شؤون لبنانية

باسيل: حررنا صوت اللبنانيين

 

أطلق رئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل “بلدية الظل” لمدينة جبيل خلال احتفال اقيم في مجمع “اوريزون” السياحي في حبوب، شارك فيه النواب وليد الخوري، سيمون ابي رميا وعباس هاشم، الوزيران السابقان مروان شربل وجان لوي قرداحي ، النائب السابق شامل موزايا، مستشار وزير الطاقة المهندس جان جبران، قائمقام جبيل نجوى سويدان فرح، نائب رئيس اتحاد بلديات القضاء خالد صدقة ورئيس رابطة المختارين ميشال جبران، الشيخ احمد اللقيس، قائد منطقة جبل لبنان في قوى الامن الداخلي العميد جهاد الحويك.

وألقى باسيل كلمة قال فيها: “إننا اليوم في لحظة مهمة جدا لجبيل وللقائمين بهذا المشروع لأن ما تقومون به ليس شيئا عاديا. صحيح ان بلديات الظل موجودة في دول كبرى تتمتع بثقافة الديمقراطية، ومن الطبيعي ان تهاجموا على ما تقومون به لأنكم لستم اناس عاديين ولا جبيل كذلك، فما تقومون به هو عمل استثنائي تستحقون التهنئة عليه“.

وتابع: “التحدي الاكبر الذي نعيشه اليوم في لبنان هو الشعبوية وما يرافقها من تشويه للحقيقة وهذا الشيء ممنوع عليكم الوقوع فيه كي لا تقعوا الوقعة الكبرى. فالحقيقة عندما تكون الى جانبكم هي التي تنتصر في النهاية وتظهر للجميع. والشيء الطبيعي، الذي ليست جبيل وبلديتها مسؤولة وحدها عنه هو المشكلة التي يعاني منها كل المجتمع اللبناني وكل البلديات والبلد وهي اولويات الاهتمام في كيفية النظر الى النجاح وتقييمه، واكبر البرهان امامنا موضوع الكهرباء: فتخيلوا السواد الذي نعيشه حيث البعض لا يريد ان نؤمن الكهرباء للمواطنين والحجة دائما موجودة. لذلك عليكم انتم بما تريدون القيام به ان تعطوا المثل المعاكس، فإذا كان هناك من فكرة مطروحة عليكم التفكير في كيفية تطويرها وتحسينها وليس هدمها، لأن المنافسة دائما تكون بين فكرتين.

وقال: “نحن اليوم في الحكومة المركزية امام هذا التحدي، لأننا اعطينا لبنان الحرية والسيادة والاستقلال وحررنا ارضه وقراره على مستوى السلطة المركزية. واليوم من خلال قانون الانتخابات الجديد حررنا صوت اللبنانيين وعلينا اليوم الانكباب من اجل تحرير اللبناني من حاجته وعوزه وتنمية الاقتصاد وخلق حالة ازدهار حقيقية في البلد تسمح للمواطن الانسان ان يأخذ بعده الحقيقي لا ان يصبح اداة انتخابية كما تحول وللاسف عن قصد في نظامنا السياسي لان يكون مادة ابتزاز لانه دائما بحاجة لاعطائه حقه، وهذا هو العمل الحقيقي الذي علينا ان ننجح فيه وان نقول للمواطن اللبناني بعدما تحقق كل ذلك انه لا يمكن ان يكون لدينا اقتصاد حر ان لم يكن لدينا حرية قرار“.

وإذ اعلن باسيل ان “مشاريع كثيرة ستكون سمة المرحلة المقبلة”، قال: “هذا شيء جيد ان نبدأ بتأمين الحياة الكريمة للبنانيين التي هي حق لهم علينا“.

وختم متوجها للاعضاء بالقول: “ما قمتم به عمل جريء ونحن نفتخر بكم. وهذه الجرأة يلزمها فعل على قدرها والا تسقطون في عملكم ونحن لا نعرفكم الا ناجحون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى