الصحافة الإسرائيلية

من الصحافة الإسرائيلية

شكك رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في إمكانية نجاح مبادر السلام التي طرحها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، هذا الموقف أعلن عنه نتنياهو خلال اللقاء الذي جمعة هذا الأسبوع بالرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في باريس، وبحسب الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم فإن نتنياهو أكد للرئيس الفرنسي أنه يشكك بفرص نجاح مبادرة السلام التي أطلقها الرئيس ترامب، ويستبعد إمكانية إطلاق المفاوضات، لافتا إن إسرائيل لن تنسحب من الضفة الغربية المحتلة وأن حكومة نتنياهو لن تقوم بإخلاء أي مستوطنات .

وفي رده على الانتقادات الإسرائيلية لاتفاق وقف إطلاق النار في جنوب سورية، الذي تم التوصل إليه بين واشنطن وموسكو، نقلت الصحف عن المتحدث باسم البيت الأبيض، شون سبايسر إن للولايات المتحدة وإسرائيل “هدفا مشتركا” في سورية، ولكن سبايسر رفض الإجابة، خلال بيان للصحافيين في البيت الأبيض، على سؤال حول ما إذا كانت انتقادات رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قد سببت توترا بين إسرائيل والولايات المتحدة.

من ابرز العناوين المتداولة في الصحف:

         الجيش الإسرائيلي يكشف عن قاعدة سرية لسلاح الجو

         نتنياهو لماكرون: لن نخلي مستوطنات وأشكك بنجاح مبادرة ترامب

         ترامب: إيران تلتزم بالاتفاق النووي لكنها لا تزال تهديدا خطيرا

         ألمانيا تؤجل صفقة الغواصات مع إسرائيل

         اتهام القوات العراقية بارتكاب جرائم في الموصل

         البيت الأبيض: للولايات المتحدة وإسرائيل هدف مشترك في سورية

         تسريع التحقيق مع نتنياهو لتركيز الجهود في تطورات الـ”الملف 3000

         القرا عاجز وفاقد الثقة وينفجر بوجه زوجته لكسب الملايين

         رئيس الكنيست يهاجم رئيس مجلس النواب الأردني

كشف الجيش الإسرائيلي بصورة رسمية لأول مرة عن وجود قاعدة لسلاح الجو باسم “سدوت هئيلا”، وأن قائد القاعدة هو ضابط برتبة عميد.

وذكرت صحيفة “هآرتس” اليوم، الثلاثاء، أنه توجد لسلاح الجو الإسرائيلي 11 قاعدة، لكن تم الكشف عن عشر قواعد حتى اليوم.

وتقول وثائق نشرها الجيش الإسرائيلي، في موقع الجيش الرسمي وبموجب قانون حرية المعلومات، إنه توجد قاعدة أخرى إضافة إلى القواعد العشر، وأن قائد هذه القاعدة السرية هو العميد بنيامين.

وتذكر الوثائق المنشورة مؤخرا أسماء قواعد سلاح الجو الإسرائيلي وأسماء قادتها، من قاعدة “رمات دافيد” في شمال البلاد وحتى قاعدة “عوفدا” بالقرب من مدينة إيلات في جنوب البلاد.

واشارت إلى أنه حتى اليوم لم تذكر الوثائق الرسمية للجيش الإسرائيلي أن إحدى قواعد سلاح الجو هي تلك المسماة “سدوت هئيلا”. كذلك فإن موقع سلاح الجو الالكتروني، الذي يشمل خريطة لقواعد هذا السلاح، لا يذكر تفاصيل حول موقع قاعدة “سدوت هئيلا” ولا يذكر حقيقة وجود هذه القاعدة العسكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى