الصحافة الإسرائيلية

من الصحافة الاسرائيلية

تناولت الصحف الاسرائيلية قرار وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان تعيين اللواء أفيف كوخافي نائبا لرئيس أركان الجيش في إطار عملية تدوير مناصب داخل الجيش، وقالت ان كوخافي سيحل مكان نائب رئيس أركان الجيش الحالي يائير غولان، وكوخافي الذي يتولى حاليا قيادة الجبهة الشمالية، تولى قبل ذلك قيادة شعبة الاستخبارات العسكرية، وواجه كوخافي انتقادات مؤخرا لأن شعبة الاستخبارات تحت قيادته لم ترصد موضوع الأنفاق الهجومية في قطاع غزة .

ووافق ليبرمان على عدد من توصيات قدمها رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي آيزنكوت، وبينها تعيين ضباط في هيئة الأركان العامة، وسيخلف قائد قيادة الجبهة الداخلية، اللواء يوئيل ستريك، كوخافي في قيادة الجبهة الشمالية.

من ابرز العناوين المتداولة في الصحف:

         وزير التربيةوالتعليم نفتالي بينت يتهم رئيس حزب البيت اليهودي القضاة والمحاكم بالتدخل السافر في صلاحيات الحكومة

         أبو غوش – مصرع شاب بعد أن صدمته شاحنة

         طريق “السلام” تمر فقط بالمفاوضات المباشرة

         الجيش يحبط محاولة اعتداء إرهابي عند مفرق عوفرا بالسامرة

         تركيا تنتقد خطة لبناء 181 وحدة سكنية في حي غيلو جنوبي القدس

         وزير الدفاع يجري سلسلة تعيينات في قيادة الأركان العامة

         تعيين كوخافي نائبا لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي

         استطلاع جديد للرأي العام الأمريكي يظهر تقدم كلينتون بـ 3% على ترامب

         مصرع نحو 240 لاجئا غرقا قبالة السواحل الليبية

         تخفيض محكومية فتيين عربيين أدينا بإلقاء زجاجة حارقة بنصف عام

بدا رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مصرا على إغلاق البث العام، في إطار سعيه للسيطرة على وسائل الإعلام في إسرائيل، وهدد بحل الحكومة في حال عدم تطبيق ذلك.

ونقلت القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي وصحيفة هآرتس عن نتنياهو قوله لأول مرة إنه سيحل الحكومة في حال تم إقامة هيئة البث العام، لتحل مكان سلطة البث وتقليص ميزانيتها.

وقالت :”تبحث لجنة شكلت مؤخرا، ومؤلفة من ممثلين عن مكتب رئيس الحكومة ووزارة المالية، في تسوية هذا الموضوع في أعقاب خلاف حاد حوله بين نتنياهو ووزير المالية، موشيه كحلون”.

وهددت نقابة العمال العامة الإسرائيلية (الهستدروت) بإعلان إضراب مفتوح يشل المرافق الإسرائيلية في حال قررت الحكومة إغلاق البث العام.

ونقلت عن رئيس الهستدروت، أفي نيسانكورن قوله إنه “إذا فكر أحد ما أنه سيغلق البث العام في إسرائيل، فإنه سيرتكب خطأ فادحا، وأنا لن أسمح بهذا وإذا دعت الحاجة فإن سأشل كل المرافق الاقتصادية وكافة القطاعات في الدولة ستنضم إلى الإضراب.

وأفادت بأن هذا الاقتراح، الذي طرحه نتنياهو شخصيا، استند إلى ورقة موقف قدمها المسؤول عن الميزانيات في وزارة المالية، أمير ليفي، قبل 13 عاما. وقالت القناة الثانية إنه لم يتم رفض هذا الاقتراح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى