Get Adobe Flash player

1473257883

غالب قنديل

تؤكد الوقائع الميدانية أن تركيا تنقلب على تفاهمات موسكو رغم كل ما يظهرعلى السطح من معالم الاشتباك التركي الإعلامي مع الغرب من خلال حملات رجب طيب أردوغان ومعاونيه ضد الدول الأوروبية ومع مرارة الخطاب التركي الذي تحركه خيبة حزب العدالة والتنمية الثقيلة بعد سقوط مشاريعه ورهاناته على اخونة البلاد العربية بنتيجة الفشل المدوي لحروب الهيمنة والإرهاب في سورية ومصر وتعثرها الكبير في اليمن وليبيا ورغم الشراكات السعودية والقطرية الخليجية في تلك الحروب والدعم الأميركي الأطلسي الكبير الذي حظيت به منذ ست سنوات ضمن موجة الأكاذيب التسويقية لما سمي بالربيع العربي .

Read more: تركيا تنقلب على بيان موسكو 

army syr

غالب قنديل

لم يسبق ان لعبت منصات الإعلام دورا محوريا في صنع الأحداث كما جرى في سياق العدوان الاستعماري على سورية منذ انطلاق الجهود الدولية الخليجية لنسج بيئة افتراضية عن ثورة مزعومة آلت حصيلتها إلى فضيحة تحول فصائلها نحو جماعات التكفير والتوحش متعددة الجنسيات التي استحضرت إلى سورية بإشراف اميركي اطلسي وبتمويل سعودي قطري وبالشراكة مع تركيا العثمانية.

Read more: ست سنوات والكذب متواصل 

317082715

غالب قنديل

الخبراء الصهاينة أعلنوها على الهواء مباشرة يوم امس فاعترفوا بأن الرد السوري على الغارة الصهيونية أسقط التفوق الجوي الصهيوني ودشن بداية لمرحلة جديدة وحسابات جديدة في معادلات الصراع وفي الوضع الإقليمي .

Read more: عودة القوة السورية 

berry new 1 11

غالب قنديل

أطلق الرئيس نبيه بري جرس الإنذار بتصريح مقتضب تضمن جدول أعمال ينطلق من قانون الانتخاب مؤكدا ان "ما يحصل في حقيقته المخفية عمدا هي حملة منظمة على مجلس النواب والهدف تطيير قانون الانتخاب والانتخابات بدليل ان العمل كان قائما على قدم وساق للوصول الى قانون انتخابي، وفجأة تحول الى موضوع السلسلة. علما ان السلسلة حق للناس والاداريين والاساتذة و .. و.. و.. منذ اكثر من عشر سنوات وكان يجب الآن ادخالها في الموازنة لا الاكتفاء بتحديد قيمتها الرقمية مع ذلك مافيات مصرفية ومؤسسات بحرية تحركت في كل اتجاه تماما كما في عام 2014 في سبيل عدم تمويلها، والغريب انها تحاول ان تستخدم من يجب ان يستفيد منها نعم واجبات المجلس النيابي اقرار حقوق الناس وعلى الحكومة تأمين الايرادات من خلال الموازنة، لا ان تكون سيوفها على السلسلة وقلوبها على المافيات.

Read more: الرئيس بري كشف المستور

majlis321

غالب قنديل

من المهازل الكاشفة لبؤس الواقع الإعلامي والسياسي ان زاوية رئيسية من أي نقاش أو بحث علمي في السياسة المالية تستغرق في العتم بتواطؤ شبه شامل سياسي وإعلامي لا يجرؤ أي كان على خرقه وحتى من يتناولونه يتحدثون عنه بالترميز وبأصوات واجفة وبرهبة شديدة إلا القليل والنادر من الشخصيات العاملة في الحقل العام فكل شيء مباح إلا قدس أقداس المصارف والشركات المالية والعقارية الكبرى التي تمت هندسة وتكوين النظام المالي على قياسها وفي خدمتها منذ الطائف وبالمديونية المفتوحة بلا سقوف.

Read more: أين هي السلطة الخفية ؟