الصحافة الإسرائيلية

من الصحافة الاسرائيلية

is newspaper

اظهرت الصحف الاسرائيلية الصادرة اليوم النتائج النهائية للانتخابات التمهيدية التي جرت في حزب العمل امس وقالت ان النائبة شيلي يحيموفيتس احتلت المكان الاول في قائمة مرشحي الحزب للكنيست المقبلة بعد رئيسه اسحاق هرتصوغ والنائبة تسيبي ليفني.

من ناحية اخرى نقلت الصحف عن القناة الثانية الاسرائيلية قولها ان إسرائيل استخدمت الهجمات التي ضربت فرنسا على أكثر من صعيد: السياسي الدعائي، تشجيع هجرة اليهود من فرنسا إلى إسرائيل، توسيع وتعزيز الاستيطان،

على الصعيد السياسي سعت إسرائيل إلى توظيف الهجمات لتدعيم مزاعمها ضد الفلسطينيين ووصم نضالهم ضد الاحتلال بالإرهاب، وتجلى ذلك في تصريحات رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو التي دعا خلالها إلى دعم إسرائيل في حربها ضد الإرهاب.

من ابرز العناوين المتداولة في الصحف:

– النائبة شيلي يحيموفيتس تحتل المكان الاول في قائمة مرشحي حزب العمل للكنيست بعد رئيسه هرتصوغ والنائبة ليفني

– مصادر في حزب البيت اليهودي :حزب العمل اختار قائمة يعارض اعضاؤها مبادئ الحركة الصهيونية

– شارلي ابدو تصدر العدد الجديد للأسبوعية الفرنسية الساخرة باللغات العربية والتركية والانكليزية إلى جانب الفرنسية

الرئيس اوباما يبدي استعداده لسن قانون جديد يجيز استخدام القوة ضد تنظيمات اسلامية متطرفة

– القناة الثانية الاسرائيلية: إسرائيل استخدمت هجمات فرنسا على أكثر من صعيد

– إسرائيل تطالب عائلات قتلى باريس اليهود بدفع 200 ألف شيكل مقابل الدفن

– مخطط إسرائيلي لتوسيع المستوطنات وإسكان المهاجرين اليهود الفرنسيين فيها

كشفت صحيفة هآرتس في احد تقاريرها عن مخطط إسرائيلي يرمي إلى توسيع المستوطنات في الضفة الغربية والقدس الشرقية بهدف إسكان مهاجرين فرنسيين يهود فيها.

واستغل رئيس حكومة إسرائيل بنيامين نتنياهو ووزراؤه الاعتداءات التي وقعت في باريس الأسبوع الماضي لدعوة يهود فرنسا إلى الهجرة إلى إسرائيل، وسط رفض وغضب من جانب المسؤولين الفرنسيين.

وكشفت عن أن وزير الإسكان الإسرائيلي، أوري أريئيل بعث برسالة إلى مجلس المستوطنات في الأيام الأخيرة، وقال فيها إن إسرائيل تستعد لاستقبال عدد كبير من المهاجرين اليهود الفرنسيين وأنه ينبغي الاستعداد “لإسكان جماعي” لهم والعمل على توسيع المستوطنات.

وأضاف أريئيل في رسالته أنه ‘لا شك في أن يهود فرنسا يشعرون بالتعاطف مع “المشروع الاستيطاني” وأن “وزارة الإسكان ستعمل على توسيع المستوطنات من أجل استيعاب المهاجرين اليهود الفرنسيين” وأن على مجلس المستوطنات الاستعداد لذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى