شؤون لبنانية

عون: خطاب القسم سيتحقق وسيجمع اللبنانيين حول سياسة داخلية وخارجية واحدة

 

أكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، أن “جميع مكونات الشعب اللبناني التقت على تبني خطاب القسم الذي سيلتزم رئيس الجمهورية العمل على تحقيق ما ورد فيه خلال ولايته الرئاسية”، معتبرا أن “جمع اللبنانيين حول سياسة داخلية وطنية سيليه جمعهم حول سياسة خارجية واحدة أيضا، بعد تذليل كل التعقيدات التي تعترض تحقيق ذلك حتى الآن”.

وشدد على أن “تطبيق القوانين هو المعيار الوحيد الذي يرسم حركة الدولة ومؤسساتها سواء كانت امنية او ادارية، لإنهاء حالة التراخي التي حصلت في عمل المؤسسات خلال الفترة الماضية”، مشيرا الى ان “أولويات المرحلة المقبلة هي إنجاز قانون جديد للانتخابات النيابية التي سوف تجرى في موعدها في شهر أيار المقبل”.

وقال: “إن لبنان مقبل على مرحلة جديدة يتعزز فيها الاستقرار السياسي الذي يتأمن باحترام الميثاق والدستور والقوانين من خلال الشراكة الوطنية التي هي جوهر نظامنا وفرادة كياننا”.

كلام الرئيس عون، جاء خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، في حضور وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وفد سفراء مجموعة الدعم الدولي للبنان، الذي ضم سفراء روسيا الكسندر زاسبكين والمانيا مارتن هوت والولايات المتحدة الاميركية اليزابيت ريتشارد وبريطانيا هوغو تشورتر وايطاليا ماسيمو ماروتي وفرنسا ايمانويل بون والصين وانغ كيجيان، ومنسقة الامم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ ومندوب جامعة الدول العربية السفير عبد الرحمن الصلح.

في مستهل اللقاء نقلت كاغ باسم السفراء الحاضرين تهاني دولهم والامين العام للامم المتحدة بان كي-مون، مؤكدة أن “انتخاب الرئيس عون شكل خطوة اساسية لمستقبل لبنان وخروجه من ازمته”، ومشيرة الى ان “دول المجموعة ملتزمة دعم الدولة اللبنانية ومساعدتها في مواجهة التحديات وتعزيز الاستقرار فيها”.

ثم تحدث عدد من السفراء عن مواقف دولهم، وشكر عون دول المجموعة على وقوفها الى جانب لبنان في مختلف الظروف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى