شؤون لبنانية

الاستشارات النيابية: الحريري مرشح المستقبل والتيار وسلام وميقاتي

بدأت الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس الحكومة في قصر بعبدا اليوم واستهل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون استشاراته لتسمية رئيس الحكومة بلقاء مع رئيس الحكومة تمام سلام الذي رشح النائب سعد الحريري لرئاسة الحكومة المقبلة، كذلك فعل الرئيس نجيب ميقاتي الذي اعلن بعد التشاور مع الرئيس انه يرشح الحريري لرئاسة الحكومة.

وأفادت “الوكالة الوطنية للأعلام” أن الرئيس سعد الحريري تشاور مع الرئيس عون ولكنه غادر القصر الجمهوري في بعبدا من دون الادلاء بأي تصريح.

وأشار رئيس الحكومة تمام سلام لدى خروجه من قصر بعبدا إثر لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في اطار الاستشارات النيابية لتسمية رئيس الحكومة المقبل إلى ان “لقائي صبيحة هذا اليوم في بداية عهد جديد وصفحة جديدة للبنان واللبنانيين من خلال فخامة رئيس الجمهورية العماد عون هي مناسبة للتداول في شؤون البلد والتأكيد على التأييد الكامل لانطلاقة العهد“.

وأكد “نصبو جميعا إلى استكمال مستلزمات هذه الانطلاقة بتأليف حكومة جامعة وطنية بقيادة رئيس تيار “المستقبل” سعد الحريري، وأنا بذلك أعيد الأمانة لصاحبها“.

كذلك أعلن نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري إثر لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في اطار الاستشارات النيابية لتسمية رئيس الحكومة المقبل انه سمى رئيس تيار “المستقبل” سعد الحريري لرئاسة الحكومة لما يتمتع به من صفات تؤهله لهذا المركز“.

ورأى ان “الصورة في عيون وعقول اللبنانيين جميعا لا تكتمل إلا بوجود الحريري رئيسا للحكومة في عهد الرئيس ميشال عون ، والصورة بعقول الناس هي صورة بناء وطن جديد”.

كما أعلنت كتلة المستقبل من قصر بعبدا عن تسمية الرئيس سعد الحريري لرئاسة الحكومة، ووصف الرئيس فؤاد السنيورة اللقاء مع الرئيس العماد ميشال عون بالممتاز.

وكان النائب ابراهيم كنعان قد اعلن من قصر بعبدا ان كتلة “التيار الوطني الحر” سمت الرئيس سعد الحريري لرئاسة الحكومة.

الى ذلك سمت ايضا كتلة النائب ميشال المر الرئيس سعد الحريري لرئاسة الحكومة.

وأعلنت كتلة نواب “القوات اللبنانية” إثر لقائها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون انها سمت رئيس تيار “المستقبل” سعد الحريري لرئاسة الحكومة المرتقبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى