الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

اهتمت الصحف الاميركية بمستقبل الإصلاح الجمهوري للنظام الصحي، ورأت أن الرئيس دونالد ترامب أتى أيضا ليضيف حالة من عدم اليقين المحيطة بفرص اعتماد إصلاح للنظام الصحي.

قالت صحيفة (نيويورك تايمز) أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حث أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين على الإلغاء الفوري لإصلاح النظام الصحي “أوباماكير” إذا فشلوا في التوصل إلى اتفاق على مشروع استبدال وإرجاء تعويضه إلى وقت لاحق.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس ترامب أتى أيضا ليضيف حالة من عدم اليقين المحيطة بفرص اعتماد إصلاح للنظام الصحي، في وقت تحاول فيه مختلف حساسيات الحزب الجمهوري ايجاد توافق بشأن هذا المشروع للقانون المثير للجدل، وبالتالي الخروج من هذا المأزق السياسي.

وقال المصدر ذاته إنه مع ذلك تظل فرص التوصل إلى اتفاق جد ضئيلة، على اعتبار أن العديد من المنتخبين غادروا أصلا واشنطن، حيث تم تعليق الأشغال البرلمانية قبل الاحتفال، يوم 4 يوليوز، بالعيد الوطني.

في السياق ذاته، ذكرت (واشنطن بوست) أن الاستراتيجية الجديدة التي أعلنها الرئيس الأمريكي قد لقيت ترحيبا من قبل الجناح المحافظ المتشدد في الحزب الجمهوري، من قبيل منتخبي كنتاكي ونبراسكا راند بول وبن ساس، على التوالي، وكذا من قبل العديد من مراكز التفكير.

وحسب الصحيفة فإن إلغاء واستبدال النظام الصحي أوباماكير يعد استراتيجية مدفوعة من المحافظين المتشددين بالمجلس، الذين يسعون إلى فك الارتباط قدر الإمكان مع الولاية الفدرالية للنظام الصحي، في حين يعارض الجمهوريون المعتدلون مثل هذا العمل الذي سيؤثر على عدد ناخبيهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى