شؤون عربية

الجيش السوري يستعيد السيطرة على حي جبل بدرو بحلب

أعلن مصدر عسكري استعادة السيطرة الكاملة على حي جبل بدرو في حلب بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيه.

وبين المصدر في تصريح لـ سانا أن “وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة اشتبكت مع المجموعات الإرهابية المنتشرة في حي جبل بدرو” جنوب مساكن هنانو في حلب.

ولفت المصدر إلى أن “الاشتباكات انتهت باستعادة السيطرة الكاملة على الحي وتكبيد المجموعات الإرهابية خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد”.

واستعادت وحدات من الجيش أمس السيطرة بشكل كامل على مساكن هنانو والمنطقة المحيطة بها في مدينة حلب بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها.

وتقوم وحدات من الجيش السوري والقوات الحليفة بعمليات دقيقة لاجتثاث الإرهابيين من الأحياء الشرقية لمدينة حلب مع حرصها الكبير على أرواح المدنيين وضمان سلامتهم وذلك بالتوازي مع العمل على إجلائهم من الأحياء الشرقية حيث تم اليوم إخراج أكثر من 1500 شخص أغلبيتهم من الأطفال والنساء ونقلهم إلى مناطق آمنة وتوفير جميع احتياجاتهم.

وتنتشر في الأحياء الشرقية تنظيمات إرهابية تحتجز آلاف المدنيين وتتخذهم دروعا بشرية ومن أبرز هذه التنظيمات “جبهة النصرة” و”حركة نور الدين الزنكى” التي تصنفها واشنطن على أنها”معارضة معتدلة” وتدفع لمرتزقتها الرواتب وتمدها بالسلاح والذخيرة.

وأفاد المصدر في وقت سابق اليوم بأن وحدات من الجيش وجهت صباح اليوم رمايات مكثفة على بؤر التنظيمات الارهابية ومناطق انتشارها في منطقة الراشدين 4 وبلدة خان طومان بالريف الغربي والجنوبي.

وأكد المصدر “مقتل وإصابة أعداد كبيرة من الإرهابيين المنضوي أغلبهم لتنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خلال الرمايات وتدمير عربات مدرعة واخرى مزودة بالرشاشات”.

وتنتشر في ريف حلب الجنوبي والغربي مجموعات إرهابية تتبع لما يسمى “جيش الفتح” من بينها تنظيم “جبهة النصرة” و”حركة نور الدين الزنكي” التي ارتكبت العديد من المجازر في حلب وريفها وقصفت في العديد من المرات الأحياء السكنية بالغاز السام وتصنفها واشنطن على أنها “معارضة معتدلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى