شؤون لبنانية

بري: الوضع اللبناني الهش لا يحتمل المهاترات السياسية

berrinabih

أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري ان الوضع اللبناني المحتقن والهش لا يحتمل مثل هذه المهاترات السياسية التي نشهدها والتي قد تؤدي الى الانزلاق نحو الفتنة. معتبرا ان “هذه الثرثرة التي تلت القرار السعودية بوقف الدعم عن لبنان تؤدي الى الهرهرة “.

وقال بري في حديث له امام زواره الاحد نشرت مقتطفات منه صحيفة “السفير” الاثنين إنه “لا مانع بعد صدور الموقف الموحد عن الحكومة في أن يتوجه وفد الى السعودية لإعادة تصويب العلاقة اللبنانية – السعودية”، ورفض “ردود الفعل التي أعقبت القرار السعودي بإيقاف الهبة للجيش اللبناني والقوى الأمنية،

ولفت بري الى انه “شجع على انعقاد جلسة مجلس الوزراء اليوم الاثنين”، واعتبر “أنها ضرورية لإعادة تثبيت سياسة لبنان الخارجية وفق القاعدة المتفق عليها وهي النأي بالنفس عن الأزمة السورية والتمسك بالإجماع العربي في ما يتعلق بالقضايا المشتركة“.

من جهة ثانية، قال بري إن “ايران التي تمثل قوة إقليمية أساسية تؤكد في كل مناسبة حرصها على إقامة علاقات جيدة مع الرياض وحتى عندما هوجمت السفارة الإيرانية في طهران سارعت القيادة الإيرانية الى استنكار ما حصل وتوقيف الفاعلين”، ولفت الى انه “من الطبيعي أن نكون نحن أيضا من المتمسكين بإبقاء جسور التعاون والتواصل ممدودة مع الدول العربية”، وسأل “هل لبنان أقوى من إيران حتى نذهب أبعد مما ذهبت اليه؟“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى