شؤون لبنانية

حسن فضل الله: المكان الوحيد المعني بمساءلة اي اعلام لبناني هو الدولة

 

أشار عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب حسن فضل الله إلى ان “موقفنا من المحكمة الدولية الخاصة بلبنان معروف وسبق وعبرنا عنه فهي من خارج أطرنا الدستوري ولا نقر لها بأي شرعية في ممارساتها لكننا معنيون في الدفاع عن سيادتنا الوطنية وحرية اعلامنا “.

وشدد في مؤتمر صحفي على انه “لا يحق بأي وجه من الوجوه لأي جهة أن تُخضع الوسائل الاعلامية للمساءلة والمحاكمة فالمكان الوحيد المعني بمسائلة اي اعلام لبنان هو الدولة والمحاكم اللبنانية في اطار القوانين المرعية الاجراء“.

ولفت إلى ان “المحكمة الدولية معروفة بإستهدافاتها السياسية وتحاول منع الإعلام اللبناني من القيام بواجباته”، مشددا على ان “أي مس لحريات الاعلام يشكل مسا للحريات العامة“.

ورأى فضل الله ان “مفهوم الحريات يتعرض لتهديد كبير من قبل المحكمة الدولية”، لافتا إلى انه “في الوقت الذي نعبر فيه عن رفض محاكمة نائبة رئيس مجلس ادارة قناة “الجديد” كرمى الخياط نؤكد دعمنا لها والوقوف إلى جانبها، ونعتبر ان محاكمتها انتهاك فاضح للسيادة اللبنانية واعتداء على حرية اللبنانيين“.

ورأى ان “مثول الخياط أمام المحكمة هو اهانة للدولة اللبنانية ولدستورها وقوانينها وما كانت لتتم بهذا الشكل لو كان لنا دولة حقيقية تحمي حرية اعلامها وترفض استدراج اعلامييها لمحاكمتهم في الخارج“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى