الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

التحقيق في “التدخل” الروسي حاز على اهتمام بارز من الصحف الاميركية الصادرة اليوم، حيث دافع زوج إبنة ترامب، جارد كوشنر، عن سلوكه خلال الحملة الانتخابية للرئاسة الأمريكية العام الماضي بعد إدلائه بشهادته أمام لجنة في مجلس الشيوخ تحقق في “تدخل” روسي في الانتخابات الأمريكية، وقال كوشنر إن كل “افعاله كانت صحيحة ووقعت في مسار أحداث طبيعي، ونفى كوشنر، قيامه أو أي من أعضاء فريق حملة ترامب الانتخابية بالتواطؤ مع الروس .

هذا وشككت بعض الصحف في أن تكون لدى إدارة ترامب سياسة في سوريا، وأنه حتى إذا كانت هناك سياسة فإنها غير واضحة، وقالت إن قرارات الإدارة الأخيرة توحي بأن البيت الأبيض قد يكون مستعدا لاستيعاب الهدف الروسي والإيراني بدعم نظام بشار الأسد على المدى الطويل.

نيويورك تايمز

         ترامب يعتبر برنامج مساعدة فصائل المعارضة السورية “خطير وغير فعال

         ماتيس ينتقد البنتاغون على اللباس العسكري المكلف للجنود الافغان

         ماكين سيشارك في جلسة التصويت على إلغاء أوباماكير

         متمردو “فارك” الكولومبيون سينشئون حزبًا سياسيًا

واشنطن بوست

         ترامب يضاعف انتقاداته لوزير العدل

         الأمم المتحدة لم تفقد الأمل بعد فشل مفاوضات إعادة توحيد قبرص

         قادة روسيا وأوكرانيا وفرنسا وألمانيا يبحثون الأزمة الأوكرانية

         استجواب ثانٍ لصهر ترمب في الكونغرس

نشرت صحيفة واشنطن بوست تقريرا يؤكد أن الحزب الجمهوري الأمريكي يعاني بعد مرور 6 أشهر على فرض سيطرته الكاملة على الحكومة من تصعيد الخلافات بين مختلف فصائله الداخلية.

وأشار التقرير إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يهاجم السيناتورات الجمهوريين بسبب فشلهم في تمرير إصلاح قطاع الرعاية الصحية، بينما يفقد القادة في الكونغرس ثقتهم بأعضاء الكونغرس، وينظر أبرز ممولي الحزب في استخدام ثرواتهم في محاولة للضغط على مسؤولين متمردين.

وقال العضو الجمهوري في مجلس النواب الأمريكي توم ماك آرثر في إحدى المقابلات: “هناك قبائل عديدة في حزب واحد لها أجندات كثيرة تحاول أن تفعل ما تريده“.

وأكدت الصحيفة أن تصاعد النزاعات الداخلية يهدد بتقويض الجهود الرامية إلى إصلاح قوانين الضرائب وغيرها من المبادرات المهمة، مشيرة إلى أن استمرار الأزمة الداخلية على خلفية تعثر تنفيذ أولويات ترامب وانشغاله بالتغييرات الإدارية والتحقيقات في التدخل الروسي في الانتخابات، تهدد باندلاع نزاعات داخلية بين الجمهوريين خلال الحملات في الانتخابات النصفية في عام 2018 المقبل.

وكتب ترامب في حسابه على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي السبت: “إنه أمر مؤسف جدا أن جمهوريين، حتى بعض الذين حملوا عبر الخط على ظهري، يفعلون قليلا جدا للدفاع عن رئيسهم“.

وأشار التقرير إلى أن نجاح الحزب الجمهوري في فرض سيطرته على مجلسي الكونغرس الأمريكي وكذلك البيت الأبيض لم يساعد كثيرا في تسوية الخلافات الإيديولوجية المدمرة التي أضرت الحزب الجمهورية أثناء ولاية الرئيس باراك أوباما، مؤكدا أنه يمكن للجمهوريين الآن أن يخسروا أكثر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى