شؤون عربية

كاظم قبيل اعتقاله: لن يثنيا القمع عن مواصلة النضال

SJameel

اعتقلت قوات مدنية تابعة للنظام البحريني رئيس شورى جمعية الوفاق البحرينية سيد جميل كاظم، اليوم الاربعاء، على خلفية القرار القضائي بسجنه 6 أشهر وتغريمه 500 دينار بحريني بسبب تغريدة.

وقبيل اعتقاله بلحظات، قال المتحدث باسم فريق المعارضة البحرينية في الحوار والنائب البرلماني السابق ورئيس شورى الوفاق السيد جميل كاظم: ” أنا ذاهب الآن إلى السجن، وبكل ثقة وبكل شجاعة أقابل هذا المصير، وهذا لن يقعدنا عن المضي في تحقيق مطالب هذا الشعب سواء كنا في السجون أم خارجها… ماضون مع شعب البحرين بحركة سلمية متحضرة وسنصل يوماً ما إلى مطالبنا، عاجلاً أم آجلاً”.

وكانت قوات الأمن حاصرت مبنى جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في البلاد القديم، لاعتقال رئيس شورى الوفاق السيد جميل كاظم الخروج. وقال المحامي عبدالله الشملاوي: “إنه كان من القرر انسحاب القوات الأمنية من محيط مبنى “الوفاق” على أن يقوم كاظم بتسليم نفسه مساءً إلا أن قوات الأمن تراجعت عن ذلك، وقررت اعتقاله فور خروجه من مبنى الجمعية.

وعقب اعتقاله، كتبت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية في تغريدة على “تويتر”: “قوات مدنية تعتقل القيادي السيد جميل من أمام مبنى الوفاق، شامخاً رافعاً الرأس مؤكدا على الاستمرار حتى تحقيق المطالب”.

وأظهرت مقاطع فيديو تداولها ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي لحظة اعتقال المتحدث باسم فريق المعارضة البحرينية في الحوار والنائب البرلماني السابق ورئيس شورى الوفاق السيد جميل كاظم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى