فارس للشرق الجديد: على العهد الجديد تنفيذ المهمات التي جاءت في خطاب القسم

اعتبر النائب مروان فارس ان “الرئيس العماد ميشال عون ادلى بجملة من المهمات في خطاب القسم الذي ألقاه في المجلس النيابي فور انتخابه رئيسا للجمهورية.

وقال فارس في حديث لوكالة أخبار الشرق الجديد، ان “اولى هذه المهام التي ادلى بها هي الغاء الطائفية السياسية وهو ما أكد عليه في خطاب القسم، ثانيا التأكيد على تطبيق اتفاق الطائف بكامل بنوده، والنقطة المهمة التي اشار اليها ضرورة استتباع المقاومة في تحرير كامل الارض المحتلة من قبل العدو الاسرائيلي، الى جانب دعم المقاومة في هذا المشروع الحيوي، النقطة الرابعة والمهمة اجراء الانتخابات النيابية في الموعد المحدد واعتبار ان الحياة الديمقراطية في لبنان ستستمر بكافة اشكالها الدستورية .

واضاف فارس: “فخامة الرئيس ادلى في خطاب القسم بمواقف تمنى فيها الاتفاق مع جميع القوى الوطنية التي اوصلته الى رئاسة الجمهورية” .

وختم فارس قائلا: “المفترض بالعهد الجديد ان ينفذ هذه المهمات، اولا اجراء الانتخابات النيابية واعتماد مبدأ النسبية، والتأكيد على دور المرأة والشباب في المرحلة القادمة، ولا شك أن الموقف تجاه سوريا والعالم العربي واضح الى جانب الدول العربية، خاصة ان الرئيس اشار الى المادة الثامنة من قانون الجامعة العربية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى