شؤون عربية

روحاني: غضب السعودية يؤكد صوابية نهجنا

أشار الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى الأوضاع الجيدة التي تمر بها إيران في علاقاتها الخارجية مع العالم مقارنة مع السنوات السابقة، مؤكدا أن غضب واستياء بعض الدول والجهات التي تتمتع بذكاء محدود مثل السعودية يؤكد صحة النهج الذي تعتمده البلاد .

وبحسب وكالة “ارنا” فقد قال الرئيس روحاني في كلمة ألقاها في اجتماع مجلس الشوري الاسلامي لمنح الثقة لوزراء “التربية والتعليم” و”الثقافة والارشاد الاسلامي” و”الرياضة والشباب”، ان خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) هو اختيار الشعب للتعاطي مع العالم.

وأضاف الرئيس روحاني، لقد خاب ظن هؤلاء الذين كانوا يتحدثون في يوم من الايام عن ايران فوبيا (التخويف من ايران) والرأي العام العالمي بات يسخر اليوم من التفاهات التي كانوا يروجون لها.

وقال الرئيس الايراني ان النمو الاقتصادي التي استطاعت الحكومة الحادية عشرة من تحقيقه، اثار غضب واستياء بعض الدول والجهات في المنطقة بما فيها السعودية و”اسرائيل” وهذا ما يؤكد صحة النهج الذي تعتمده الحكومة.

واضاف الرئيس روحاني ان الجمهورية الاسلامية الايرانية استطاعت في اطار الاتفاق النووي ان ترغم الدول التي طالما كانت ناكثة للعهود ان تلتزم بتعهداتها في اطار خطة العمل المشترك.

يذكر أن الرئيس الإيراني حسن روحاني اقترح في رسالة الى رئيس مجلس الشوري الاسلامي علي لاريجاني كلا من مسعود سلطاني فر ورضا صالحي اميري وفخر الدين احمدي دانش اشتياني بالترتيب لتولي وزارات الرياضة والشباب والثقافة والارشاد الاسلامي والتربية والتعليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى