الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

تناولت معظم التحليلات الاميركية الانتخابات الرئاسية التي ستجري يوم الثلاثاء فكشفت النقاب عن أن المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، ممنوع من “التغريد” على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) بأمر من مساعديه، وقالت “إن إبعاد ترامب عن حسابه على (تويتر) تحول الى خطوة ضرورية من قبل فريقه الصحفي الذي حرمه من قناته غير المفلترة التي تكشف عن عدوانيته .

وتحدثت الصحف عن ارتفاع عدد الناخبين من أصول إسبانية في مختلف الولايات الرئيسية الذين أدلوا بأصواتهم في الأيام الأخيرة من التصويت المبكر في نهاية هذا الأسبوع، وشددت على أن هذا يعتبر ظاهرة قوية سياسيا رفعت الآمال الرئاسية لمرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون، في حين يهدد بوقف مسار منافسها عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب نحو البيت الأبيض.

نيويورك تايمز

         الميليشيات الكردية- العربية تبدأ عملية الرقة بدعم اميركي

         توقعات بعودة نحو 1.5 مليون مهاجر إلى أفغانستان بحلول نهاية العام

         الحكومة الصينية تمنع السياسيين المؤيدين للاستقلال من شغل مقاعد في المجلس التشريعي في هونج كونج

         كيف تستخدم موسكو الانتربول لمتابعة أعداءها

واشنطن بوست

         الأنفاق التي حفرتها الدولة الإسلامية في الموصل هي الاخطر

         المشرعون في هونغ كونغ: الصين غير مؤهلة للاستقلال

         مسؤولون في الكرملين: تصاعد التوترات قبل الانتخابات الاميركية

         الحزب الحاكم في إسرائيل يستخدم الفيسبوك لتتبع الصحفيين المناهضين للحكومة

         التظاهرات تعم شوارع نيودلهي

         الجيش الاميركي يعترف بان الغارات الجوية ضد طالبان قتلت مدنيين أفغان

أشارت صحيفة واشنطن بوست إلى الهجوم الذي تشنه القوات العراقية والتحالف الدولي على تنظيم داعش في الموصل، وقالت إن شبكة الأنفاق التي أقامها التنظيم في أعماق المدينة مخفية وتشكل خطرا مميتا.

وأضافت أن قوات مكافحة “الإرهاب” العراقية اكتشفت شبكات مكثفة من الأنفاق يستخدمها مقاتلو تنظيم الدولة للاختباء أو تقودهم لطرق نجاة خارج مدينة الموصل، وأن عددا كبيرا من هذه الأنفاق خطير ومفخخ.

ونسبت لقادة عسكريين عراقيين أن قواتهم خاضت أصعب أشكال القتال وأكثره عنفا قبل أيام عندما بدأت دخول الموصل، وأضافت: مقاتلو تنظيم داعش يظهرون من تحت الأرض فجأة وعلى حين غرة ويهاجمون القوات العراقية ثم يختفون تحت الأرض في مخابئ وتحصينات سرية ومخفية.

وأشارت واشنطن بوست إلى أن القوات العراقية الخاصة تقاتل الآن في شرقي الموصل، وأن القادة يقولون إن الأنفاق تنتشر في كل مناطق شرقي الموصل وجنبا إلى جنب مع ثقوب في جدران المباني تسمح لمقاتلي تنظيم الدولة بالتحرك بسرعة وبشكل خفي لنصب كمين للقوات المهاجِمة ثم الاختفاء في أماكن مجهولة.

وأضافت الصحيفة أن عدد الأنفاق في الموصل غير معروف، لكن تنظيم داعش حفر شبكة مكثفة من الأنفاق في الفلوجة التي تمت استعادتها منتصف العام الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى