الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

اهتمت الصحف الاميركية بالآثار المترتبة على انتخابات دونالد ترامب لرئاسة الولايات المتحدة، فقالت ان مواقف ترامب في مجال السياسة الخارجية تزرع الشكوك، وقالت بعض الصحف أن ملياردير مانهاتن يعتبر أول جمهوري يفوز في الولايات الصناعية لبنسلفانيا وميشيغان وويسكونسن منذ سنوات 1980، معتبرة أن هذا التحول يؤشر على تطلع هذه الولايات للتغيير في ضوء التحولات الاقتصادية التي تحدث في هذه المنطقة وفي مختلف أنحاء البلاد.

كتبت صحيفة “وول ستريت جورنال” تحت عنوان “مواقف دونالد ترامب في مجال السياسة الخارجية تزرع الشكوك”، أن انتخاب المرشح الجمهوري للبيت الأبيض ألقى بظلال من الشك على السياسة الخارجية والموقف العسكري للولايات المتحدة، الأمر الذي يثير مخاطر في كافة أنحاء العالم.

وذكرت الصحيفة بأن الرئيس الجديد للولايات المتحدة وعد بتصعيد النزاع مع الصين بشأن العملة، وتحميل المكسيك دفع تكاليف بناء جدار على طول 1600 كلم من حدود البلاد، وإلغاء الاتفاق النووي مع إيران وكذا الاتفاقيات التجارية واتفاق باريس حول المناخ.

واعتبرت في هذا الصدد أن التزام الرئيس الأمريكي الجديد بإعلان الصين “متلاعبة بالعملات” قد يتسبب في اندلاع حرب تجارية مع البلد الآسيوي، وهو الأمرالذي يمكن أن يعقد المفاوضات في عدد لا يحصى من القضايا الأخرى الاستراتيجية والاقتصادية.

وتعليقا على نتائج الانتخابات، أبرزت صحيفة “واشنطن بوست” أن ملياردير مانهاتن يعتبر أول جمهوري يفوز في الولايات الصناعية لبنسلفانيا وميشيغان وويسكونسن منذ سنوات 1980، معتبرة أن هذا التحول يؤشر على تطلع هاته الولايات للتغيير في ضوء التحولات الاقتصادية التي تحدث في هذه المنطقة وفي مختلف أنحاء البلاد.

كما نقلت صحيفة “واشنطن بوست” نقلا عن مصدرين مطلعين إن الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب، يفكر فى ترشيح السناتور السابقة كيلى ايوت وزيرة للدفاع.

وأضافت الصحيفة، أن من بين الأسماء الأخرى المرشحة للمنصب اللفتنانت جنرال المتقاعد جوزيف”كيث” كيلوج والمدير السابق لوكالة المخابرات الدفاعية مايك فلين والسناتور جيف سيشنز .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى