شؤون لبنانية

اتحاد الكتاب اللبنانيين هنأ بانتخاب عون وتكليف الحريري

 

هنأ “اتحاد الكتاب اللبنانيين”، اللبنانيين “بانتخاب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون”، متنميا له “النجاح في تحقيق البرنامج الوطني الذي تضمنه “خطاب القسم الرئاسي”، الذي جاء متكاملا مع ما طرحه دولة رئيس المجلس النيابي الاستاذ نبيه بري لجهة إقرار قانون انتخابي على أساس النسبية وإشراك الشباب اللبناني في تجديد الحياة السياسية وقد زاد من الفرحة الإسراع في تكليف الرئيس سعد الحريري تشكيل الحكومة”.

وأشار في بيان، بعد اجتماع هيئته الادارية برئاسة امينه العام الدكتور وجيه فانوس الى أن “اتحاد الكتاب اللبنانيين” يتطلع، “كما غيره من ابناء هذا الوطن، إلى عهد تعلو فيه راية الوحدة الوطنية على رايات الطوائف والمذاهب، ويتقدم فيه الانتماء الوطني على أي انتماء آخر؛ وتسود فيه حرية التعبير، التي هي حق للمواطن وواجب على المسؤول. فحق المواطن أن يعبر عن آلامه وآماله، وواجب المسؤول أن يسمع ليعمل على ازالة الألم وتعزيز الأمل”.

وأعلن أنه يتطلع كذلك، إلى “إعادة الاعتبار إلى الكتاب والأدباء والمفكرين وأصحاب الرأي الجريء الذين يغلبون المصلحة الوطنية على المصلحة الفئوية ويصدقون النصيحة لمن يطلبها”.

وقال في البيان: “إن اللبنانيين، وبعد تعطيل مستديم لمؤسساتهم الدستورية، يتطلعون إلى مسؤول يعمل، وليس إلى مسؤول يغطي تقصيره بالشكوى ويرمي المسؤولية على الآخرين. وهذا ما يأمله “اتحاد الكتاب اللبنانيين” من العهد الجديد؛ و”الإتحاد” يضع إمكاناته في خدمة هذا الهدف”.

وختم: “بورك للبنان إعادة انتظام عمل المؤسسات الدستورية، وبورك لفخامة الرئيس العماد ميشال عون تبوؤه سدة رئاسة الجمهورية، وللرئيس سعد الحريري تكليفه تشكيل الحكومة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى