الصحافة الأمريكية

من الصحافة الاميركية

تناولت الصحف الأمريكية سباق الرئاسة الأمريكية بين دونالد ترامب المرشح الجمهوري، الذي هاجم المسلمين ومنافسته وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون التي أكدت أنها ستسعى لتعديل القانون لتسهيل منح المهاجرين الجنسية.

صحيفة “نيويورك تايمز” ذكرت، أن دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية، قال في برنامج على قناة ABC news إن غزالة خان والدة الجندي الأمريكي المسلم الذي قتل في حرب العراق، لم تتكلم في المؤتمر الوطني العام للحزب الديمقراطي؛ لأن خضوع المرأة هو السلوك المتوقع في بعض الثقافات الإسلامية، وأنه بحسب تعبيره، “لم يسمح لها بالكلام”، وعندما سئل عما ستكون رسالته للأب الحزين، أجاب ترامب:” أقول لدينا مشاكل كثيرة مع الإسلام الراديكالي والتطرف”.

وأضافت الصحيفة أن تصريحاته أثارت استياء المسلمين الأمريكيين، كما لاقت موجة من الانتقادات داخل الحزب الجمهوري.

بينما رد عليه خيزر خان قائلا: “ترامب يخلو من المشاعر، ولذلك لا يعرف مقدار ألم أم فقدت ابنها، بينما علقت هيلاري كلينتون منافسته في السباق الانتخابي قائلة: “ترامب ليس مرشحا طبيعيا للانتخابات الرئاسية”.

وذكرت صحيفة “واشنطن بوست”، أن دونلد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية هاجم والدي الجندي الأمريكي المسلم الذي قُتل في حرب العراق، واللذان ظهرا في المؤتمر الوطني العام للحزب الديمقراطي، منتقدين ترامب وسياساته الرافضة للمسلمين، فما كان من ترامب إلا أن رد بسخرية قائلًا: “هذا خطاب عاطفي جدًا”، وقال عن والد الجندي المسلم: “يبدو بالنسبة لي رجلًا لطيفًا”، متهمًا حملة هيلاري كلينتون بأنها تسيطر على والدي المجند وتحركهما وفقًا لمصالحها، وتساءل ترامب: “مَن كتب هذا الخطاب؟ هل المختصون في حملة هيلاري قاموا بذلك؟”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى