شؤون عربية

الخامنئي: علاقات السعودية العلنية مع الكيان الصهيوني خيانة كبرى

شدّد الإمام السيد علي الخامنئي على “أنّ علاقات السعودية العلنية مع الكيان الصهيوني خنجر في جسد العالم الإسلامي، واصفًا تلك العلاقات بالـ”خطيئة” و”الخيانة الكبرى”، ومؤكدًا ان “اميركا تضطلع معها في هذه الوقاحة الكبيرة”.

وخلال استقباله صباح اليوم حشدًا من مختلف شرائح الشعب الإيراني، رأى سماحته أنّ “أزمات المنطقة والتحديات الإقليمية لا يمكن حلها عبر المفاوضات بين ايران وأميركا”، مضيفاً “لا يمكن الوثوق بالعدو أبداً وهو يضع عقبات على طريق ايران يمكن رفعها باستخدام العقل والمنطق”.

وتابع الإمام الخامنئي “الاتفاق النووي أثبت عدم جدوى المحادثات مع الأميركيين وعدم التزامهم بالعهود وانه لا يمكن الثقة بهم”، مضيفاً ” قبل نحو عامين قلنا بأن الشعب سينظر للمحادثات النووية ليدرك ما ستفعله أميركا وهو ما ثبت بنقضها لوعودها”.

ورأى سماحته “أنّ الجرائم في اليمن ترتكب بأسلحة أميركية وبضوء أخضر من الولايات المتحدة وان الامم المتحدة تتنصل من ادانتها بالمال والضغوط”، لافتاً في سياق آخر الى “أنّ التدخل الأجنبي في البحرين هدفه ممارسة الضغط على شعبها بدعم أميركي”.

وكان الموقع الالكتروني لمكتب الإمام الخامنئي قد أفاد أن سماحته استقبل صباح امس الآلاف من أبناء الشعب الإيراني بمختلف شرائحه من العديد من محافظات البلاد وهي سيستان وبلوجستان وكرمان ولرستان وكرمانشاه واردبيل واذربيجان الغربية، في حسينية الإمام الخميني (رض) وألقى كلمة في الحاضرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى