شؤون دولية

اتصال بين بوتين وروحاني لمناقشة المساعي في سورية

اتفق الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والإيراني حسن روحاني امس خلال اتصال هاتفي على مواصلة العمل لضمان تسوية الأوضاع في سورية.

وأعلن المكتب الصحفي للكرملين في بيان نقله موقع روسيا اليوم ان “الرئيسين ناقشا أيضاً الوضع في الشرق الأوسط وقيما عاليا مستوى التعاون الروسي الإيراني في مجال مكافحة الإرهاب”.

وكان وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان أكد أول أمس أن إيران ستقوم بما يلزم من التعاون مع الأصدقاء وخاصة الروس لدعم واسناد الحكومة السورية الشرعية وسد حاجاتها وستتخذ خطوات عملية بالتناسب مع ذلك.

وبدأت روسيا في الثلاثين من أيلول من العام الماضي عملية جوية واسعة بناء على طلب من الدولة السورية دعما لجهود الجيش السوري في محاربة التنظيمات الإرهابية.

من جانب آخر اتفق الرئيس الروسي ونظيره الإيراني على تأييد التدابير التي تتخذها منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” بهدف الحد من الإنتاج.

وقال الكرملين في بيان اليوم: “إن الرئيسين اتفقا خلال محادثة هاتفية على مواصلة تنسيق جهودهما حول الاسواق العالمية للطاقة بما فيها ما يتعلق بالحوار حول الطاقة بين روسيا وأوبك”.

وأضاف الكرملين: إنه تم “التشديد على اهمية التدابير التي تتخذها اوبك للحد من انتاج المواد الأولية باعتباره عاملا اساسيا لاستقرار الاسواق العالمية للنفط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى