تاريخ أخر تحديث : 2014-09-23 05:16:24
السيد نصر الله يطل مساء الثلاثاء على شاشة "المنار"  ::  تعيين رئيس جديد لجهاز الاستخبارات الباكستاني  ::  بوتين يناقش مع مجلس الأمن الروسي سبل مكافحة داعش  ::  قيادة شرطة النجدة في صنعاء تعلن تأييدها للثورة الشعبية  ::  وزير الخارجية الاسبانية: مستعدون للتعاون فى الحرب ضد داعش بالعراق فقط  ::  الخارجية الفرنسية رحبت باتفاق تشكيل حكومة وحدة وطنية في افغانستان  ::  نيويورك تايمزعن مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله محمد عفيف : حزب الله لا يوافق على دخول لبنان في التحالف الدولي والوحش الذي اتى به الأميركيون بات خطرا عليهم  ::  الحياة: أكثر من 2000 مقاتل سعودي ضمن صفوف "داعش" وأخواتها والتجنيد عبر "تويتر" و"يوتيوب"  ::  أهالي العسكريين المخطوفين أعلنوا فتح طريق ضهر البيدر وتوعدوا بالتصعيد  ::  ابو فاعور طلب اقفال المطعم المتسبب بحالات التسمم في بعلبك  ::  سيراليون: 150 اصابة جديدة بايبولا و70 جثة بعد 3 ايام من العزل  ::  قوى الامن: توقيف مزور عملات عند حاجز ضهر البيدر  ::  تدابير سير في الحازمية بسبب وصل شبكة المياه  ::  الجيش: طائرتا استطلاع معاديتان خرقتا الاجواء الوطنية  ::  موسى للشرق الجديد: نعول على لقاء سلام- أردوغان لتسريع ملف الجنود اللبنانيين المخطوفين  ::  الجيش: تمارين تدريبية في تم رطيبة وتفجير ذخائر في محيط رميش  ::  المال والموازنة اقرت مشروع عقد نفقات تجهيزات ملحة للجيش  ::  الأمن العام: توقيف عدد من الاشخاص لارتكابهم افعالا جرمية  ::  العيلاني حذر من الخطابات التحريضية التي تؤمن بيئة حاضنة لـ"داعش" واخواتها  ::  تنظيم "داعش" يدعو الى قتل المدنيين من دول التحالف الدولي ضده  :: 
  اتصل بنا   من نحن  أرسل اقتراحك  مكاتب الوكالة  موبي نيوز  سياسة الموقع   الرئيسية
خبر عاجل

فن و منوعات
أبرز التوقعات الفلكية لعام 2011
 
 
توقعات ماغي فرح لعام 2011
ذكرت ماغي فرح في توقعاتها بأن عام2011 سيشهد وقوع كوارث طبيعية ابتداءً من 28 كانون الثاني حتى أواخر شهر أيار،و سيكون عام 2011 أقسى من العام الماضي لجهة الكوارث والفضائح والأزمات العنيفة على المستوى السياسي والاقتصادي.
أما على الصعيد الفلكي سيتغير الوضع الفلكي وينتقل كوكب الحظ في النصف الثاني من السنة. بمعنى أن بداية السنة ستكون جيدة على البعض ونهاية السنة جيدة على البعض الآخر. لكن هناك برجين يمتلكان حظوظاً كثيرة هذا العام هما القوس والجوزاء. أما العذراء فسيكون الحظ بالنسبة إليه تصاعديا، أما بالنسبة إلى الأبراج السيئة الطالع، فهي الجدي والميزان.
 
التوقعات الفلكية للأبراج:
الحمل: سنة مليئة بالأحداث التي تخضه. النصف الأول من السنة يحمل انقلابات طارئة لا يتوقعها. ينهي دورة ويتجه نحو جديد. يواجه مفاجآت سلبية وأخرى إيجابية يشير الفلك إلى انفصال أو فراق ولو لفترة قصيرة. لكن شهر آذار (مارس) يحمل غراماً من النظرة الأولى وزواجاً محتملاً.
 
الثور: سنة جيدة وستكون أفضل في نصفها الثاني. ويوسع دائرة أعماله إلى الخارج. قد يقع في حب شخص غريب أو أجنبي.
يكتشف الحقائق ويصل إلى مكانه ويرافقه الحظ. وقد يطل على زواج إذا كان عازباً. تشهد حياته العاطفية تغيرات إيجابية في الأشهر الأخيرة ابتداء من شهر أيار.
 
الجوزاء: إنه البرج الأكثر حظاً هذا العام. يشهد تعويضات عن سبع سنوات ماضية مؤلمة. أفضل فترات الحظ تكون بين 22 كانون الثاني (يناير) و4 حزيران (يونيو). تكون سنة 2011 ممتازة
له، سيحقق كل أحلامه و ستفتح له جميع الأبواب.
 
السرطان:سنة صعبة جداً تجمل تغيرات جذرية في مجال العمل. تبدأ السنة بأجواء متوترة تسودها الثورة والغضب. بدءاً من 5 حزيران (يونيو)، يستعيد توازنه وينطلق من جديد بقناعات مختلفة يلتقي بنصفه الثاني إذا كان عازباً أو يعاود اللقاء بأحباء بعد غياب، أو يحصل على المنصب الذي يصبو إليه. يشهد السرطان زوال علاقة عاطفية بالية ويعيش ولادة علاقة أخرى.
.
الأسد: سنة التألق والإبداع، تبدو الشهور الخمسة الأولى الأفضل، يخوض خلالها مجالات جديدة وينتقل إلى أماكن أفضل تألقاً وبريقاً. يهتم بقضية مالية أساسية. لديه تطلعات جديدة. يطرق أبواباً للمرة الأولى. ابتداء من شهر حزيران (يونيو) يخف الوهج. تبدو حياته العاطفية واعدة حتى فصل الخريف حيث يلتقي غراماً من النظرة الأولى. ربما يدخل القفص الذهبي خلال الأشهر الأولى من السنة.
 
العذراء: سنة الانتصارات التصاعدية. ينتهي العذراء من سبع سنوات ماضية مؤلمة. وقد بدأ يرتاح منذ العام المنصرف ويكمل ذلك هذا العام، حيث يعيش مغامرات لا ينساها، ويتلقى عروضاً ضخمة. وإذا كان قد أجبر على الانفصال من مؤسسة، فسيعود. عروض جديدة تأتيه بين تموز (وأيلول .الخبر الأفضل لبرج العذراء أنه كلما تقدمت نهاية السنة، كلما ازداد الحظ عاطفياً، يدخل سنة التحرر وربما سنة الزواج.
 
الميزان: سنة الانقلابات المفاجئة. يواجه الميزان انقلابات مفاجئة وتجارب متنوعة وفريدة. يعاني من أعداء ودعاوى قضائية وطلاق. سيعيش خيارات تفرضها الظروف رغماً عنه.. وابتداء من حزيران ،يدخل فترة أكثر إنتاجية توحي بنجاحات مادية تأتي عن طريق شراكة أو إرث أو تغيير للعمل أو مكان الإقامة وقد يعيش حباً جديدا.
 
العقرب: سنة الارتباطات المتينة. إنها سنة الاستقرار والعلاقات المتينة. يصادف تغيرات كثيرة مفاجئة تحدث لصالحه. بين نيسان وتموز، يواجه قراراته بإيجابية، ولو مر بفترة مراجعة حسابات تتعلق بشراكة ربما أو بمشاكل قانونية. يسافر إلى الخارج، ويقف إلى جانب أحد مقربيه المرضى أو يدعم شخصاً في نجاحه. كما يوحي الفلك باحتمال زواجه من شخص ثري ويعيش رومانسية خاصة.
 
القوس: سنة الإنجازات. يفتح صفحات جديدة ومفاجئة حلوة. يغامر في ميادين متنوعة ومميزة، ويتعرف إلى ما كان غائباً عنه. الشهور الأولى تبدو الأفضل. لكن ابتداءً من 4 حزيران يصبح أقل وهجاً. يمر بفترة تغير في مجال العمل وقد يشهد حدثاً جميلاً كزواج أو ولادة يدعمه الحظ المطلق ابتداءً من آذار.
 
الجدي: سنة التجارب المربكة. إنها سنة الاستحقاقات والعراقيل والتعقيدات الكثيرة المربكة. عليه أن يكون متأنياً وحذراً منذ الشهر الأول في السنة ليخرج بسلام. انتبه جداً أيها الجدي، إذ يتحدث الفلك عن تغيرات كبيرة وانتقال إلى مكان آخر. إنها سنة التحديات التي لم تخطر في بالك وتتطلب الانضباط الشديد. قد يضطر لتقديم استقالته أو الانتقال إلى مكان آخر. وقد يجد نفسه في محاكمة أو يُحاسب إذا ارتكب أخطاء في الماضي. لكن الانفراج يأتي في الشهور الثلاثة الأخيرة. عاطفياً ابتداءً من حزيران، يلتقي بنصفه الآخر إن كان عازبا.
 
الدلو: سنة التجدد والقرار. تدعمه الأفلاك ويخدمه حدسه في الخروج من مأزق في الوقت المناسب. ابتداء من شباط تبدأ دورة الأرباح وهي دورة جيدة للتغيير. لكن دخول جوبيتير في 4 حزيران يعني تغير المشهد وتهديد الاستقرار. مما قد يعني بيع أو شراء عقار أو بعض الممتلكات العائلية. قد يتعلم جديداً أو يؤلف كتاباً. لكن الفلك يحذره بين حزيران وآب من والمخادعين. النصف الأول من السنة قد يعني له المغامرات أو أو الانفصال. بينما النصف الثاني يعني الاستقرار، يشير الفلك إلى لقاء استثنائي.
 
الحوت: سنة المال والأرباح والمشاريع. في 4 حزيرانينتقل من عمله أو ينسحب إلى جديد. يقتحم الساحة بجرأة وإقدام. جوبيتير يحمل له فرصاً ومفاجآت لم يعرفها من قبل. قد يجد دعماً من قبل البعض في السلطة. يشير الفلك الى أن تموزيحمل معه فرصة لقاء بشخص يحلم به. وإذا لم يكن الحوت مغرماً، فقد يفعل في تشرين الأول.
 
توقعات مايك فغالي عام  2011
يتوقع مايك فغالي أن سنة 2011 ستكون قاسية جدا على الصعيدين الطبيعي والسياسي والاستقالات الكبرى ستكون هي العنوان الأبرز.
سنعرض أبرز التوقعات على المستوى العالمي واللبناني على مختلف الأصعدة السياسية والفنية والاقتصادية
عالميا ً:
- سيشهد العالم تغيير الأنظمة بدءا ً من لبنان وصولا للعالم
 
لبنانيا ً:
- سيبقى نظام الحكم على الطريقة المتبعة حاليا ، ولكن هناك أمور كبيرة ستتغير ولبنان لن يُحكم من الخارج. وستظهر أمور سياسية جديدة في لبنان،والبرلمان سيُسقط بعض القضايا مقابل إقرار قضايا جديدة.  
- لبنان يتجه نحو أيام عظيمة، ولكن إذا أرادوها حربا علينا ، فلتكن حروب ونحن من سيكسب في نهايتها.
- المحكمة الدولية هذه الهرطقة الكبرى، كما ظهرت فجأة ستنطفئ فجأة وهي "لعبة أولاد صغار" و"المرجلة" أن نعرف كيف نلتف عليها.
- الحكومة عمرها لن يكون طويلا، أنا كانسان عادي بغض النظر عمن أكون، أتمنى دخول كل النواب والمسؤولين إلى قصر بعبدا وإقفال الأبواب عليهم والاجتماع مع فخامة الرئيس وان لا تُفتح الباب إلا عندما يصِلون إلى توافق تكون نتائجه لصالح اللبنانيين كلهم.
- سيشهد عام 2011 عودة الاغتيالات ولن أدخل بموضوع الأسماء.
- سيكون الخطر على لبنان من قبل السياسيين، ولكن الخضة الكبرى ستتمثل بسياسيين كبار سيقفون في المحاكم وداخل السجون.
 
اقتصاديا ً: هناك خضة اقتصادية بسيطة بسبب ضغوطات معينة على صعيد الليرة اللبنانية، وبعدها يشهد لبنان نهضة كبيرة جدا، الجنوب ينافس العقبة ونهر البارد سيصبح أهم من شرم الشيخ.
 
مناخيا ً:الفصول الأربعة ستغيب ولكن لبنان لن يتحول إلى صحراوي، لا يوجد ارض مشى عليها المسيح أو أي نبي آخر وتتصحر لأنهم باركوها وقدسوها. الأراضي المقدسة لا تنحصر في القدس فقط، فأول عجيبة للسيد المسيح كانت في قانا في لبنان، والجبل الوحيد المحمي من الهزات والكوارث الطبيعية أو الطوفان هو جبل الشيخ ، فبعد آلاف السنين سيكون هناك طوفان لا ينجو منه إلا جبل الشيخ. لبنان محمي من ربه.
 
فنيا ً: هناك خضات كبيرة في الحياة الشخصية للفنانين، وسنشهد حالات زواج وطلاق كثيرة بين الفنانين والفنانات وسيكون هناك طلاق فني كبير يتم الإعلان عنه في حفل كبير في ظاهرة سيحدث صدمة كبيرة.
وسيشهد هذا العام سطوع نجم فنانين جدد، وسنفقد العديد من الوجوه الفنية البارزة، فالعام 2011 سيكون محملا بالنعوش، و أرجوكم ابتعدوا عن الصبوحة فهي رمز كبير وستبقى كذلك هي في لبنان كالأهرامات في مصر، وسينجح مسلسلها بدرجة غير متوقعة.
والكثير من محبي آل الرحباني سيبكون وأتكتم عن ذكر أي تفاصيل، ممكن أن يكون البكاء فرح أو ترح.
توقعات لبعض الشخصيات السياسية:
- النائب ميشال عون:الله يطولي بعمره
- الرئيس نبيه بري: لن أتحدث عن الرئيس بري شخصيا ولكن على صعيد المجلس سنرى سيارة إسعاف تدخل إلى حرمه "بغض النظر لأجل من"، على غرار ما رأيناه عندما تعرض النائب غسان التويني لنكسة صحية وكنت قد ذكرتها قبل حصولها بوقت سابق.
- النائب وليد جنبلاط: وليد بيك هو البوصلة للبنان، ولكنه سيكون ضمن دائرة الخطر في العام 2011 على الصعيد الصحي أو الاجتماعي ولكنه سيخلق قلق للمحبين والمقربين منه.
- سعد الحريري: سيبتعد لمرحلة وجيزة قبل العودة الكبرى وستكون هناك حكومة مصغرة قبل أن يعود سعد الحريري ليترأس حكومة جديدة بعد أن يكون قد حكم لبنان من الخارج بسبب اعتكاف أو ابتعاد أو استقالة.
 
 
 
توقعات جمانة قبيسي: أميركا ستنهار وإيران ستهز العالم
 
أصدرت جمانة قبيسي كتابها الجديد بعنوان :جمانة قبيسي 2011" الذي يتضمن توقعات شاملة لأبرز الأحداث السياسية والأمنية والاقتصادية والمناخية في السنة الجديدة، وخصصت جزءاً من الكتاب للأبراج أل 12
رأت قبيسي أن الأزمة الاقتصادية تشكل الهاجس الأبرز الذي سيشغل العالم، فسعر الذهب سيرتفع في شكل جنوني والغلاء الفاحش سيطول الجميع،
 
عالميا ًً:
الولايات المتحدة: تتوقع قبيسي زوال الإمبراطورية الأميركية، التي ستعرف انهيارات كبيرة جداً وعلى جميع الصعد وهي ستكون السنة الأصعب عليها.
إيران: فستهز العالم لأنه يوجد لديها ما هو أهم بكثير مما يوجد لدى الولايات المتحدة كما ستعلن إيران عن اكتشافات جديدة.
مصر: توقعت أن يحظى الرئيس حسني مبارك بمساندة كبيرة جداً، تبقيه رئيساً إلا انه سيواجه مؤامرات.
الكويت: تغييرات في الحكومة والبرلمان تصب في مصلحتها.
 قطر: فستشهد ازدهاراً اقتصادياً وسياسياً وستكون أهم دولة في الشرق الأوسط.
الإمارات: التي ستعاني أزمات اقتصادية صعبة.
المملكة العربية السعودية : تتوقع صرخة دينية تصدر أواخر شهر رمضان المقبل، مشيرة إلى أنها صرخة ايجابية توحد المسلمين، رغم أنها ستواجه ببعض الاعتراضات.
السودان: إن التقسيم سيحصل، وان كانت هذه الدولة ستعرف ازدهاراً كبيراً سيستفيد منه الغرباء، العراق: سيعرف عدلاً وستشرق الشمس عليه من جديد.
فلسطين: المزيد من الدماء، يقابلها انتصارات. تحرير القدس ليس ببعيد، وهو سيبدأ في 2012، أما التحرير الكامل فسيحصل في العام 2020. وأرى مصالحة بين حركتي «حماس» و«فتح» واندماج في حزب واحد في أواخر العام 2011.
 
 
لبنانيا ً:
- سياسيا ً:ترى قبيسي أن صدور القرار الظني في قضية مقتل رئيس الحكومة اللبناني السابق رفيق الحريري أفضل من عدم ظهوره لأن انعكاساته ستكون في الحالة الثانية سلبية على لبنان، مشيرة إلى دور بارز يقوم به رئيس البرلمان نبيه بري في المرحلة المقبلة والى ضغوطات تواجه رئيس الجمهورية ميشال سليمان، والى انزواء سياسي لرئيس الحكومة سعد الحريري.
ولن يحصل حرب في لبنان بل سيستفيد من السلام الذي سيحصل بين إسرائيل ودولة عربية، ولكن لن يخلو الأمر من بعض المناوشات الداخلية المحدودة. مشكلة الشرق الأوسط في طريقها إلى الحل.
الاغتيالات مستمرة، والسياسيون في لبنان معرضون لها دائماً.
يغادر الحكومة بعض الوزراء ويحل مكانهم وزراء جدد، وسيكون للقرار الظني دور في التغيير الحكومي.
 
- اقتصاديا ً: سيعاني لبنان من تردي الوضع الاجتماعي والاقتصادي فيه، سيعرف بدءاً من شهر مارس ارتفاعاً كبيراً في أسعار العقارات، يتخطى الغلاء الذي عرفه هذا القطاع في العام الماضي، مرجعة السبب في ذلك إلى القروض السكنية التي تقدمها المصارف، بأن تلك المصارف تقف وراء الأزمة، متوقعة أن يتم قفل احد المصارف التي تقدم مثل هذه القروض، لمصلحة دمج بين مصرفين.
 
- مناخيا ً: - ستعرف المنطقة العربية شتاءً غزيراً، بما فيها الدول الصحراوية، والمطر سيهطل بغزارة خلال فصل الصيف. بالنسبة إلى لبنان سيكون هناك هطول وفير في كمية الأمطار، وسيقتصر المناخ فيه على موسم واحد، بعد أن كان يتميز بفصوله الأربعة.
 
توقعات لبعض الشخصيات السياسية اللبنانية:
-       رئيس الجمهورية ميشال سليمان: سيعاني ضغوطات داخلية هائلة
-       رئيس الحكومة سعد الدين الحريري: سيبتعد عن الواجهة السياسية. هو سيبقى على رأس الحكومة ولكنه لن يتدخل في شكل مباشر.
-       رئيس البرلمان نبيه بري: يتدخل للدفاع في وجه ظلم يحصل في لبنان، ودوره سيكون الأهم في المرحلة المقبلة.
-       السيد حسن نصر الله: سنرى منه خيراً كثيراً. يتعرض لضغوطات هائلة من الخارج، ولكن إيران ستسانده بقوة كما ستساند لبنان أيضا، وسيضطلع بدور كبير في لبنان. «حزب الله» لن يتأثر بالقرار الظني وسيكون في موقع متقدم جداً خلال السنوات المقبلة، ومع الوقت يدمج مع الجيش.
-       وليد جنبلاط: سيكون معتدلا ً
-       ميشال عون: سيعاني «التيار الوطني الحر» من مشاكل داخلية، والعماد عون سينجح في حلها. دوره سيتميز بالايجابية وفعال في العام 2011، ولن يقتصر على مجرد الكلام.
-       سمير جعجع: يعاني بعض المضايقات.
-       النائب سليمان فرنجية: سيكون رئيس جمهورية لبنان في الفترة المقبلة.
 
 
    
توقعات الأبراج لسنة 2011:
الحمل: سنة العودة إلى الاستقرار و الذات تحت تأثير كوكب الحظ جوبيتر.
(المشتري )في بيتكم الثاني عشر .إن الوضع الفلكي يقدم لكم الحماية المطلقة على مدار السنة والملاذ الآمن, يشعر أكثركم برغبة كبيرة للرجوع إلى الذات والابتعاد عن بعض العادات السيئة الغير مرغوب بها وربما الإقلاع عن التدخين مثلا .
سيحظون معظمكم ومن كان تحت طائلة قانونية بالانفراج الكبير وربح القضايا القضائية لصالحكم.
على الرغم من وجود بعض العراقيل في العمل لكنها تكون عابرة وممكن تلافيها بالاستعانة بالناس المقربين إليكم ،إن انتقال كوكب زحل من برج العذراء إلى برج الميزان أمر مهم وايجابي من الناحية الصحية كما يزيد من فرص العمل والتفاف المعاونين والأصدقاء لإنجاح قضيتك ومساعدتك في العمل .
إنها سنة ناجحة يمكن اتخاذ قرارات مهمة تخص العمليات الجراحية والتجميلية.
 
الثور: سنة السفر والاستقرار البعيد
يستفيدون مواليد برج الثور من التحرر النفسي والفكري الحاصل من انتقال كوكب زحل من برج العذراء إلى برج الميزان الأمر الذي يعلن انتهاء المرحلة العشوائية والتوجه نحو الاستقرار المهني والإنفراد العملي وإنهاء فترة العزوبية ووضع الخطط الأولية التي ترسم حياتك المستقبلية.
إن وجود كوكب الحظ المشتري في بيتك الحادي عشر أمر يزيد من التفاف الأصدقاء والأقارب حولك حيث يحصل معظمكم على دعم كبير من قبل المؤسسات والجمعيات الخارجية والأجنبية وربما السفر والهجرة. كما يبشركم الوضع الفلكي بعودة غائب إليكم أو بمولود طفل جديد يدخل على حياتكم.
إن تحرر برج العذراء من تأثير زحل أمر يعود إليكم بالنفع وينجح العلاقات العاطفية ويجعلها تتجه بالاتجاه الجدي لإنهاء العزوبية ويزيد من الرغبة في دخول نشاطات التسلية إلى حياتكم ويقوي علاقاتكم مع الأطفال والأبناء, ومن جهة أخرى لابد من الاهتمام الكبير بالوضع الصحي وعدم إهمال أي إشارة سلبية تخص ذلك فيرجى مراجعة الأطباء وعدم اتخاذ القرارات المهمة التي تخص العمليات الجراحية والتجميلية .
سيشعر معظمكم منذ الأيام الأولى بضغط ممل يخص الأعمال الروتينية والمشاكل مع المعاونين ولكنها تكون عابره وقد يتعرض معظمكم إلى اتهامات باطلة تخص السمعة والشهرة.
 
الجوزاء:هذه السنة هي سنة الشهرة والرقي والتفوق إنها سنة حصد الأرباح والثمار.
قد تحمل إليك فرص للسفر أو العمل . إنها سنة الازدهار والتألق يعدكم الفلك بوجود تقدم ونجاح عائلي وهدوء نسبي كما يعدكم بعلاقات ناجحة بين أفراد الأسرة ومن جهة أخرى إن وجود زحل ببرج الميزان يقدم فرص كبيرة وقوية للنجاح وتسويه الأمور العالقة كما يشجع على حصد الأرباح وربما العازب يحصل على فرص للارتباط هذا العام.
هنالك تأثيرات صحية سلبية خلال الأشهر الأربعة الأولى وسرعان ما يستقر الوضع وتكون مجرد وعكات عابرة . مازال أورانوس يعدكم بتغيرات سريعة وقوية فيما يخص الشهرة والعمل وربما يغير معظمكم اتجاهه المهني .
إنها سنة الارتياح المالي وربما تسديد الديون وهي سنة تشبه بأحداثها عام 1998 كما وعدكم الحظ في الشهرة سيعود إليكم هذا العام في أعلى نقطة فلكية.
صحيا إن كوكب الصحة بالنسبة لبرج الجوزاء هو بلوتو الذي ينتقل طيلة العام في برج الجدي وهو له زوايا صعبة مع زحل وأورانوس لذلك ستكون الأوضاع الصحية مقلقة نوعا ما فيرجى اتخاذ التدابير الصحية الواقية وعدم إهمال أي إشارة صحية سلبية وهنالك تأثير خاص في شهري سبتمبر وأكتوبر لذا يرجى ألحذر كما إن للخسوف في برج الجوزاء في نهاية العام له تأثير سلبي صحي لذا يرجى أخذها بعين الاعتبار.لكن هذه السنة أعتبرها سنة الانفراج وحصد الثمار
 
السرطان:عام التميز الاجتماعي بلا حدود الذي يأتي عن طريق اتصالك بشخص من الخارج يرعى شؤونك الاجتماعية والعاطفية قد تحتكم قضيه معلقه لصالحك هذا العام واستقرارعاطفى كبيرو صفحه عمليه جميله مع الرؤساء.
بداية العام وخسوف القمر في برجك 31 ديسمبرحقيقى أن خسوف بداية العام يتوج كثير من المشاكل ويوعد بحلها خاصا المالية فحلول ماليه تأتي في الطريق إليك ويعدك بتغيرات سريعة هذا العام ربما ميراث معلق أو بداية لمرحله جدية قد تكون زواج يعنى عاطفة جميله مستقرة قد تكون للزواج والخسوف مساعدة خارجية أو عن طريق السفر للخارج .
 
الأسد: هذه السنة ستكون الاهتمامات أكثر شمولية تحت وجود كوكب الحظ المشتري في بيتك الثامن حيث تختفي الأفكار السوداء من مخيلتكم.
إن وجود الحظ في بيت الأحلام يعدكم بتحقيق معظم أمانيكم كما يقدم لكم كوكب المشتري دعم روحي ومعنوي على طول السنة ويزيد من رغبتكم إلى التواصل مع العوالم الخفية والبحث فيها.
إن انتقال زحل من البيت الثاني لبرج الأسد بيت المال معلنا انفراجا كبيرا من ناحية المال مع تحقيق أرباح كبيرة وتسديد معظم الديون المتراكمة.
هنالك مفاجئات سارة تأتي إليكم من الخارج أو من جهات غريبة عنكم وقد تظهر فرص كبيرة للسفر أو للتطور المهني أو الدراسي .
يقدم الفلك فرص على صعيد الزواج والارتباط وخصوصا في الأشهر الأربعة الأولى ليحظى معظمكم بفرص وفيرة لإنهاء العزوبية .
لا تجازف أيها الأسد فان الوضع الصحي غير مستقر تحت المربع الفلكي الحاصل بين كوكب بلوتو في برج الجدي وكوكب زحل في برج الميزان الأمر الذي يزيد من مشاكل الجهاز العصبي وخصوصا في الشهر الأول من السنة.
عاطفيا يعتبر عام هادئ نسبيا من الناحية العاطفية وتزدهر معظم العلاقات وتتطور إلى الارتباط الجدي, إنها سنة التجارب النافعة واختيار الأفضل.
 
العذراء:إنها سنة التألق والانفراج والخروج من الظلام
سنة الانطلاق والتحرر والارتباط الجدي للعزاب تحت تأثير وجود كوكب المشتري في بيتك السابع بيت الزواج والشراكة ليقدم فرص كبيرة ونادرة غابت عن سمائك منذ سنين معلنه انتهاء العزوبية وتحقيق الأحلام في الشراكة مع الآخرين .
فكوكب المشتري في برج الحوت يتحدث عن شراكة وارتباط . ومعاكسة المشتري لزحل بتاريخ 26 نيسان ثم 23 أيار ثم تراصف المشتري وأورانوس في 19 أيلول (سبتمبر) تعزز فرص التعارف والزواج .
الجو العام يحمل انفراجا كبيرة ونادرة وخصوصا في النصف الثاني من العام إنها سنة الانفتاح ودعم الترابط مع الآخرين وتقويتها ويدعم المشتري القضايا القانونية ويعمل على إنهاء النزاعات لصالحك كما إنه من الجدير بالذكر إن دورة زحل ستعود بتراجعه من برج الميزان لبرج العذراء من الفترة الممتدة من 7نيسان و21 تموز وسيكون التأثير سلبي على مواليد 21و22 أيلول فقط لتنحسر الضغوطات تدريجيا وتنتهي بسرعة .
صحيا إن كوكب الصحة لمواليد برج العذراء هو أورانوس والذي ينتقل بين الحوت والحمل طوال العام الأمر الذي يزيد من تعرض الرأس والرقبة والقدمين إلى أضرار صحية.
كما يرجى الانتباه إلى الفترة الممتدة بين تاريخ 7حزيران و 29تموز حيث موعد زيارة المريخ لبرجك فقد تظهر خلال هذه الفترة الالتهابات وارتفاع درجة الحرارة أو ربما العمليات الجراحية أو الحوادث وكذلك في الفترة الممتدة بين 20اب و12ايلول موعد تراجع عطارد هنالك استقرار مالي ووظيفي كما يرجى تفادي توظيف الأموال العشوائي تحت تأثير زحل في برج الميزان بيت المال.
 
الميزان: هذه السنة تعتبر سنة التغير البطيء . إن وجود زحل في برجك أمر لا يستهان به حيث يزيد من المسؤوليات والأعباء الثقيلة الملقاة على عاتقك كما يحتم عليك الحذر واليقظة من التقلبات السلبية من حين لآخر . إن زيارة زحل ستكون طويلة وتنتهي في  5تشرين للأول 2012
لذا يجب التحلي بالصبر والتخطيط لمواجهة تلك التحديات والتمهل باتخاذ القرارات المهمة مبتعد عن الانفعالات والتوتر .
من جهة أخرى إن مواجهة المشتري وأورانوس لبرجك يجلب لك أحداث مفاجئة وقد تكون غير متوقعة. سيكون تأثير أورانوس سلبي في بعض الأحيان حيث يصيب العلاقات الهشة بالقطيعة إن كانت عاطفية أو مهنية وخصوصا في 28مايو والى منتصف شهر آب أغسطس وسرعان ما يخفف من الضغوطات كوكب الحظ المشتري .
تراودكم بين الحين والآخر الأفكار السوداء ويشعر معظمكم بالملل والرغبة بالانطواء والابتعاد عن الأماكن المزدحمة حيث توثر سلبا على عزيمتكم وتشعرون أحيانا بالاستسلام إلى الأمر الواقع والرضوخ إلى هواجسكم لذا ينصحكم الفلك باستخدام وسائل الترفية والتنقلات في رحلات بين الحين والآخر وإتباع نظام غذائي سليم تفاديا للوعكات الصحية جراء التعب النفسي الحاصل .
ماليا : لا تجازف عزيزي الميزان بأي توظيف للأموال بدون دراسة ملحه أو برم عقد مهم ما لم تراجع الشروط أو البنود بدقة واستشير من حولك.
عاطفيا:العلاقات المتينة تصمد والهزيلة تصاب بالقطيعة والفتور وهنالك فرص كبيرة للعزاب بإنهاء فترة العزوبية .
 
العقرب: عام حافل بالتميز والتألق، حيث يقدم لك الحظ فرص كبيرة لفتح آفاق جديدة أمامك ستكون معظم أيام السنة تحت تأثير رومانسي. إن وجود كوكب الحظ ببرج الحوت يزيل من أمامك العراقيل ويقدم انفراجات كثيرة منها مهنية ومنها عائلية ومنها دراسية .
إن انتقال المشتري بين الحوت والحمل يقدم طفرة مهنية كبيرة في مجال اختصاصك ومن جهة أخرى يقدم فرص كبيرة للتقارب مع الجنس الآخر وربما تقع في شباك الحب من أول نظرة ويساعد في ذلك كوكب أورانوس على جعل الصدفة تلعب دورا مفاجئا في ذلك .
إنها سنة التقدم وربما يفرح المتزوج بولادة طفل أو ينهي الأعزب عزوبيته مهنيا يمكن اعتبارها سنة التقدم على مختلف الأصعدة ولاسيما مهنياا ودراسيا .
 
صحيا: إن كوكب الصحة لمواليد برجك هو المريخ وهو يكون في برج الأسد بزيارة مدتها خمسة شهور الأولى من العام حيث يقدم لمعظمكم فترات ضاغطة صحيا واجتماعيا تشعر من خلالها في توتر وإرهاق.
ربما تعرض أكثركم إلى تشويه في السمعة والشأن العام من قبل بعض الناس المغرضة .
عاطفيا: يفكر العزاب في إنهاء عزوبيتهم ويقع أكثرهم بشباك الحب وخصوصا مع من كان برجه ترابي أو مائي باستثناء السرطان الذي يعاني من تأثير بلوتو في بيت الشراكة ..عزيزي مواليد برج العقرب آن الأوان إلى تحطيم قفص العزلة والخروج إلى واقع الحياة تحت تأثير نجمي ايجابي إنها سنة الثورة المائية خذ فرصتك قبل الغرق .
 
القوس: هذه السنة ستكون سنة الحظ بما يخص السفر القريب والخطوبة وتقوية العلاقات مع الأقارب والوالدين .
يزور كوكب الحظ الأكبر المشتري بيتك الرابع (الحوت ) مقدم لك فرص كبيرة لإنهاء العزوبية ومن جهة أخرى لا يزال بلوتو في بيت المال لذا يرجى الحفاظ على الاستقرار المالي وحماية مصالحك .
أنها سنة مهمة تحمل لكم المفاجئات والتغيرات على مختلف الأصعدة سوف تحصد نتائج جهودك السابقة وتحقق أرباح كثيرة. إن وجود كوكب زحل ببرج الميزان يجعلها سنة مطمئنة مهنيا وشخصيا تحمل انجازات رائعة تفتخر بها . هنالك فرص كبيرة للمتزوجين بما يخص الإنجاب وكذلك يساعد طالبين السفر والهجرة بتحقيق أمنيتهم .
إن تأثير أورانوس بجوار المشتري في برج الحوت البيت الرابع أمر لايستهان به ولعل الخطوبة تأتي بصورة مفاجئة ولعل السفر يكون بدون سابق إنذار . طور نفسك وبادر بالمشاركات الاجتماعية لإنجاح العام .
صحيا: إن الشهرين الأخيرين من السنة تضعكم تحت تأثيرات صحية متقلبة بسبب زيارة المريخ لبرجك لذا يرجى الحذر من الحوادث وكذلك يرجى عدم إهمال أي إشارة صحية سلبية وذلك بسبب خسوف القمر في برج الجوزاء 21 كانون الأول .
 
الجدي: هذا العام هو عام الاختبار الصعب , إن الوضع الفلكي يكاد يكون في أقوى مراحل المواجهة لمواليد
برجك حيث يشهد العام كسوف كلي للشمس في برجك وحركة الكسوف على محور برجك السرطان .
ومن جهة أخرى إن وجود بلوتو في برجك والمربعات الفلكية من زحل وأورانوس والمشتري لبرجك الأمر الذي يجعل العام عام جدا حذر وعلى الرغم من ذلك ستكون الفرص كبيرة للنجاح والتقدم إن أحسنت الاختيار والتصرف وإذا كنت بقدر عالي من المسؤولية التي تكون بين تارة وأخرى شديدة لذا سارع في الحفاظ على استقرارك ومصالحك دوما وبادر بإنهاء الواجبات على أتم وجه وبدون تأخير .. يحصل البعض منكم على مناصب قيادية أو ترقية أو موقع رفيع المستوى. سوف تحتاج إلى الاستشارة وتعاطف محيطك معك .
عاطفيا : سيحظى معظمكم لفرص كبيرة عاطفية خلال الفترة الممتدة بين حزيران وآب أغسطس ويعود ذلك لتواجد المشتري في بيتك الرابع (الحمل ) الذي يجلب لك فرص للخطوبة والسفر القريب وسرعان ما يهدد أورانوس العلاقات الهشة ويصيبها بالقطيعة وربما يحصل الطلاق خصوصا بين الفترة الممتدة بين تاريخ 25أيار و 14 آب/ أغسطس لذا يرجى الحذر وعدم إثارة النزاعات مع الطرف الآخر .
مهنيا:إن النجاح لن يأتي سهلا بل جاهد وثابر للوصول إلى أهدافك يجب الحذر من المنافسة فانك تفتقد ألحصانه لذا اعمل جاهدا على إنجاح مساعيك وكن واعيا ومتيقظا.
صحيا: يرجى مراعاة الوضع الصحي حيث يكون تحت تأثير كسوف الشمس في برجك.
 
الدلو: سنة النجاحات المالية ويعود ذلك لوجود كوكب المشتري في بيت المال (برج الحوت ) لذا سوف تزدهر مشاريعكم وستحصد ثمار ما زرعت .
إن عنصر التطور والتحديث سيكون قائم على مدار العام وعلى مختلف الأصعدة ومنها خاصة الوضع المهني والمالي إن كنت تنتظر موافقة للتوظيف فقد آن الأوان لذلك وان كنت ترغب بالدخول بمشروع تجاري فلا تتردد في ذلك إن الوضع الفلكي داعم لكل مشاريعك . كما ينصحكم الفلك بالتركيز في إدارة الأموال وعدم التبذير .
عاطفيا:إن وجود زحل في بيتك التاسع (الميزان ) سيقوي من فرص المصالحة والتقارب في وجهات النظر ويساهم في أيجاد الحلول وقد يحظى العازب بفرص كثيرة للارتباط الجدي وخصوصا في الأشهر الأولى من السنة .
صحيا : هنالك تقلبات صحية طفيفة تطال معظم مواليد برج الدلو بسبب انتقال أورانوس بين برج الحوت والحمل حيث يرجى الاعتناء بالرأس والقدمين لذا يجب الحذر .
 
 الحوت : إنها سنة نجاح وتقدم وازدهار يجلب إليك كوكب المشتري الذي ينتقل في برجك طيلة العام المزيد من التألق والفرص الثمينة. حيث كانت الزيارة الأخيرة من هذا الكوكب لبرجك عام 1998 وهاهي تعود مجددا لتنشر الحظوظ والارتياح .
إنها سنة النجاح والتألق ولا عائق أمامك على الإطلاق حتى تأثيرات زحل ستكون قليلة ومقتصرة على البيت الثامن والتي تسبب لك الأفكار السوداء والرغبة الملحة في التصوف والتعمق الديني ولابد أن تكونوا على تواصل كبير مع العلوم الخفية والماورائيات , إنها سنة تحقيق الأحلام تحت تأثير زحل في بيت الأحلام وهو في حالة ايجابية .
صحيا : إن بيت الصحة بالنسبة لمواليد برج الحوت هو برج الأسد وسيتواجد المريخ بزيارة لبرج الأسد خصوصا في الأشهر الخمسة الأولى من السنة لذا يرجى توخي الحذر وعدم إهمال أي إشارة صحية سلبية كما إن الكوكب المسؤول عن الصحة لمواليد برج الحوت هو الشمس لذا يرجى الحذر عند موعد كسوف الشمس وربما يتعرض معظمكم إلى تعب نفسي جراء صدمة عاطفية تؤثر سلبا على الوضع الصحي .
إن ما يميز العام الحالي اختفاء التأثيرات السلبية وستشهد سماؤك تألقا كبيرا على الصعيد الشخصي بعد انتهاء معاكسة زحل.إنها سنة التغير المهني والتألق المالي .
 
 
 
توقعات كارمن شماس للأبراج لعام 2011
 
الحمل: تعتبر سنة 2011 من السنوات الجيدة لمواليد برج الحمل, حيث تعد سنة 2011 مواليد برج الحمل بالنجاح و تحقيق الأحلام التى تم التخطيط لها في 2010 ,خاصة فيما يتعلق بالترقيات و التطور الوظيفي فقد تكون سنه ممتازة من الناحية المهنية.
الحياة العائلية ستكون جيده و هادئة خلال العام, بالنسبة إلى الأوضاع المادية في طريقها إلى التحسن في النصف الثاني من 2011.
للعازبين الكثير من الفرص الجيدة للزواج في أكتوبر و نوفمبر.
 
الثور: قد يكون عام 2011 منوع و مختلف على مدار السنة لمواليد برج الثور,فقد يواجه مواليد برج الثور الكثير من التحديات خلال النصف الأول من السنة و خاصة الذين يسعون إلى تحسين دخلهم.النصف الثاني من سنة 2011 تعتبر سنة الازدهار و الترقيات و زيادة الدخل, ولكن على مواليد برج الثور أن يكونوا أكثر حذرا خلال هذه الفترة فيما يتعلق باتخاذ قرارات متسرعة حول مشروع ما, فيجب على مواليد الثور توخي الحذر.أيضا قد يمر مواليد الثور باضطراب الأجواء العائلية و لا سيما في النصف الأول من السنه سواء كانت مع الأسرة أو مع المتزوجين.
 
الجوزاء: قد تبدأ سنة 2011 ببعض المشاكل لمواليد برج الجوزاء في مجال العمل و تحديدا في الربع الأول من السنه,فقد تكون هناك الكثير من التحديات و القلق بشأن وضعهم المادي. أما الربع الثاني من سنة 2011 تعد نقطة الانطلاق لمواليد برج الجوزاء,و يحققون الكثير من النجاح و التقدم حتى النصف الثاني من السنه.
الأوضاع العائلية قد تكون مضطربة خلال النصف الأول من السنه,فقد تحدث الكثير من الخلافات الأسرية أو الزوجية,و لكن الأمور تعود إلى طبيعتها من النصف الثاني من 2011.
 
السرطان: تعتبر سنة 2011 سنه مميزه بالنسبة لمواليد برج السرطان,فنجد الإبداع و الخيال و الكثير من الحظ يرافق مواليد برج السرطان في النصف الأول من السنه وخاصة في المجال المهني. ولكن لا يخلو الأمر من أن يواجه مواليد السرطان بعض التحديات في العمل خلال الربع الأول من السنه.
بالنسبة إلى الحياة الأسرية لمواليد السرطان فقد يمر بفترة من الاضطراب في أبريل ومايو و يونيو,و لكنها سرعان ما تنتهي من النصف الثاني من 2011. إجمالا الأوضاع المادية و المهنية ستكون جيده على مدار 2011 لكافة مواليد السرطان.
 
الأسد: من الناحية المهنية تعد سنة 2011 مواليد الأسد بالكثير من النجاح و الازدهار, فقد يكسب مواليد الأسد الكثير من الخبرة في حياته المهنية بسبب تعاطيه مع مواقف و مشاكل متنوعة في العمل. حيث يمكن أن تقسم سنة 2011 لمواليد الأسد إلى قسمين النصف الأول هو فترة الازدهار وتحقيق النجاح, والنصف الثاني يتطلب منهم العمل الجاد و المثابرة للنجاح.
 
العذراء:عام 2011 هو عام التغيرات لمواليد برج العذراء و يكون هذا التغير في كافة المجالات "العمل – العائلة – الحب".
قد لا يستطيع بعض مواليد برج العذراء خلال عام 2011 أن يواكب هذه التغيرات و أن يستغل الفرص المتاحة لصالحه, لذلك ينصح الفلك مواليد العذراء في بذل المزيد من المجهود ليواكب هذه التطورات.
خلال النصف الثاني من السنه قد يمر العذراء ببعض المشاكل المادية و التى تؤثر على حياته الشخصية, لذلك يطلب من مواليد العذراء التعامل مع هذه السنه بحذر وبشيء من الصبر و محاولة استغلال أية فرص متاحة.
 
الميزان : تعتبر سنة 2011 هي فترة للاستقرار و الاسترخاء لمواليد برج الميزان.
بالنسبة إلى النصف الأول من السنه قد يمر مواليد الميزان بخيبات أمل من الناحية المادية و الأزمات المادية, و لكن على العكس فإن النصف الثاني يعد بالانتعاش و النشاط الاقتصادي لمواليد الميزان.هذه السنة قد يغير الميزان من مكان إقامته أو مكان عمله نحو الأفضل.
 
العقرب: عام 2011 يعتبر سنة التناقضات لمواليد العقرب فقد تشمل السنه على الكثير من اللحظات الجيدة والكثير من اللحظات السيئة .فعام 2011 هو عام مختلط و منوع لمواليد العقرب.
فقد يحصل العقرب على فرصه للترقيات خلال النصف الأول من عام 2011 ولكنه لا يكون ضمن المتوقع أي أنه سيكون أقل من المستوى الذي يطمح له مواليد العقرب,الحياة المهنية ستكون أفضل في النصف الثاني من السنه يتخللها بعض المكافآت و الحوافز.
 
القوس:يعتبر عام 2011 هو عام الإنجازات بالنسبة لمواليد القوس حيث يحقق برج القوس من خلالها الكثير من الانجازات و النجاحات في كافة مجالات الحياة.
النصف الأول من العام يجلب الكثير من الترقيات و الزيادة في الدخل لمواليد برج القوس,أيضا قد تحمل فرص للسفر و اكتساب الخبرات.
أيضا تطورات من الناحية العاطفية قد تصادف مواليد القوس في النصف الأول من السنه.
 
الجدي: يعتبر عام 2011 هو سنة الحصول على النتائج لمواليد برج الجدي, فقد يحصل مواليد الجدي على نتائج مرضيه نتيجة عملهم الشاق خلال السنوات الأخيرة, مما يعطيهم شعور بالراحة و يدفعهم إلى بذل المزيد من الجهد لحياة مهنية أفضل.
قد يواجه مواليد الجدي بعض المشاكل الشخصية في العمل خلال النصف الأول من السنه, ولكنه سيتجاوز هذه المشاكل مع نهاية الربع الأول من السنه.
 
الدلو:عام 2011 هو عام الأحداث الغير متوقعه لمواليد الدلو,فقد تجلب سنة 2011 الكثير من الأحداث الغير متوقعه لمواليد الدلو و تساعدهم على تحويل أحلامهم إلى حقيقة ورسم أهدافهم و تحقيقها.
من ناحية أخرى تتحسن العلاقات الاجتماعية لمواليد برج الدلو فقد تكون خاليه من أية خلافات شخصية أو مهنية.
 
 
الحوت:قد تكون سنة 2011 مختلفة و غامضة بالنسبة إلى بعض مواليد برج الحوت, فقد تكون جيده لبعض مواليد برج الحوت و سيئة لمواليد آخرين من برج الحوت.
فالنصف الأول من عام 2011 يساعد مواليد برج الحوت على الالتزام بمسؤولياتهم و تحقيق النجاح المادي و الوظيفي . أما النصف الثاني فقد يكون مواليد برج الحوت أقل حظا و قد يواجه بعض خيبات الأمل و المشاكل. الحياة العاطفية لمواليد برج الحوت تكون إجمالا مستقره خلال عام 2011.
 
 
 
توقعات سمير زعيتر لعام 2011 :
 
دوليا ً:
- سيطرةدولة عربية على دولة عربية أخرى وستدخل قوات عسكرية من دولة إلى دولة أخرى وتسيطر عليها بقوة السلاح. ولكن هذا قد لا يحصل في 2011 فهناك أحداث أتكلم عنها قد لا تحدث في 2011 وأنا لا أضع زمانا ومكانا لتوقعاتي.
- مشكلة في السعودية بعد الملك عبد الله والملك “الله يطول بعمر الجميع” بالنتيجة “قدر الله وما شاء فعل” وخلافات تقاسم السلطة في السعودية بعد الملك عبد الله ستؤدي لمشكلة كبيرة.
- في الخليج العربي أرى أن آبار النفط ستشتعل لمرة ثانية.
 
لبنانيا ً:
- كل المصالحات التي يحكى فيها بين السعودية وإيران حول المحكمة وحل الأزمات في لبنان ستفشل الأمور ستصل إلى حائط مسدود في هذا الموضوع وأنا أرى أن هناك نوع من “تبنيج” المواضيع الساخنة ولكن النتيجة أن المحكمة ستصل لتطيح برؤوس كبيرة والمفاجأة الكبرى عندما تعلم الناس من اغتال رفيق الحريري بالتحديد.
-  إن ما حصل في 7 أيار هو لا شيء أمام ما سيحصل في المستقبل وقلت أنه سيكون هناك 70 “7 أيار” وحتى انتقدتني حينها شخصيات سياسية كبيرة وعادوا الآن جميعا ليتحدثوا عن 70 ” 7 أيار”.
- ستقع فتنة سنية شيعية ولكن ليس بالطريقة التي يتصورها الناس، فما سيحصل في موضوع الفتنة سيكون محدودا جدا لكي يسمى بهذا الاسم رغم أن أمورا ستحصل. ولكن المعركة القادمة سيكون هناك تسلم لزمام الحكم من قبل طرف وقواعد اللعبة ستتغير كثيرا كثيرا. أرى في لبنان من هو منتصر ومن هو مهزوم وستنتهي في المرحلة المقبلة مقولة لا غالب ولا مغلوب لأنه سيكون هناك غالب وسيكون هناك مغلوب
- لبنان قادم على مرحلة مصيرية، كثر من الناس كانوا يخجلون من المطالبة بنزع سلاح حزب الله بالقوة ولكن بعد هذه المرحلة، ما كان يحكى بالسر وكشفته وثائق ويكيليكس سيصبح علنيا وأرى جماعات لبنانية ستطالب بنزع سلاح حزب الله بالقوة.
- سعد الحريري سيندم في لحظة لا ينفع فيها الندم، ولكنه يندم في خارج لبنان وليس في لبنان.
- السيد حسن نصر الله سيأخذ قرارا لا يتخيله أحد في المرحلة القادمة. ولكن الأهم أنني أرى شيئا كبيرا سيحصل ليس في الداخل وأرى السيد حسن نصر الله بلباس عسكري أكثر مما أراه بلباس رجل الدين ولباسه العسكري لن يكون في الداخل.
 
توقعات سمير طنب للأبراج لعام 2011:
 
الحمل: كوكب المشتري موجود في برج الحمل من أول السنة وحتى آخرها وهذا الكوكب يعطي الحظ والتفاؤل والنجاح العاطفي، 2011 مميزة على الصعيد العملي حيث هناك مفاجآت وترقية وزيادة في المدخول المالي، يحلو لمولود الحمل السفر والسياحة وتغيير الأجواء، عاطفياً، هناك علاقات جديدة قد تصل إلى الخطوبة أو الزواج..
يستحسن لمولود الحمل تجنب المغامرات الكبيرة في مجال العمل والسير على مراحل وعليه أيضا العمل منفرداً وتجنب الشراكة مع أي كان الصحة ميالة إلى الايجابية ولا عوارض صحية تذكر.
 
الثور: يتخلص مولود الثور من مشاكله الصحية والنفسية، عنده انطلاقة جديدة مع نهاية 2011 تستمر حتى 2012، عليه الانتباه من الحسد والصداقات خاصة في المجال العملي والاجتماعي، أحواله العاطفية جيدة عموماً خاصة للفتيات، لكن المرأة المتزوجة قد تعاني من بعض الخلافات الزوجية، الأوقات المفضلة لاتخاذ القرارات المهنية هو الربيع والصيف، الأحوال المالية فوق الوسط وعليه الانتباه من المصروف، مزاجه يكون متقلباً هذه السنة وينصح باستشارة ذوي الخبرة.
 
الجوزاء: الأحوال الاجتماعية والعلاقات الشخصية مزدهرة وتزداد نجومية الجوزاء في المجتمع، عملياً قد يحصل على ترقية وتكون علاقته مع المسؤولين والزملاء جيدة، بعض الخلافات قد تعكر علاقته العاطفية والزوجية وعليه تجنب العصبية والنكد وردود الفعل السريعة، حالته النفسية تميل إلى التفاؤل أكثر من التشاؤم، أفكاره غزيرة لكنه يتردد في تنفيذها.
 
السرطان: تقوى شخصية السرطان وتتحسن سمعته الشخصية فتقوى علاقته مع الناس اجتماعيا وعاطفياً. للعاطلين عن العمل هناك فرص لهم للحصول على وظيفة وعموماً هناك ارتفاع لمستوى الوظائف وتعامل مع المؤسسات الكبيرة. يزداد حظ السرطان في الصيف والخريف، ويحرز تقدماً في التعلم والعمل. لكن هناك خطر التعرض لحوادث السير والسرقة أو فقدان مال. انتبه أيها السرطان من اقتراض المال أو إقراض الغير فاحتمال الخسارة وارد. 2011 هو عام القرارات الكبيرة والمصيرية والتي ستمتد نتائجها لسنوات عدة.
 
الأسد: يتأثر الأسد بكوكب المشتري الموجود في برج صديق وهو الحمل وتكون أيامه حلوة وترتفع معنوياته ويزداد تفاؤله. المرأة (الأسد) ترغب سنة 2011 بالعمل وتطوير إمكانياتها وكفاءتها ومواهبها الشخصية والعملية.على مولود الأسد تجنب الاحتكاك بالناس في مجال المال لأن النتيجة لن تكون مرضية خاصة في مجال الشراكة. الرجل الأسد سيكون صعباً في الحب هذه السنة ولن يعثر على الشريك المناسب. الفتاة الأسد قد تقوم ببعض التنازلات العاطفية حتى تصل إلى الارتباط. صحياً تحت تأثير كوكب أورانوس يشعر الأسد بتحسن في صحته الجسدية والنفسية وتكون علاجاته الطبية ناجحة.
 
 
 
العذراء:يتميز العذراء هذه السنة بالواقعية والروح العملية والقدرة على اتخاذ القرارات الهامة والمصيرية، يبحث عن التنوع في الأفكار ولكنه يكون متصلباً في آرائه وسيكون دبلوماسياً مع الناس، وضعه العاطفي مستقر نسبياً لكنه لن يثبت على شريك واحد فهو سيكون على غير عادته متقلباً ومزاجياً في الحب وسيبحث عن التسلية أكثر من الرغبة في الارتباط، مهنياً سيكون نظامياً في عمله لكن لا قفزات كبيرة في مدخوله بل استقرار وثبات.
 
الميزان: كوكب زحل موجود طوال السنة في برج الميزان وهو يسبب له بعض المتاعب والتأخر في التقدم لكنه سيجعله ثابتاً أكثر وتخف مزاجيته ويتعود على تحمل المسؤوليات، هناك تحسن في الشراكة الزوجية وهذه السنة مناسبة للزواج أو الخطوبة.
الشراكة في العمل ملائمة خاصة للذين يحتاجون إلى من يدعمهم في الخبرة والمال، شهرا 3 و4 مناسبان للارتباط والمصالحات العاطفية، للعاملين في مجال الفكر والإعلام هذه السنة مناسبة للظهور والإبداع، لرجال الأعمال هناك حظ في مجال الفرص والمفاجآت المميزة والصفقات المالية.
 
العقرب: سنة جيدة عموماً لكن هناك صعوداً وهبوطاً في مجال العمل والرزق والصحة ومن له ميل للبدانة فستزداد مشكلته، عاطفياً، هناك فرص للتعارف وتطور العلاقات العاطفية القائمة أصلا في الخريف، كوكب المريخ شفيع برج العقرب يقوي من عصبية المولود لكنه يعطيه أيضا الإرادة والعزم على تحمل الصعوبات في مجال القرارات الكبيرة وينصح في استشارة ذوي الخبرة قبل البدء بمشاريعه، عليه الانتباه من المصروف الذي قد يفوق المدخول، الصحة مستقرة ولا أمراض تذكر لكنه عليه الانتباه من أمراض الحساسية والرشح.
 
القوس: هذه السنة ملائمة لمواليد شهر كانون الأول/ديسمبر خاصة في مجال العلم والعمل بسبب وجود كوكب الحظ جوبيتير في برج صديق وهو الحمل. المرأة القوس تزداد جاذبيتها ويفتح نصيبها خاصة مولودات عمر الثلاثينيات. سنة مناسبة أيضا للسفر والسياحة وفتح أعمال خارج البلاد، على الصعيد العاطفي، العلاقات العاطفية تكون شبه مستقرة مع بعض الخلافات للمتزوجين، الأشهر المناسبة هي شهر 1 و3 و6 و8 تعاطف محتمل مع مواليد الأبراج النارية وهي الحمل والأسد.
 
الجدي: يتميز مولود الجدي هذه السنة بالجدية والثبات في الأفكار والمبادئ هو المعروف بقوة الإرادة يعرف كيف يصبر حتى يصل إلى مبتغاه خاصة على الصعيد المهني والعملي والمالي، يحافظ على أمواله ينفقها في المكان والوقت المناسب، عاطفياً، تكون علاقاته مستقرة ولا مشاكل تذكر فيها خاصة للفتاة الجدي التي تبحث عن الارتباط الجدي وليس التسلية، الشاب الجدي بدوره يكون ثابتاً ورزيناً في اختياراته العاطفية ويأخذ وقته قبل أن يختار الفتاة المناسبة للارتباط، صحياً، بعض المشاكل محتملة في المعدة والجهاز الهضمي والمفاصل، تعاطف محتمل بين الجدي وسائر المواليد الترابية أي العذراء والثور وفي الدرجة الثانية مع مولود السرطان والحوت في مجال العمل.
 
 
الدلو: 2011 تكون صاخبة وكثيرة الحركة والمفاجآت تحت تأثير أورانوس حاكم السنة، الأجواء الاجتماعية مزدهرة وفيها انفتاح على المجتمع والجنس الآخر، للفتاة التي تبحث عن الارتباط فعندها فرصة كبيرة للحصول على مبتغاها، الشاب الدلو يهتم في شؤونه الدراسية والمهنية أكثر من اهتمامه بالحب والارتباط، هو معروف بتقلبه ومزاجيته لا يثبت على فتاة واحدة لأنه ليس مستعجلاً على الارتباط، الحظ حليف الدلو في المشاريع التي تتطلب ابتكاراً وإبداعا وأفكاراً جديدة، قد يحصل على ممول أو شريك يدعمه في تحقيق أحلامه، الأشهر المناسبة هي 2، 3، 5، و6..
 
الحوت: مولود الحوت يقطف ثمار الجهود التي بذلها سنة 2010 حيث يتابع سنة 2011 ما بدأ به وهو يصير أكثر وعياً وخبرة في أدائه العملي خاصة من يعمل في التجارة وعالم الأعمال، الفتاة الحوت تركز على دراستها ومهنتها أكثر من تركيزها على البحث عن شريك الأحلام، لكن حظها العاطفي سيزدهر في الربيع والصيف خاصة مع القادمين من الخارج إذ يكون ارتباطها مع شاب يعمل خارج بلدها، صحياً، بعض التعب النفسي والجسدي العابر بسب اصطدام طموحات الحوت مع الواقع يدخل الحوت أجواء تنافسية في مجال العمل والحظ يسعفه.
 
 
 
 
توقعات ليلى عبد اللطيف لعام 2011 :
 
عالميا ً:
-       هزة طبيعية في إيران وتتحدى الجميع وتخصب اليورانيوم.
-       مظاهرات ضد الفقر والجوع.
-       كوارث طبيعية في الولايات المتحدة: فيضانات وزلازل.
-       كوارث في الطيران.
 
لبنانيا ً:
- شركة أجنبية متورطة في اغتيال جبران تويني.
- مرور الأعياد في لبنان بخير.
- شتاء لبنان طويل حتى نيسان.
- زج اسم حزب الله والقاعدة في القرار الظني.
- صدور مذكرة توقيف بحق قاضي لبناني بارز.
 
توقعات للسياسيين:
- ميشال سليمان: سيد المواقف وضابط الأزمات، لكنه ليس مرتاحاً بالقصر الجمهوري.
- نبيه بري: أول من سيقف بوجه القرار الظني ويطالب بوقف تمويل المحكمة، وجماهير في عين التينة يحتفلون بموقف ايجابي لبري.
- سعد الحريري: خارج البلاد لفترة طويلة بقرار ذاتي.
- جان قهوجي: يفرض حظر التجول لمنع الفتنة.
- ميشال عون: خلاف قوي بينه وبين إبراهيم كنعان وجبران باسيل.
- سمير جعجع: مصالحات مع قيادات سورية ومسيحية.
- سليمان فرنجية: من الزعامة الشمالية إلى رئاسة الجمهورية وريما السيدة الأولى.
- ليلى الصلح: تغير مكتبها وتتجه نحو السراي الحكومي.
- أمين الجميل: قريبا في إيران وسوريا، وهناك خطر على ابنه سامي.
- وفيق جزيني: منافسة بينه وبين احد الضباط في الجيش وفوز منافسه.
- وليد جنبلاط: محامي دفاع عن المقاومة ونازع لفتيل الفتنة بين الشيعة والسنة.
- وائل أبو فاعور: وزير في الحكومة المقبلة وليس فقط وزير دولة.
- حسن نصر الله: حكيم يتجنب الفتنة عسكريا مع الجيش وسياسيا مع سوريا.
- عقاب صقر: وزير في الحكومة المقبلة.
- جبران باسيل: قرار خاطئ في شركة الكهرباء سيتحمل مسؤوليتها غاليا.
- عبد الله بن عبد العزيز: حاضن القضايا العربية وراعي السلام في لبنان.
- ساركوزي: حر بعد طلاقه من كارلا
- وسام الحسن: سري للغاية
- مار نصر الله بطرس الصفير: همه وهدفه إبعاد الفتنة عن المسيحيين.
- محمد قباني: يفرض تغييرات على دار الفتوى
- مصباح الأحدب: يعود إلى النيابة ثم الوزارة
- غازي العريضي: دور كبير لمنع الفتنة في الشارع الدرزي.
- الياس المر: خبر مزعج ومحزن، وغير موجود في الحكومة المقبلة
- إميل لحود: رد اعتبار علني وصادم
- أوباما: هزة في البيت الأبيض و11 أيلول جديد
- جمال مبارك: أعمال شغب في مصر تنتهي بوصوله للرئاسة
- زياد بارود: ضغط لن يتحمله وسيقدم استقالته
- بشار الأسد: عراب المصالحات الفلسطينية والعراقية.
 
 
توقعات فنية:
- محمد عبدو: نجاحات كبيرة بدول عربية وغير عربية
- أليسا: نجاح مستمر، وارتباط قريب والزوج غير لبناني
- نجوى كرم: ارتباط قريب ونجاح خارج شركات الإنتاج
- نوال الزغبي: ارتباط وراحة نفسية
- راشد الماجد: نجاحات وديو غنائي مع فنان ومهرجان في الـDown Town
- أحلام: مهرجان في أميركا ومفاجأة قبل أواخر السنة
- عمرو دياب: تراجع مستمر لأن باله مشغول بغير الفن
- عاصي الحلاني: مهرجانات كثير في بعلبك وبيروت والكازينو
- وليد توفيق: لا تقدم في الفن
- حسين الجسمي: يخف وهجه
- تامر حسني: ممثل مغني ومخرج ناجح
- وديع الصافي: ألبوم فيه أغاني مجددة “يكسر” الأرض
- فيروز: مهرجانات بالجملة بين بعلبك والكازينو والعالم
- صباح: نجاح المسلسل
- نانسي عجرم: نجاح مستمر ومهرجانات كثيرة
- ماجدة الرومي: لا تقدم ولا تراجع
- كارول سماحة: نجاح مسلسلها الجديد ومهرجان في الكازينو مع فنان
- هيفا وهبي: شهرة عالمية تصل إلى هوليوود+دعايات وديو مع فنان أجنبي.
 
 
 
توقعات جاكلين عقيقي لعام 2011
 
لبنانيا ً:
- فوضى طائفية واشتباكات واغتيالات للعدو الإسرائيلي، وتعثر المفاوضات السياسية، ظهور حركات سياسية دينية
- أزمة سياسية واغتيالات بعض قادة الحركة الإسلامية والسياسية
- نهاية بعض الفنانات اللبنانيات اللواتي يفوق عمرهن السبعينات، ثم بعض المشاكل لبعض الفنانين الصغار.
 
 
دوليا ً:
العراق:
- المالكي يهزم خصومه ويقضي على تمرد في الشمال والجنوب، وسيتم الإعلان عن تزوير في   الانتخابات.
- هيبة الجيش العراقي ستملأ أرض الوطن
- شخصيات سياسية توضع تحت الإقامة الجبرية
- اغتيالات لشخصيات مهمة في البرلمان العراقي
- اغتيال صحفي معروف
- الاعتداء على شخصية دينية
- رجل دين معروف يودع الحياة ويترك أثر في الشارع العراقي
- قناة فضائية ترتدي الوشاح الأسود
- انقلاب داخل أحدى الأحزاب السياسية
- عودة للمليشيات المسلحة ستقمع بشدة
- الاعتداء على أماكن مقدسة
- صوت نسائي بارز في الساحة السياسية
- أنفجارات في الموصل وكركوك وبغداد
- الكشف عن خيوط لعملية إرهابية ضخمة
- شخصية إرهابية معروفة تتخذ من العراق مكانا لها
- اغتيالات لقيادات بارزة
- ضربة موجعة للأمريكان في مبنى فخم
- مفاوضات مع تركيا تصل إلى طريق مسدود
- شخصية سياسية كردية في ذمة الله
- الجلبي المصير المجهول
- محاكمة مسؤول عراقي
- ظهور لحركات جديدة ذات رداء ديني
- شخصية سياسية أمريكية تزور العراق بدون رجعة.
 
 
 
أوروبا:
- ظهور اضطرابات وارتفاع بأسعار السلع والمحروقات، ظهور حركات ذات توجهات مختلفة، تظاهرات للتيارات الدينية ما يجعل بعض الحكومات الديمقراطية كفرنسا تتعامل بشدة وحزم، أسهم ساركوزي بين الارتفاع والهبوط.
- بداية 2011 اشتعال النيران ، وعدد الضحايا في ارتفاع، ظهور تيارات جديدة .
- الرئيس الفرنسي ساركوزي سيكون في أزمة سياسية شاذة بين الارتفاع والهبوط.
- خلافات سياسية في أوروبا ستؤدي إلى ركود اقتصادي ثم مشادات بين بعض الرؤساء.
 
 
 
الولايات المتحدة:
- ارتفاع نسبي في الاقتصاد والرئيس الأمريكي يتعرض لمحاولة اغتيال، تغييرات كبيرة في السياستين الداخلية والخارجية.
- التعرض بشدة لخطر الفيضانات وأعاصير في أماكن متعددة.
- الرئيس الأمريكي أوباما سيتعرض إلى محاولة اغتيال سياسي مشاكل في الولايات (إضرابات، انتفاضات، انفجارات).
 
أمريكا اللاتينية
- حرائق، وقلة الإنتاج الزراعي بسبب حادثة بيئية، انهيارات اقتصادية في البرازيل وكولومبيا والشيلي والبيرو.
- ارتفاع الفقر مما سيؤدي إلى ظهور حركات سياسية.
 
اليابان
- إنجازات علمية وتقنية، زلازل وأعاصير و فيضانات ستدمر البنية التحتية
- خلافات سياسية مع بعض الدول، نزول بعض الأسهم في دولة اليابان إشارة إلى أزمة اقتصادية.
 
دول شرق آسيا
- كوارث بيئية وفيضانات، ظهور لحركات تمردية تعلن العصيان على السلطة، وأزمات اقتصادية وتغيير لحكومات بانقلابات صورية أو عسكرية، انقطاع للتيار الكهربائي في بعض الدول، واغتيالات واختطاف وقتل سياح.
 
أفريقيا
- انقلابات ثورية وحركات تحررية، واغتيالات ومجاعات .
- صراعات سياسية داخل القارة الإفريقية، وفيضانات وانقلابات عسكرية. لازال النحس يحوم حول أفريقيا.
 
 
 
المغرب العربي
- اتفاقيات دينية ستنجح في تحقيق اضطرابات في بلدان متعددة كالجزائر والمغرب، الاقتتال في ذروته بين السلطة الجزائرية والإسلاميين.
- غياب بعض قادة المغرب العربي، ارتفاع الأسعار خلافات سياسة بين بعض دول المغرب العربي.
- اتفاقيات سرية بين بعض دول المغرب العربي.
- فيضانات وبعض الهزات الأرضية.
 
سوريا
- تغييرات في السياسية الداخلية والخارجية، وتعثر العلاقات الدبلوماسية مع لبنان التعرض لمؤامرات دولية.
- هناك تدخلات أجنبية في سوريا من أجل شد العلاقات مع إيران، مما سيؤدي إلى خلافات سياسية معها (سوريا في خطر).
 
الأردن
- تظاهرات في الشارع وشغب وفوضى واضطرابات ، وجود تيارات دينية واقتصاد متدني وغلاء.
- هناك قرارات سياسية برلمانية أوروبية إذا لم تنفذ سوف تكون الأردن محور الشر.
 
توقعات الأبراج:
سنة 2011 تعد بالتغيير والتجديد لكافة الأبراج وتدعوهم لاستغلال كل أحداث 2010 والاستفادة منها من كل النواحي ويستمر كوكب جوبيتير ونبتون في سباق الدلو نحو الحوت لنرى تأثيرهم عند الناس ونلاحظ أنهم أصبحوا أكثر مسؤولية بكل ما يتعلق بالأمور العلمية والطبيعية.
رغبة التحرر من القيود نلحظها لدى مواليد الأبراج النارية الحمل الأسد والقوس.
أما بالنسبة غالى الأبراج الترابية سوف يسمح لهم كوكب بلوتون برؤية أفضل لهدافهم ما يجعلهم قادرين على اختيار الأمور الأمثل والأصح لسنة 2011.
وجود كوكب أورانوس في الحوت يفيق الأبراج المائية السرطان العقرب والحوت فيجعلهم يهتمون بمشاريع إبداعية وفنية.
بما يتعلق بالأبراج الهوائية لا يزال كوكب ساترون (زحل) في ضيافة مواليد الميزان ما يجعل سنة 2011 سنة الصعوبات والعقبات وزيادة التشنج والمواجهاتالمتصاعدة لدى مواليد الجوزاء الميزان والدلو.
 
الأبراج الأوفر حظا ً:
ستكون هذه السنة مقسمة بمعنى أن بداية السنة ستكون جيدة على مواليد الحمل بحيث أن كوكب الحظ جوبيتير سيدخل بتاريخ 22 كانون الثاني 2011 وتستمر زيارته إلى تاريخ 4 حزيران بعدها ينتقل إلى برج الثور ويسكن فيه لغاية تاريخ 4 حزيران 2012 لكن هناك برجين يمتلكان حظوظا كثيرة هذه السنة وسيتخلصان من الكثير من المعاناة والضغوط وهما القوس والجوزاء إما العذراء فسيكون الحظ بالنسبة إليه تصاعدياً.
 
الأبراج الأقل حظا ً:
ستكون بداية السنة مربكة بين كانون الثاني وحزيران وأكثر الأبراج المتأثرة بهذا الجو فهي الجدي والميزان والحمل ثم السرطان لكن في شهر حزيران تتغير الأوضاع الفلكية ويرتاح السرطان فسيكون في نصف السنة الثانية أفضل أما الجدي فيصبح في الشهور الثلاثة الأخيرة أفضل من بداية السنة والميزان يمر بتجارب كثيرة مربكة وصدمات مفاجئة.
 
 
 
 
توقعات نجلاء قباني لعام 2011:
 توقعت الفلكية السورية أن يكون العام 2011 عام الشرارة بامتياز، "وهو عام بداية اشتعال لما هو قادم في عام 2012.
- عام الاحتقان والالتفاف على الحلول وهو عام للتأجيل والمماطلة والمراوغة وكأننا نقرر بأن نجلس على الطاولة لنتكلم ولنصل إلى حلول إلا أننا نؤجلها أو يرفض أحد الأطراف الاستسلام لرغبة الطرف الآخر فيؤجل الحل
وإذا وجدت الحلول فستكون بفضل الدبلوماسية والمساعي الحثيثة لتجنب الأزمات
عاماً ليس للسلام ولا للحرب .. بل هو ما بين بين ، فقط نصطدم وترتفع الأصوات لتصل إلى مشاحنات وتهديدات وبداية مصادمات ، لكنها لن تصل إلى حل.
- زيادة الصدامات دون أن تصل الأمور إلى الحرب ولا أقصد فقط في كوريا ، بل قد تمتد لتشمل الدول التالية:
شمال غرب أستراليا، إندونيسيا ، وسط وجنوب الهند، جنوب أفغانستان، أوكرانيا، روسيا البيضاء ، بحر قزوين، بولندا،ألمانيا، الشرق الأميركي، الصين والفلبين وكوريا وخليج المكسيك ومن الدول العربية مصر والسودان والصومال وأثيوبيا وجنوب ليبيا والجزائر واليمن وشرق السعودية والإمارات العربية والبحرين.
فوجود المشتري وأورانوس في برج الحمل ، في تقاطع مع زحل الموجود في برج الميزان وكوكب بلوتو الموجود في برج الجدي يجعل الأوضاع حولنا ضاغطة ، لأن هذه الكواكب تشكل مربعات متنافرة قد تؤثر على الأرض بصدامات ، لن تصل إلى مرحلة الحرب.
- وقوع العديد من الكوارث الطبيعية والبيئية كالحرائق والفيضانات وسقوط الطائرات أكثر من الصدامات التي ستكون من صنع الإنسان وخاصة في الدول التي ذكرتها سابقاً .
إضافة إلى الجفاف وقلة الغذاء ( القمح ، الرز ، السكر ) الذي سيتزايد في العام القادم .
الحقيقة أنه عام يتسم بقلة الموارد المالية ، لذلك يجب علينا الادخار والتقليل من الإنفاق على الكماليات .
- إن عام 2011 هو عام الهر الصيني فهو عام الجلوس في المنزل بامتياز . فنحن سنحب الدفء والهدوء وسنصبح ميالين للسلام والبعد قدر الإمكان عن الضجة ، سنستدين حتى نعيش برفاهية فالدخل قليل ورغبتنا في الحصول على الرفاهية كبيرة إنه عصر التلفزيون الذهبي.
 
 
 
 
توقعات حسن الشارني لعام 2011
 
تنبأ الفلكي التونسي حسن الشارني بأن يشهد العام 2011 اضطرابات كبيرة، وكوارث طبيعية وصفها بالرهيبة، وأعمال إرهابية متعددة، واغتيالات في المنطقة العربية، إلى جانب اندلاع حرب جديدة في لبنان بين حزب الله وإسرائيل.
 
لبنانيا ً:
- تصادما خطيرا بين حزب الله وإسرائيل خلال شهر رمضان المقبل.
- أحد القرارات السياسية يحدث خضة بين الإطراف في لبنان وهذا لا يعني حربا أهلية كما يقال بل الخضة تكون سياسية ومدروسة بين الطرفين لنصل إلى نتيجة ترضي معظم الأطراف حينها لان القرار حاصل لا محالة.
- ظاهرة مناخية جديدة في لبنان تحصل هذا العام وتملأ أخبارها وسائل الأعلام.
- شخص لبناني يحصل على جائزة عالمية.
- إقفال محطة إعلامية كبيرة.
- حادث امني كبير في لبنان قد يكون اغتيال أو مصادمات ضخمة بين فريقين.
- مشروع كبير يدعم الاقتصاد اللبناني. احد الممولين يدعم لبنان بمبالغ كبيرة لدعمه اقتصاديا وقد يكون بمشروع ضخم أو بمبالغ مالية ضخمة لتخفيف العجز.
- غياب إعلامي كبير عن الشاشة
 
فلسطين:
- ستشهد إحدى المدن الإسرائيلية عملية تفجيرية كبيرة تخلف ضحايا وخسائر مادية، وتشعل النار بالهشيم.
- هزة كبيرة داخلية في إسرائيل
المنطقة العربية:
- ستشهد وفاة شخصية بارزة، وأعمالا إرهابية على خلفية انتخابية تخلف ضحايا كثيرة.ومن المقرر أن تجرى انتخابات رئاسية في مصر عام 2011 .
- انقلاب كبير في سياسة إحدى الدول العربية. لن اسمي هذه الدولة رغم إنني اعرفها. الانقلاب سيكون سياسيا ولن يكون كحرب إنما مشاحنات بين معارضة وموالاة وستستلم المعارضة الحكم في انقلاب سياسي.
 
العراق: سيشهد عملية انتحارية شبيهة بعملية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، تودي بحياة رئيس حزب مهم له علاقة وطيدة بإحدى دول الجوار.
 
وشملت توقعات الشارني للعام 2011 الأوضاع في آسيا وأوروبا وأمريكا، حيث توقع أن تشهد باكستان انقلابا عسكريا، وعمليات انتحارية، بينما اكتفى بالإشارة إلى أن أمريكا ستعيش خلال العام المقبل على وقع فضائح وصفها بـ(الرهيبة والعجيبة).
 
 
 
توقعات الأبراج لعام 2011:
2011 هي باختصار سنة التخطيط للأسد، الحمل والقوس. سنة التغيرات للميزان، الجوزاء والدلو. سنة التعثرات للعقرب، الحوت والسرطان. سنة المواجهة للجدي، الثور، والعذراء.
الحمل: تغييرات على صعيد العمل. استفادة مادية سواء من مشاريع قام بها فتنتج له ما يريد لان عام 2010 لم يكن كما أراد هو.
 
الثور: هذه السنة هناك تغيير في مكانه ربما ينتقل من منزله. هناك بعض المشاكل في عمله وأزمة عائلية.
 
الجوزاء: التغيير يكون على صعيد العمل والمنزل. في العمل أما يرتقي في موقعه الوظيفي أو يغير مهنته كليا وينتقل إلى عمل جديد. أما في المنزل فأما الانتقال إلى منزل جديد أو زواج.
 
السرطان: سنة صعبة. لديه الكثير من الأشياء التي تعاكسه هذا العام وللأسف ان السرطان لا يقوم بمجهود لكي ينجح وقراراته تأتي بعكس ما يريد.
 
الأسد: سنة تخطيط وتكون سنة جيدة له فهناك مخططات جديدة بعضها ينجح وبعضها لا ولكن التي تنجح تكون أكثر. وتكون سنة مشرقة له لأنه أقرب إلى الشمس.
 
العذراء: سنة صعبة عليهم هناك مواجهات وخلافات في العمل وخلافات أيضا في مشاريعهم مع شركائهم ولكن النتيجة تكون لمصلحتهم.
 
الميزان: ليست سنة مناسبة لمولود الميزان ولكنها أفضل من 2010 وقال البعض إنها ليست جيدة ولكنها هذا العام أفضل نسبيا من العام الماضي.
 
العقرب: لديه مطبات كثيرة هذا العام على صعيد العمل والعائلة والحب. مواليد العقرب لن يكون لديهم نجاحات على صعيد الحب عام 2011 خاصة عند المرتبطين وقد تحصل طلاقات وأمور كهذه إضافة إلى مشاكل في العمل.
 
القوس: هو أكثر المستفيدين في عام 2011 لأنه الكوكب الأقرب للشمس وهذه السنة تمده الشمس بطاقة كبيرة جدا ويستفيد على كل الأصعدة وأفضل من العام الماضي.
 
الجدي: هذه السنة سنة المواجهة ولكن المواجهة ايجابية وليست سلبية. المواجهة تكون على صعيد العمل حيث يأخذ قرارات حاسمة وحازمة بالنسبة لعمله تكون مفيدة له ويضع حدا لما يواجهه بشكل ايجابي.
 
الدلو: يمكن أن يكون لديه تغيير في مكان عمله وسفر أيضا. وقد يعود المغتربون إلى بلادهم، فيما يغير البعض عملهم.
الحوت: هو الأسوأ حظا هذا العام بدأت الضغوط عليه على صعيد الحب يحصل انفصالات وعلى صعيد العمل يغيرون عملهم.
توقعات عبد العزيز الخطابي لعام 2011
 
أعلن الفلكي المغربي عبد العزيز الخطابي عن تنبؤاته بالنسبة للسنة المقبلة 2011.
 
دول المغرب الكبير: ستعرف عام 2011، اضطرابات إضافية ضمن علاقاتها الرديئة من الأصل. إذ يرتقب أن تزداد حدة التوتر بين دول المنطقة قاطبة، وخصوصا بين المغرب والجزائر، جراء ما أسمي ضمن لائحة التكهنات بـ "توقيع اتفاقات دينية".. كما يرتقب أن ترتفع حدة الاقتتال بين أجهزة الأمن الجزائرية والتنظيمات الإسلامية الناشطة فوق ترابها.. إضافة لعمل عدد من دول المغرب الكبير على توقيع "اتفاقيات سرية" فيما بينها.. و"غياب" بعض قادة الدول المغاربة، مع تسجيل فيضانات وهزات أرضية وارتفاع لأسعار البضائع.
 
كما يتكهن عبد العزيز الخطابي لعام 2011 بأن يعرف محاولة اغتيال عدد من رؤساء الدول، كالرئيس الأفغاني حامد كارازاي، والرئيس الأمريكي ونظيره والفرنسي، وشخصية عراقية سياسية بارزة.. في حين سيكون الزعيم الليبي معمر القذافي نجم السنة
 
إسرائيليا ً:السيطرة الإسرائيلية على غزة ستبقى، والضفة الغربية مهددة ، واغتيالات لقيادات فلسطينية معروفة تلوح في الأفق.. كما أن إسرائيل سوف تهزم بالقرارات السياسية وستعاني من اختناق اقتصادي يدفع شعبها للتظاهر، ولأول مرة في التاريخ، لدوافع سياسية واقتصادية.. وسيكون وزير الخارجية محرجا لأقصى درجة إلى جانب بعض الزعماء الإسرائيليين الذين ستكون لهم بعض الخلافات تؤدي إلى الاصطدام بأوروبا".
 
اليابان: خلافات سياسية مع بعض الدول و أزمة اقتصادية.
 
 دول شرق آسيا: ستشهد حركات دينية متشددة، وقمع، وكوارث بيئية وفيضانات، وظهور لحركات تمردية تعلن العصيان على السلطة، وأزمات اقتصادية وتغيير لحكومات بانقلابات صورية أو عسكرية، وانقطاع للتيار الكهربائي في بعض الدول، واغتيالات واختطاف وقتل سياح، ومجموعة من المظاهرات والنداءات حول حقوق الإنسان.
 
أوروبا: ظهور اضطرابات اجتماعية بالجملة نتيجة ارتفاع أسعار السلع والمحروقات، وظهور حركات ذات توجهات مختلفة تفضي لتظاهرات متمحورة حول تيارات الدينية.. زيادة على خلافات سياسية مفضية إلى ركود اقتصادي ثم مشادات بين بعض الرؤساء.
 
الولايات المتحدة الأمريكية: يرى الفلكي المغربي أنها ستعرف انتعاشة اقتصادية نسبية تصاحبها بعض التغييرات الكبيرة في السياستين الداخلية والخارجية.. إضافة لمخاطر هامة مرتبطة بالفيضانات والأعاصير ترافقها إضرابات وانتفاضات انفجارات.. في حين تنبِئ لأمريكا اللاتينية بانتشار الحرائق وانخفاض المردود الفلاحي بسبب تخريب بيئية، إلى جانب انهيارات اقتصادية تهم دول البرازيل وكولومبيا والشيلي والبيرو..
 
إفريقيا: ستعرف انقلابات ثورية ودينامكية للحركات تحررية، وكذا اغتيالات ومجاعات تصاحبها صراعات سياسية وانقلابات عسكرية.
 
لبنانيا ً: سيشهد فوضى طائفية واشتباكات واغتيالات تضلع فيها إسرائيل باستهداف قادة الحركتين الإسلامية والسياسية.
 
سوريا: ستعرف تغييرات في السياسية الداخلية والخارجية تعثر علاقاتها مع لبنان وتقوية حجم التدخلات الأجنبية فيها.
 
 المملكة الأردنية الهاشمية: الـعام 2011 مقرون بتظاهرات غاضبة في الشارع تحدث الشغب والفوضى ، إلى جانب ارتفاع أنشطة التيارات الدينية واستمرار ضعف الأداء الاقتصادي وعموم الغلاء.
 
المملكة العربية السعودية: ستساهم في العملة الخليجية الموحدة.
 
أما على الصعيد الفني:
توقع الفلكي المغربي وفاة الفنانات المتعديات للسنة السبعين من العمر في العالم العربي.. كما توقع أن تلتصق "أخبار سيئة" ببعض المشاهير الفنية كعادل إمام وكاظم الساهر ورضا العبد الله وهيفاء وهبي.
 
 
 
 
 توقعات الفلكية ليلى المقداد للأبراج الصينية
 
تعتمد الفلكية الشابة ليلى المقداد على الأبراج الصينية وعلم الـ "تارو" في توقعاتها. وهي ترتكز في ذلك إلى شقين.
 
أبرز التوقعات العامة وفق الأبراج الصينية:ملاحظة: لمعرفة أصحاب باقي السنوات وفق الأبراج الصينية تضاف 12 سنة على آخر سنة. مثلاً: 60 + 12= 72 وهكذا. لأن دورة الأبراج الصينية تتكرر كل 12 سنة.
1- برج الجرذ: مواليد 48 – 60 – 72 - 84...الخ: مولود هذا البرج يجب أن يكون حذراً. تحمل له هذه السنة مفاجآت. وفي كثير من الأحيان، لن يستطيع السيطرة عليها، ويجب أن يكون متواضعاً.
 
2- برج الثور 49 – 61 – 73- 85...: ليست هذه السنة مثالية لاتخاذ قرارات وخطوات جريئة. وسيعاني من توتر يصل إلى مرحلة الغضب بسبب عدم تفهم الآخرين له. عليه التركيز على العمل بشكل كبير. وستكون هذه السنة سنة الزرع والتأسيس والحصاد والنتائج الإيجابية للعام المقبل.
 
3- برج النمر 50 – 62- 74- 86...: يجب على مولود هذا البرج تكريس هذه السنة للراحة والاستجمام والانتباه إلى الصحة والأعصاب.
 
4- برج الأرنب: 51- 63- 75- 87...: سنة جيدة جداً. سيكون محظوظاً في كافة أعماله. هذه السنة هي سنة برج الأرنب والحديد الأبيض. طاقته ممتازة، لكن يجب أن يضع مشاريع كبيرة وأن لا يبدد طاقاته في مشاريع صغيرة أو تافهة حتى يمكنه الإفادة من الحظ المتوافر له في هذه السنة. لذلك، يجب أن تكون المخططات كبيرة للاستفادة منها في السنوات المقبلة.
 
5- برج التنين: 52- 64- 76- 88...: مولود هذا البرج سيكون محط الأنظار، وسوف تحمل له السنة معارف جديدة وفرصة لإقامة علاقات مهمة جداً يستفيد منها بشكل كبير. إنها سنة فتح باب التعارف لبناء شيء كبير للمستقبل.
 
6- برج الأفعى 53-65-77-89...: سيتمتع مولود هذا البرج مواليد براحة داخلية ورضا ذاتي. وكل شيء عمل عليه في السابق، سيوصله هذا العام إلى السلام، وسينجح خصوصاً على صعيد الحياة العائلية.
 
7- برج الحصان 54-66-78-90...: لا بأس بها خصوصاً لمواليد 1966. ستكون سنة الحب والعمل والحياة الاجتماعية وستكون ايجابية للأشخاص العاملين في الحقل السياسي.
 
8- برج العنزة: 55-67-79-91...: ستكون سنة المكافآت لمواليد هذا البرج. وتأتي هذه المكافآت نتيجة صبرهم في عام 2010. فمواليد هذا البرج عانوا كثيراً في الماضي. لذا، فـ 2011 هي سنة الانفراجات لكنهم يحتاجون فقط إلى الجرأة.
 
9- برج القرد: 56-68-80-92...: تعتبر 2011 من السنوات الجيدة لمواليد هذا البرج. وسوف يكون لديهم شعور بالارتياح والقدرة على تطوير الذات. لكن عليهم الحذر من الأعداء أو الأصدقاء المنافقين الذين يكنون لهم نوايا سيئة.
 
10- برج الديك: 69-81-93...: مواليد هذا البرج سيظلون تحت تأثير صعوبات 2010، ويجب عليهم أن يكونوا حذرين جداً. لذلك لن تكون لديهم الجرأة على اتخاذ أي خطوات جديدة والأفضل لهم التركيز على البيت والعائلة، والتمتع برفقة الأصدقاء وعدم الإقدام على أي خطوات جديدة أو جريئة.
 
11- برج الكلب: 70 -82 -94...: ستحمل لهم سنة 2011 مزيداً من الارتياح والسعادة والسلام، وسوف تحررهم من التوتر. ويجب أن يستفيدوا من هذه السنة لناحية الارتباط والزواج. فهذه السنة تحديداً ستحمل لمواليد برج الكلب أموراً جميلة. وستكون سنة الزواج.
 
12- برج الخنزير: 71- 83- 95...ألخ: الأمور تجري بشكل مستقر لمواليد هذا البرج، لكن لا يجب اتخاذ قرارات سريعة. وستكون سنة جيدة.
 
 
 
توقعات عامة لسنة 2011
2011 سيكون عام القطة وعام الأرنب وفق التقويم الصيني للأبراج. وبالتالي هو عام جيد لتحقيق النجاحات والإنجازات الفردية على وجه التحديد. كما أن 2011 هو عام الحب والعائلة والأولاد والاستقرار المنزلي، فهو عام جيد للارتباط والزواج وإعطاء كلمة الفصل في الشؤون العائلية.
سياسياً، ليس 2011 عام الحروب الكبرى، لكنه سيشهد توترات محدودة في أماكن تسبب قلقاً، لكنها لا تؤدي إلى حروب.بشكل عام، هذه السنة جيدة لمواليد 1966، و1967، و1970، و1973، و1975 و1976. وهنا لا بد من الإشارة إلى أن هذا الواقع ينسحب على مواليد بقية السنوات بالتسلسل أي بعد إضافة 12 سنة على السنوات المذكورة أو إنقاص 12 سنة منها.وسيشهد العام تغيرات في كثير من المفاهيم السياسية والاجتماعية ونشاطات مهمة على صعيد المجتمع المدني.
 
فنياً: انكماش كبير داخل شركة "روتانا" يؤدي إلى تحولات كبيرة في عالم الفن. تغيب أسماء فنية لمصلحة أخرى غيِبت في مراحل سابقة.- تطور كبير وبروز منقطع النظير للممثل السوري مصطفى الخاني كما أنه عام الحصاد المالي بالنسبة إليه.- تعرض فنان سوري كبير لوعكة صحية خطيرة- حزن كبير يصيب الساحة الفنية اللبنانية بسبب وفاة شخصية فنية نسائية كبيرة.- فنانة عربية استعراضية كبيرة يشكل لها هذا العام فرصةً كبيرة للنجاح والظهور.- مخرجة لبنانية تتعرض لخسارة مالية كبيرة في أحد مشاريعها.- تغير جذري في مسيرة الفنان فضل شاكر الفنية.
أبرز التوقعات الفنية
- هيفا وهبي: 2011 هي سنة الصراع على استعادة السيطرة على كثير من الأمور، بخاصة أنها ستشعر بعدم الأمان والطمأنينة. تعاني في 2011 تشتتاً في الأفكار وعدم القدرة على تمييز بين المفيد والمضر. مما يسبب لها توتراً على الصعيد المهني حيث تضع أسساً لمشروع فني، لكن تنفيذه سيواجه صعوبات كثيرة.صحياً: تواجه هيفا بعض الاضطرابات الصحية التي تسبب لها أرقاً في الليالي.اجتماعياً: شخص عزيز على هيفا تفشل في تلبية طلب له هذا العام.
 
- نانسي عجرم:2011 هي سنة التحدي لها. تجهد في إثبات إمكاناتها في مواجهة الآخرين، وتحقق العديد من النجاحات.عاطفياً: تعيش في 2011 حالة انقسام داخلي بين أمان تعيشه ورغبة تتصارع معها.
 
- أليسا: 2011 هي سنة الشغف وتحقيق الأمنيات. ستواجه إليسا استحقاقاً يتطلب قوة وحزماً وستتمكن من إثبات شخصيتها. على الصعيد العاطفي، ستكون سنة العطاء لإليسا، والدفاع عن المكتسبات العاطفية.
 
- راغب علامة: 2011 هي سنة الحب له. يعيش حالة رومانسية داخلية تختلف عن كل الحالات السابقة وحالة عدم أمان في أماكنه المعتاد عليها، مما يدفعه إلى إجراء تغييرات كبيرة. ينخرط في مشروع استثماري له علاقة بالصحة، ويحقق نجاحاً ينعكس إيجابا على راغب. فنياً، لن يركز كثيراً في 2011 على الأمور الفنية. سيؤجل الكثير من المشاريع والجولات لانشغاله بأمور أخرى تجارية وعاطفية.
 
- نادين لبكي: 2011 ستكون سنة المال لنادين. ستخطط لمشروع كبير جداً على الصعيد المهني بدعم خارجي. على الصعيد العائلي، تعيش حياة مستقرة تغيب عنها الأحداث البارزة. تكرس وقتها الأكبر للعمل، وتُفتح لها أبواب جديدة.
 
- ماجدة الرومي: إنها سنة المفاجآت للسيدة ماجدة الرومي. تشهد نزاعات كثيرة مع شعورها بفقدان التوازن في نمط حياتها، بخاصة مع إحساسها بعدم السعادة. مما يجعلها تفكر جذرياً في التغيير. كما أنها سنة اتخاذ القرار في ما يخص المسارات التي يجب أن تسلكها في المستقبل.
 
- نجدت أنزور: 2011 هي سنة الحصاد المادي له. لكن عليه الانتباه من الجهد البدني بسبب ضغط العمل، مما قد يؤدي إلى إصابته بانتكاسة صحية.
 
- عباس النوري: 2011 هي سنة التجديد وهي مصيرية بالنسبة له. تشهد بعض مساراته حالات إنعاش وازدهار، كما تصله أخبار مهمة كثيرة. ويشعر بالثقة الكبيرة بالذات خلال تواجده في كافة الأوساط. على الصعيد الشخصي، يحاول أن يفرض رأيه في موضوع معين، لكنه لن يتمكن من تحقيق هدفه. وهو مطالب هذا العام أن يكون دبلوماسياً وبعيداً عن الاستحقاقات. عليه الانتباه إلى الأمور الصحية. لا أخطاء قديمة سيضطر لمواجهة عواقبها في 2011. يحافظ على موقعه الفني من دون تطور سلبي أو إيجابي. فيما يحقق تطوراً على صعيد أعماله التجارية البعيدة عن الفن. 
 
 
 
  


 اطبع المقال   أخبر صديق
 
 
 
أضف تعليق
   
   
   
   
 
 
 

 



 
   الأخبار   
فن و منوعات   
التحليل الاخباري بقلم غالب قنديل   
شؤون لبنانية   
اتجاهات   
شؤون دولية   
نشرة الوكالة اليومية   
من الصحافة الفرنسية   
شؤون عربية   
رياضة   

   الأقسام   
صحافة اليوم   
صفحة حرّة   
بين السطور بقلم ميرنا قرعوني   
ألف باء بقلم فاطمة طفيلي    
كلمات   
النوم مع الشيطان   
شؤون بيئية ومجتمع مدني    
شؤون اقتصادية   
بقلم ناصر قنديل   
مقالات مختارة   
شؤون الناس   
TENDANCES DE L’ORIENT    
ORIENT TENDENCIES    
نشرة مؤشرات اقتصادية   

الأكثر قراءة
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
المعارضة القطرية تتبنى حريق الدوحة وتتعهد بالمزيد من العمليات حتى "تحقيق النصر"
___
  
الأكثر تعليقاً
السوريون في الغوطة: السعودية تدعم المتمردين في هجومهم الكيماوي على المدنيين
___
Orient Tendencies no 114
___
Orient Tendencies no 41
___
أسعار العملات
الشراء البيع العملة
1.23 1.45 1$
كامل الجدول
درجات الحرارة
دمشق بغداد
 دمشق, سوريا  بغداد, العراق
بيروت عمان
 بيروت, لبنان  عمان, الأردن
إسطنبول طهران
 إسطنبول, تركيا  طهران, إيران
   



 الخصوصية   مكاتب الوكالة    اتصل بنا   من نحن   أرسل اقتراحك   مكاتب الوكالة   موبي نيوز   سياسة الموقع   الرئيسية