شؤون اقتصادية

خميس: الحكومة تتبع آلية مميزة لإدارة الموارد بالشكل الأمثل

 

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أن الحكومة السورية تتبع الية مميزة لإدارة الموارد بالشكل الامثل وتعمل في اتجاه أساسي لتحسين وتطوير العملية الانتاجية .

وقال المهندس خميس في حوار مع التلفزيون العربي السوري: رغم التحديات وما عاناه المواطن السوري من مفرزات كثيرة وحجم الحرب الإرهابية الكبيرة لا يوجد دولة في العالم قامت بمسؤوليتها بفعالية عالية بكل مكوناتها مثلما قامت الدولة السورية وذلك بالتصدي لهذه الحرب على كل الصعد السياسية والخدمية والعسكرية والأمنية.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى ما يعانيه المواطن السوري من تحديات كبيرة فى الكثير من القطاعات الخدمية ولا سيما موجة الغلاء والنقص في بعض مستلزمات الطاقة والكهرباء وغيرها.

وبين المهندس خميس أن مؤسسات الدولة المعنية بالخدمات والواقع الاقتصادي لم تغب عن عملها وعن تقديم كل ما هو مطلوب منها تجاه المواطن السوري بعد ست سنوات من الحرب فيما يتعلق بالواقع الخدمي والاقتصادي والمعيشي والحياتي والتعليمي والتنمية البشرية وتأمين مستلزمات الصمود بالتوازي مع إنجازات الجيش والقوات المسلحة فى الحرب على الإرهاب.

وقال المهندس خميس: “وضعنا رؤية في الحكومة لتطوير الموارد من خلال ما هو مخزون لدينا والموارد التي تأتي إلينا واستخدامها بالشكل الأمثل لدعم قواتنا المسلحة وذوي الشهداء والجرحى وتأمين متطلبات استمرارية صمود الدولة“.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء: “نعتمد على أنفسنا وإمكانياتنا الذاتية التي نديرها بشكل تنموي وهناك ما أذهل العديد من دول العالم حول قدرة الدولة السورية على التحكم بحكمة في مواردها على الرغم من الحرب الإرهابية عليها” لافتا إلى أن تحسين معيشة المواطن والاقلاع في العملية الانتاجية والتنموية هو عنوان أولويات الحكومة خلال الفترة المقبلة مؤكدا أنه لا تزال هناك مقومات لقوة الدولة السورية.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أن الفريق الاقتصادي في الحكومة يجتمع أسبوعيا لمناقشة الواقع المعيشى والاقتصادي للمواطن وكيفية تحسين هذا الواقع وتعزيز الموارد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى