شؤون عربية

مسؤول فلسطيني: أبو عين توفي نتيجة الضرب واستنشاق الغاز

abo3ein22

يعقد طاقم الأطباء الفلسطيني- الأردني الذي أجرى عملية تشريح جثمان الشهيد زياد أبو عين، صباح اليوم، مؤتمرا صحفيا لإعلان نتائج التشريح، وقال مصدر فلسطيني إن الأطباء خرجوا باستنتاج أن أبو عين توفي نتيجة لتعرضه للضرب والعنف الجسدي واستنشاق الغاز وعدم تلقي العلاج في الوقت المناسب، في حين قالت وسائل إعلام إسرائيلية أن الطبيب الإسرائيلي الذي شارك في التشريح يدعي بأن وفاة أبو عين ناتجة عن نوبة قلبية .

من جانبه صرح رئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ لإذاعة “فلسطين” أن نتائج عملية تشريح جثمان زياد ابو عين اظهرت بما لا يدع مجالا للشك أن العنف والضرب والخنق والغاز من قبل قوات الاحتلال يوم أمس كانت السبب في استشهاد ابو عين. وأضاف الشيخ أن الطبيب الاسرائيلي المشارك في عملية التشريح، التي جرت في معهد الطب الشرعي في ابو ديس شرق القدس بمشاركة أطباء اردنيين الليلة الماضية، وافق على نتائج عملية التشريح ولكنه رفض التوقيع عليها، فيما وقع عليها الاطباء الفلسطينيون والأردنيون.

وسيعقد طاقم الاطباء والمختصين الاردنيين والفلسطينيين صباح اليوم مؤتمرا صحفيا لإعلان نتائج التشريح لجثمان الشهيد الوزير زياد ابو عين، رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، الذي استشهد يوم امس نتيجة اعتداء قوات وجنود الاحتلال عليه وعلى المسيرة السلمية التي نظمت في قرية ترمسعيا القريبة من رام الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى