شؤون لبنانية

ظريف من مطار بيروت: نحن على ثقة بان الشعب اللبناني من خلال تلاحمه سيتخطى كل المحن

قال وزير الخارجية الايرانية محمد جواد ظريف “نحن على ثقة انه على الرغم من المحن التي حلت بلبنان والمنطقة، فان الشعب اللبناني من خلال تلاحمه سيتخطى كل المحن بما في ذلك القضاء على التكفيريين“.

وأضاف خلال وصوله الى مطار بيروت “سنقف الى جانب لبنان وشعوب المنطقة”، وتابع “سوف نعمل على توسيع التعاون بين الجمهورية الاسلامية ولبنان“.

وحول الانتخابات الرئاسية هنأ ظريف “اللبنانيين بانتخاب رئيس الجمهورية”، وقال انها كانت بـ “ارادة وطنية”، آملا ان “يرسم اللبنانيون مستقبلهم السياسي”، كما قدم ظريف الشكر للبنانيين والاعلام اللبناني.

يذكر ان ظريف وصل الى بيروت مساء اليوم، آتيا من بلاده على متن طائرة خاصة مع وفد موسع اقتصادي وسياسي يضم حوال 45 شخصية، وذلك في إطار زيارة يقدم خلالها التهاني باسم إيران الى الرئيس العماد ميشال عون بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية. كما سيلتقي رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الاعمال تمام سلام والرئيس المكلف بتشكيل الحكومة سعد الحريري، وعددا من الشخصيات والفاعليات الروحية، للبحث معهم في آخر التطورات في لبنان والمنطقة.

وكان في استقباله في المطار النائب علي بزي ممثلا الرئيس نبيه بري، مديرة المراسم في وزارة الخارجية والمغتربين السفيرة ميرا ضاهر ممثلة وزارة الخارجية، سفير إيران في لبنان محمد فتحعلي، إضافة الى عدد من أركان السفارة ووفد من العلماء والمشايخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى