرائيلية في القدس الشرقية.

وأوضح المتحدث أن تقرير اللجنة الرباعية الدولية أشار أكثر من مرة إلى أن هذه التوجهات تهدد حل الدولتين، وذلك يشمل أيضا التحريض الفلسطيني ضد إسرائيل.

ولفتت الصحيفة الى انه سبق لإدارة الرئيس باراك أوباما أن انتقدت مرارا سياسة الاستيطان التي تنتهجها حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، وتعتبر أنها تقوض فرص التوصل إلى حل الدولتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى