شؤون لبنانية

وقفة تضامنية مع شهداء الاقصى في مخيم البداوي

 

نظمت فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال وقفة تضامنية تحية لشهداء عملية الاقصى والدهيشة في مخيم البداوي، في حضور ممثلين عن الفصائل واللجان الشعبية والاحزاب والقوى الوطنية والاسلامية اللبنانية والفلسطينية ومهتمين .

بداية، تحدث المسؤول الاعلامي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الشمال فتحي أبو علي ثم القيت كلمات أكدت “على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال الصهيوني للارض الفلسطينية والعربية”، مشيدة “بالعملية البطولية التي نفذها ابطال الانتفاضة في الاقصى“.

وقال امين سر الفصائل مسؤول الجبهة احمد غنومي:”نلتقي اليوم في زمن البطولة والفداء زمن التضحية والوفاء، لنحتفي بالشهداء الذين علمونا كيف من اجل فلسطين تبذل الدماء“.

واشار الى ان “هذا الشعب مستمر بالثورة والمقاومة والانتفاضة مهما كانت التضحيات ومهما كان الثمن، وإن هذه الثورة وجدت لتنتصر وستنتصر“.

من جهته، قال الأمين العام لحركة التوحيد الاسلامي الشيخ بلال سعيد شعبان:”ان هذه العملية البطولية اعادت البوصلة صوب القدس وصوب الاقصى وصوب فلسطين”، مشددا “على ان فلسطين ارض الجبارين والفلسطينيين شعب الجبارين الذين رفضوا ان يستكينوا للكيان الصهيوني الغاصب، في وقت كان هناك من راهن على شعبنا الفلسطيني في ارض 48 فصنفهم خونة لانه رضوا بالعيش في ظل الاحتلال فإذا بهذا الشعب الفلسطيني في ارض 48 وفي ارض 67 إذا به في الطليعة وراس حربة التحرير والجهاد“.

وختم:” هؤلاء قدموا دماءهم وارواحهم بكل هدوء وسكينة لانهم شعب ابي سيعيد تصويب الاتجاه ليشير الى العدو الحقيقي للامة، كبديل للصراع الذي نخوضه كدول عربية وكدول خليجية، وبدل ان يحاصر بعضنا بعضا لا بد من الوحدة وراء الشعب الفلسطيني، والواجب الوقوف خلف شعب حوصر من الصديق قبل العدو لتعود العزة والكرامة لهذه الامة من جديد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى