شؤون لبنانية

قيادة الشيوعي في بعلبك الهرمل دعت للتضامن مع الجيش

 

دعت الهيئة الوسطى للحزب الشيوعي اللبناني في بعلبك الهرمل في بيان، “المواطنين إلى الوقوف مع الجيش اللبناني في وجه المجموعات الإرهابية المنتشرة في جرود عرسال، وإلى اعتبار مواجهة الإرهاب قضية وطنية تعني الجميع “.

وأعلنت “التضامن مع أبناء عرسال الذين لم يبخلوا بتقديم التضحيات في سبيل الوطن، كل الوطن، والذين كتبوا بدماء الشهداء وتعب المناضلين سطورا مضيئة في مسيرة جبهة المقاومة الوطنية اللبنانية. فكما حملت عرسال قضايا الشعب والوطن والحرية، فإن شعبنا سيؤكد أنه سيكون في خندق واحد مع عرسال الوطنية“.

وطالبت الهيئة “الدولة بتوفير مقومات الصمود الشعبي والخدمات الاجتماعية والتنموية والصحية والتربوية، والتعويض عن الاضرار الني لحقت او قد تلحق بالمزروعات والمنشآت والمنازل، فهذه البلدة تعاني من الإهمال التاريخي وتتحمل أعباء النزوح وتفتقر إلى أبسط الخدمات الأساسية“.

وأكدت “ضرورة التعاطي اللائق والتعامل الانساني مع النازحين السوريين، وتأمين احتياجاتهم لحين عودتهم إلى بلادهم، والتمييز بين المدنيين وبين المجموعات الارهابية وعدم أخذهم بجريرتها“.

كما دعت “كل القوى السياسية والشعبية والاهلية والمدنية والفاعليات الاجتماعية والبلديات والاهالي في بعلبك الهرمل وفي لبنان بصورة عامة، الى التوحد في هذه المرحلة حول القضايا الوطنية في وجه الارهاب واثارة النزاعات والتوترات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى