شؤون دولية

كارتر بيج : إدارة ترامب بحاجة لمن يؤمن بإحياء العلاقات مع روسيا

 

اعتبر كارتر بيج مستشار دونالد ترامب في حملته الانتخابية إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب بحاجة لمن يؤمنون بالطاقات الكامنة في العلاقات الروسية الأمريكية وضرورة إحيائها.

وفي حديث لوكالة “سبوتنيك” الروسية الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني، علق فيه بيج على التعيينات المنتظرة في الإدارة الأمريكية الجديدة، قال: “من لا يفقهون ولا يؤمنون بما تحمله العلاقات الأمريكية الروسية من طاقات، محكوم عليهم بالفشل، حيث جرت العادة على أن تشير القيادة الروسية بالإصبع إلى أي إخفاقات أو مفاوضات فاشلة معها”.

هذا، وأعلن الرئيس الأمريكي المنتخب مؤخرا عن أولى تعييناته في المناصب الحساسة، وكشف عن أنه كلف الجمهوري مايك بومبيو العضو في مجلس النواب بشغل منصب مدير وكالة الاستخبارات المركزية، ومايكل فلين الرئيس السابق لجهاز الاستخبارات العسكرية مستشارا للأمن القومي، والسيناتور الجمهوري جيف سيشنس عن ولاية ألاباما نائبا عاما للولايات المتحدة.

ويجري دونالد ترامب في الوقت الراهن سلسلة من المشاورات قبل اختيار وزير الخارجية، فيما يبرز كل من رودولف جولياني عمدة نيويورك السابق، وميتي رومني مرشح الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2012، ليقع اختيار ترامب على أحدهما في القريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى