فيما يتعلق بتغطية حدث الأربعاء في الكابيتول هيل ستقومغلوبال ريسيرتش بنشر وجهات نظر متعارضة ومتناقضة من قبل العديد من المؤلفين.

 

نحن نتعامل مع عملية سياسية معقدة وبعيدة المدى، نحن على مفترق طرق لأزمة سياسية واقتصادية واجتماعية كبرى تؤثر على مستقبل الولايات المتحدة، هذه الأزمة موضوع نقاش وتحليل أكثر منها مواجهة للروايات السياسية المتعارضة.

قبل أسبوع من الانتخابات العامة الألمانية عام 1933، تم إلقاء اللوم زوراً على حريق الرايخستاغ الذي تم توقيته بشكل استراتيجي على الشيوعيين.

رداً على ما حدث، وقع الرئيس بول فون هيندنبورغ مرسوم طوارئ.

تم تعليق الحريات المدنية، ماتت ديمقراطية جمهورية فايمار، وتولى هتلر السلطة بعد انتخاب عدد كافٍ من النازيين لتأكيد ذلك.

كما يقول المثل، الباقي هو التاريخ.

سيحدد الوقت الكامل ما هو غير واضح الآن بشأن عنف الكابيتول هيل يوم الأربعاء بينما كان الكونجرس يناقش ما إذا كان سيصدق على انتخابات نوفمبر المسروقة لبايدن / هاريس على ترامب أم لا.

لا تخطئ... أظهر بالدليل أنه فاز.... خسر المتحدون الديمقراطيون لكن الأمور لم تسر على هذا النحو.

هل كانت أعمال شغب الكابيتول هيل يوم الأربعاء مخططًا منظمًا لتقويض النقاش في الكونجرس لرفع بايدن/هاريس إلى السلطة، هل أغلقت القضية؟.

هل ما حدث يوم الأربعاء هو حريق الرايخستاغ الأمريكي أم حادثة قام بها مؤيدو ترامب الكبار؟

لاحظ العواقب غير المقبولة حتى الآن.

أغلق موقعتويترحساب ترامب لمدة 12 ساعة، مهددًا بحظر دائم إذا لم تتم إزالة تغريداته "المسيئة".

إن عملها غير المسبوق ضد رئيس دولة - ربما حثته قوى الظلام المعادية لترامب - هو حق صارخ في التعديل الأول لخرق حرية التعبير، وبدونه يتم تهديد جميع الحقوق الأخرى.

فهم فولتير قائلاً: "أنا لا أوافق على ما تقوله، لكنني سأدافع حتى الموت عن حقك في قول ذلك".

هل ستُذكر تداعيات ما حدث يوم الأربعاء في الكابيتول هيل كبداية لنهاية حرية التعبير والإعلام والأكاديمية في الولايات المتحدة؟

ما تغريدات ترامب التي اعتبرها تويتر مسيئة وأزالها؟ ها هم قائلين:

"أعرف ما تشعر به، لكن أذهب إلى المنزل وعد إلى المنزل بسلام. أعلم أنك تتألم. أعلم أنك مجروح ".

"كانت لدينا انتخابات سُرقت منا".

"لقد كانت انتخابات ساحقة، والجميع يعرف ذلك، وخاصة الجانب الآخر."

"لكن عليك العودة إلى المنزل الآن. يجب أن ننعم بالسلام، يجب أن يكون لدينا القانون والنظام".

"علينا أن نحترم شعبنا العظيم في القانون والنظام لا نريد أن يتأذى أحد".

"هذه هي الأشياء والأحداث التي تحدث عندما يتم تجريد فوز ساحق مقدس في الانتخابات بشكل غير رسمي ووحشي من الوطنيين العظماء الذين عوملوا معاملة سيئة وغير عادلة لفترة طويلة."

تصرف "فيس بوك"بانسجام مع"توتير"، حيث أزال فيديو ترامب ومنعه من النشر لمدة 24 ساعة - بناءً على كذبة كبيرة، مدعيا:

كان من أجل "التحريض على العنف" - وهو عكس ما قاله ترامب في رسالة مسجلة على شريط فيديو وتغريدات.

رد"انستجرام" - المملوك لـ"فيس بوك" - بنفس الطريقة، حيث فرض حظرًا لمدة 24 ساعة على منشورات ترامب.

عملت من ثلاثة أشهر وسائل التواصل الاجتماعي في أميركا على التعاون لإسكات ترامب بشكل غير دستوري على المدى القصير، ربما مع وضع أهداف طويلة الأجل في الاعتبار للآخرين.

واتهمت صحيفة نيويورك تايمز المناهضة لترامب بأنه "نشر سلسلة من الرسائل غير الدقيقة والتحريضية في يوم العنف في عاصمة البلاد".

تتزايد الدعوات لحظر ترامب من التغريد بشكل دائم. والجدير بالذكر أن لديه 88.7 مليون متابع.

مع بقاء أسبوعين في فترة ولايته، دعا عدد كبير من المسؤولين يوم الأربعاء إلى مقاضاة ترامب مرة أخرى لأسباب لا يمكن تبريرها مثل ديسمبر/كانون الأول الماضي.

غردت النائبة إلهان عمر:

"يجب عزل دونالد جي ترامب من قبل مجلس النواب وإزاحة مجلس الشيوخ الأميركي من منصبه".

"أنا أقوم بإعداد مقالات للمساءلة."

"يجب عزل دونالد ترامب من قبل مجلس النواب وإزاحة مجلس الشيوخ الأميركي من منصبه".

لا يمكننا السماح له بالبقاء في منصبه، إنها مسألة الحفاظ على جمهوريتنا ونحن بحاجة إلى الوفاء بيميننا".

هل دعت دون قصد لتدمير الجمهورية ؟

إلى جانب عمر يدعم أعضاء مجلس النواب التاليون أيضًا إجراءات العزل:

الإسكندرية أوكاسيو كورتيز، أيانا بريسلي، رشيدة طليب، كاي كاهيل، ديفيد سيسلين، سيث مولتون، جمال بومان، مارك تاكانو، موندير جونز، بوني كولمان، إيرل بلوميناور، ستيف كوهين، براميلا جايابال، وجنيفر ويكستون.

دعا نواب الديمقراطيين تيد ليو، ومارك بوكان، وآخرين إلى استدعاء التعديل الخامس والعشرين الذي ينص على:

"في حالة عزل الرئيس من منصبه أو وفاته أو استقالته يصبح نائب الرئيس رئيسًا".

تنص المادة 2 من المادة 4 من الدستور على أنه "يجب عزل الرئيس ونائب الرئيس وجميع المسؤولين المدنيين في الولايات المتحدة من مناصبهم بسبب اتهامهم وإدانتهم بالخيانة أو الرشوة أو غيرها من الجرائم والجنح الجسيمة . "

هل كانت تغريدات ترامب يوم الأربعاء ورسالة الفيديو ضد عنف الكابيتول هيل جريمة تستوجب العزل؟

غير واضح هل سيتم توجيه الاتهام إليه مرة أخرى مع بقاء أيام في فترته ويصبح أول رئيس أميركي يتم عزله من منصبه بهذه الطريقة؟.

قال جون آدامز ذات مرة إن عزل رئيس أميركي وإقالته من منصبه من شأنه أن يتسبب في حدوث اضطراب وطني.

من المرجح جدًا أن تفشل إجراءات عزل ترامب إذا حدثت، مثل المحاولة التي جرت قبل عام لأسباب مختلقة.

الأهم من ذلك هو التهديد حيث قد تتجه الأشياء.

بالفعل دولة بوليسية استبدادية بشكل متزايد، هل يتبعها استبداد كامل؟

إن تحدي حق رئيس أميركي في حرية التعبير المكفول دستوريًا يهدد هذا الحق جميع الأمريكيين.

هل حرية التعبير والإعلام والأكاديمية التي تعتبرها السلطات الحاكمة في الولايات المتحدة مسيئة من الآن فصاعدا ستُعتبر غير قانونية؟.

وفقًا للدستور فإن الآراء المعلنة حول جميع القضايا ليست جرائم تستوجب العزل - بغض النظر عن مدى التطرف أو الهجوم أو الاختلاف عن معظم الآخرين في الحكومة.

هل سيتم إلغاء هذا المعيار في المستقبل؟

هل اخترق مؤيدو ترامب في مبنى الكابيتول هيل الأربعاء من قبل مثيري الشغب التخريبيين لإلقاء اللوم على ترامب فيما حدث، مما يسهل على بايدن/هاريس تولي السلطة دون عائق من تحدٍ شرعي للكونغرس الجمهوري؟

رداً على ما حدث، ألقى الإعلام المؤسسي باللوم على ترامب وأنصاره لمحاولة تدمير القيم الأمريكية.

وأشارت تقارير لم يتم التحقق منها إلى أن عناصر مناهضة لترامب تسللت إلى مبنى الكابيتول هيل للتحريض على العنف لهذا الغرض.

وفقًا لمراسلReal Clear Investigations ،Paul Sperry ، فقد أرسل إليه عميل خاص سابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي لم يذكر اسمه ليقول إنه تم إرسال "حمولة حافلة" واحدة على الأقل من العناصر المناهضة لترامب إلى الكابيتول هيل الأربعاء كجزء من علم مزيف مخطط تم الكشف عنه.

أفاد جاك بوسوبيك، مراسل أميركا نيوز، بما أسماه روايات شهود عيان عن هتافات مناهضة للحكومة من قبل العناصر، مما أثار حشدًا على الأقل من أنصار ترامب غير العنيفين.

لقد اعتبر ترامب بشكل صريح عقبة أمام ما يدور في خلده من قوى الظلام، لذلك كان عليه أن يرحل.

يبدو أن ما قد يكون قد تم تنظيمه في أعمال عنف الكابيتول هيل كان بمثابة انقلاب على فترة ولايته، وألقى محررو صحيفة نيويورك تايمز المناهضون لترامب باللوم عليه في أعمال العنف يوم الأربعاء.

واتهموه زوراً بـ "تحريض أتباعه"، مضيفين:

"يجب أن تكون هناك عواقب...(يجب) أن يخضع للمساءلة - من خلال إجراءات الإقالة أو المقاضاة الجنائية.

تجاهلت صحيفة"ذا تايمز"وغيرها من وسائل الإعلام المعادية لترامب - إلى جانب الديمقراطيين - رسالة تغريداته وفيديوهاته التي تحث على اللاعنف، وأعاد تشكيل ملاحظاته.

بعد إعلان فوز الديمقراطيين الديمقراطيين رافائيل وارنوك وجون أوسوف في انتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ في جورجيا - مما أعطى الحزب البيت الأبيض ومجلس الشيوخ والسيطرة على مجلس النواب في وقت لاحق من هذا الشهر ، قال بايدن ما يلي:

عنف الكابيتول هيل الأربعاء "حدود على الفتنة... إنه ليس احتجاجًا إنه تمرد "- مطالبة (ترامب) بإنهاء ما لم يحرض عليه.

ربما كان ما قد يكون قد تم تنظيمه عنف يوم الأربعاء بمثابة انقلاب رحمة لجعل ترامب رئيسًا لولاية واحدة.

اعتبارًا من الآن، أصبح الأمر مؤكدًا تقريبًا - على الرغم من أنه فاز بشكل شرعي خسر بايدن / هاريس.

ومع ذلك، في 20 يناير، سيعود إلى الحياة بعد تنصيبه بشكل غير شرعي ليحل محله، إنه دليل آخر على ديمقراطية الولايات المتحدة الخيالية، وليس الشيء الحقيقي منذ البداية.

بين عشية وضحاها، انتهت انتخابات 2020 رسميًا بعد فوز الكونجرس بايدن/هاريس، حيث انضم أكثر من نصف الجمهوريين إلى الديمقراطيين.

حولت الأحداث التي وقعت في مبنى الكابيتول هيل يوم الأربعاء حالة عدم اليقين إلى عدم وجود أي شك مطلقًا.

ترجمة: وكالة اخبار الشرق الجديد-ناديا حمدان

https://www.globalresearch.ca/capitol-hill-violence-america-reichstag-fire/5733892