شؤون دولية

بوتين يؤكد لهولاند أن الضربات الجوية الروسية موجهة لمكافحة الإرهاب

botin holind

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنظيره الفرنسي فرنسو هولاند، على هامش لقاء “رباعية نورماندي” أن الغارات الجوية الروسية في سوريا موجهة لمكافحة الإرهاب وللحفاظ على وحدة أراضيها.

أفاد بذلك دميتري بيسكوف الناطق الرسمي باسم الرئيس الروسي في حديث مع الصحفيين، مشيرا إلى أن الرئيس الروسي شدد بصورة خاصة على أن عملية القوات الجوية الروسية في سوريا تجري وفقا للمبادئ الأساسية للقانون الدولي بشكل صارم.

وقال بيسكوف إن الرئيس بوتين أشار إلى أن العملية “موجهة ضد المنظمات الإرهابية المتطرفة وهي تنظيم “الدولة الإسلامية”، و”جبهة النصرة” وغيرهما، موضحا أن دعم العمليات الهجومية للجيش الحكومي السوري يهدف إلى الحفاظ على وحدة أراضي هذا البلد”.

وأكد الرئيس الروسي لنظيره الفرنسي ضرورة مشاركة بلدان أخرى في عمل المركز المعلوماتي الجديد في بغداد.

من جهته أكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الجمعة في ختام لقاء “رباعية نورماندي” ضرورة أن تعمل روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وإيران إلى جانب بلدان المنطقة على حل الأزمة السورية.

وقال هولاند: “علينا العمل بروح “جنيف”، والسعي لمساعدة تشكيل حكومة في سوريا مبنية على أساس التوافق الجماعي، لتشمل أوسع شريحة من السكان”.

وأشار الرئيس الفرنسي إلى أنه ولتحقيق مثل هذا الحل السياسي يجب أن تعمل على ذلك الولايات المتحدة وروسيا وإيران وتركيا، بالإضافة إلى البلدان الأخرى في المنطقة ودول الاتحاد الأوروبي.

من جهة أخرى قال هولاند إن روسيا وبشكل غير مباشر، تشارك في النزاع في سوريا من خلال دعمها للرئيس السوري بشار الأسد، مضيفا أن الرئيس الروسي لم يغير من نهجه السياسي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى