الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

تحدثت الصحف الاميركية الصادرة اليوم عن التعيينات المهمة للرئيس المنتخب دونالد ترامب التي تشير إلى أجندة قادمة قاسية، والتي قد تطلق ما يمكن أن يكون معركة داخل البيت الأبيض بين الشعبويين المتمردين على مؤسسة الحزب الجمهوري ومؤسسة الحزب الديمقراطي.

كما تحدثت الصحف عن الاستغلال الاسرائيلي لفوز ترامب حيث دفع بعض القادة الإسرائيليون اليمينيون بتشريعات جديدة للحفاظ على المستوطنات اليهودية.

واشنطن بوست

         القادة الإسرائيليون اليمينيون دفعوا بتشريعات جديدة للحفاظ على المستوطنات اليهودية

         مع انتصار ترامب مسؤول اسرائيلي يقول: “عصر الدولة الفلسطينية قد ولى

         اليابان تأمل في البدء في بناء “علاقة الثقة” مع ترامب

         نيوزيلندا تعمل على انقاذ السياح الذين تقطعت بهم السبل من جراء الزلزال

         روسيا ترحل الأميركيين الذين تسللوا الى سيبيريا

نيويورك تايمز

         باريس: سنة واحدة على الاعتداءات

         المحكمة الجنائية الدولية تؤكد ان الجنود الأميركيين والأفغان ارتكبوا جرائم حرب

         احتجاز وزير الاقتصاد الروسي بسبب الرشوة

          بعد فوز ترامب، المكسيك تسأل: ما هو التالي؟

         اليمين الاسرائيلي: فوز دونالد ترامب يجدد الدعوة إلى التخلي عن حل الدولتين

وصف ستيف بانون الذي عين الصيف الماضي مديرا للحملة الانتخابية لدونالد ترامب، بأنه مهندس استراتيجية ترامب في سباقه نحو البيت الأبيض، وقد اختاره الرئيس الأميركي المنتخب لشغل منصب كبير المستشارين وكبير المخططين الاستراتيجيين.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز ان بانون اعتمد على موقع إخباري معروف يديره هو “برايبارت نيوز” المعروف بتوجهه اليميني المحافظ للترويج لترامب.

ولفتت الصحيفة الى ان بانون ينعت بالرجل اللغز، وسبق أن شبهه صحفي بغوبلز وزير دعاية زعيم النازية بألمانيا أدولف هتلر، كما يقدم على أنه أخطر رجل في الساحة السياسية الأميركية، وينسب إليه المساهمة بقسط وافر في تحقيق ترامب فوزا كبيرا على منافسته المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

ويعرف بانون بالذكاء والتكتم، إذ منذ توليه مسؤولية إدارة الحملة الانتخابية لترامب لم يدل الرجل إلا بمقابلتين، إحداهما تسجيل صوتي لفائدة الموقع الذي يديره ويعود إنشاؤه للعام 2007.

وقد أتت استراتيجية بانون الدعائية القائمة على شيطنة الديمقراطيين وأيضا الجمهوريين ثمارها في الأسابيع الأخيرة للحملة، التي تجلت نتيجتها في صناديق الاقتراع في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني 2016.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى