شؤون لبنانية

لقاء بين أمل والوطني الحر للتعاون في الشأن البلدي والاختياري

 

عقد لقاء بين أعضاء مكتب الشؤون البلدية والإختيارية المركزي في حركة “أمل” ولجنة البلديات المركزية في “التيار الوطني الحر”، في مقر قيادة الحركة في الجناح في حضور مسؤول مكتب البلديات المركزي في “أمل” بسام طليس واعضاء هيئة المكتب ومنسق لجنة البلديات المركزي في التيار عمر مسعود واعضاء اللجنة .

وجرى خلال هذا اللقاء وهو الاول بين الجانبين استعراض الشأن البلدي والإختياري على صعيد بلديات لبنان.

واكد مسعود ضرورة التعاون بين حركة “أمل” والتيار “من اجل النهوض بالعمل البلدي في لبنان”، واضعا الحضور في اجواء التحضيرات التي تقام من اجل عقد المؤتمر البلدي في التاسع عشر من شهر شباط المقبل الذي ينظمه “التيار الوطني الحر” لكل بلديات لبنان”. ودعا مكتب البلديات المركزي في الحركة الى وضع اقتراحاته لنجاح هذا المؤتمر.

من جهته، رحب طليس بالوفد في “بيتهم الثاني، مكتب البلديات المركزي في حركة أمل، وبخطوة إنشاء لجنة مركزية للبلديات في “التيار الوطني الحر” من اجل زيادة التنسيق واللقاءات الدورية.

وقال: “ان مكتب الشؤون البلدية والإختيارية المركزي في حركة “أمل” هو مكتب لكل بلديات ومختاري لبنان ومنفتح على الجميع، يقدم العون والمساعدة والمشورة للمجالس البلدية والإختيارية“.

وشرح طليس للوفد تجربة مكتب البلديات على صعيد عقد سلسلة مؤتمرات ولقاءات وورش عمل تعنى بالشأن البلدي والإختياري.

وفي الختام، اتفق الجميع على استمرار اللقاءات الدورية على صعيد المكاتب المركزية والمحافظات.

عون استقبل رئيسة المحكمة الدولية الخاصة بلبنان

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، رئيسة المحكمة الدولية الخاصة بلبنان القاضية ايفانا هريدليكوفا التي رافقها نائب رئيس المحكمة القاضي رالف رياشي ورئيس قلم مكتب بيروت السيد كيفن مانيون ومدير مكتب رئيسة المحكمة السيد نيقولا غييو في حضور وزير العدل سليم جريصاتي.

وهنأت القاضية هريدليكوفا الرئيس عون بانتخابه رئيسا للجمهورية لافتة الى انه “اول لقاء لها مع رئيس الجمهورية بعد الانتخاب”. ثم عرضت عمل المحكمة والتعاون القائم بينها وبين لبنان ولاسيما في الشق الاداري والمالي.

ورحب الرئيس عون برئيسة المحكمة متمنيا “الاسراع في اصدار الاحكام لان العدالة المتأخرة ليست عدالة”، مطالبا ب “المزيد من الشفافية المالية والادارية في عمل المحكمة ولاسيما أن لبنان يساهم بنصف الميزانية المالية الخاصة بها“.

كذلك استقبل الرئيس عون في حضور رئيس لجنة المال والموازنة النيابية النائب ابراهيم كنعان، السيدة منى الشامي من البنك الدولي وعرض معها التعاون القائم بين لبنان والبنك الدولي في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى