الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

تناولت بعض الصحف الصادرة اليوم الادعاءات الاميركية بان روسيا استخدمت قاعدة “همدان” الإيرانية بالحرب السورية، مشيرة الى ان ذلك سيعقد العلاقات المتوترة مع أميركا، ونقلت عن خبراء قولهم إن روسيا تحاول تشكيل تحالف أوسع بالمنطقة وأبعد من مسألة التعاون الروسي الإيراني، حيث أن كليهما يعتبران تلك العملية كعملة تغيير أخرى في المفاوضات مع الغرب .

ومن خلال متابعتها للحملة الانتخابية الخاصة بالمرشح الجمهوري دونالد ترامب ذكرت بعض الصحف ان تمسك الشعب الأميركي خاصة الشباب بالديمقراطية بدأ يضمحل، وأن ترامب بنوازعه العلنية للاستبداد، اختار توقيتا جيدا للترشح للرئاسة، مشيرة إلى أن ترامب ربما لم يكن هو الذي أنشأ نزوعا للاستبداد، بل إن النزوع للاستبداد الذي بدأ ينمو ويتعزز في أميركا ربما هو الذي أنشأ ترامب.

نيويورك تايمز

         خطف ابن “ال تشابو” يثير مخاوف من اندلاع حرب عصابات في المكسيك

         روسيف ستدافع عن نفسها شخصيا خلال جلسة محاكمتها

         إصابة ثمانية أشخاص بجروح خطيرة بحادث قطار في فرنسا

         عملية أمنية ضد مجموعة إسلامية في سان بطرسبورغ

         مدير حملة ترامب ينفي تلقيه أموال غير قانونية

         نائب سفير كوريا الشمالية في لندن يلجأ الى كوريا الجنوبية

واشنطن بوست

         ترامب يشارك في اجتماع مع مسؤولين أمنيين

         الكونغرس يفحص تحقيقات أف بي آي مع كلينتون

         روسيا تدافع عن استخدامها الأراضي الإيرانية لضرب أهداف سورية

         نيجيريا.. خمسة قتلى في هجوم لبوكو حرام

         اعتقال 24 صحافيا بتهمة دعم الأكراد في تركيا

قالت افتتاحية صحيفة نيويورك تايمز إن المستشفى الذي تدعمه أطباء بلا حدود والمدرسة ومصنع رقائق البطاطس، التي قصفت من قبل طائرات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، ليست أهدافاً عسكرية مشروعة، بموجب القانون الدولي، حيث تعرضت اليمن لأسوأ قصف من قبل الطائرات الحربية في الأيام الأخيرة، مما أسفر عن مقتل أكثر من 40 مدنياً.

واعتبرت الصحيفة، أن الولايات المتحدة متواطئة في هذه المذبحة، وقد مكنت التحالف في نواح كثيرة، بما في ذلك بيع الأسلحة للسعوديين لتهدئتهم بعد الاتفاق النووي مع إيران.

وطالبت الكونغرس بوضع حد لمبيعات الأسلحة كما دعت الرئيس أوباما إبلاغ الرياض أن الولايات المتحدة ستسحب المساعدات الحاسمة إذا لم يتوقف السعوديون عن استهداف المدنيين وتوافق على التفاوض من أجل السلام.

ورأت الصحيفة أن الغارات الجوية دليل آخر على أن السعوديين صعدوا من حملة القصف ضد الحوثيين، الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء، منذ توقفت محادثات السلام يوم 6 أغسطس.

واعتبرت الصحيفة أن تكثيف السعودية غاراتها في الأيام الأخيرة في اليمن، يشير إلى احتمالين غير سارين: الأول، هو أن السعوديين وحلفاءها لم يعرفوا بعد كيفية تحديد الأهداف العسكرية المسموح بها. والآخر هو أنهم ببساطة لا يهتمون لقتل المدنيين الأبرياء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى