Get Adobe Flash player

قال وزير الدفاع الوطني في الحكومة اللبنانية الياس بو صعب "من المؤسف أن نرى العسكريين المتقاعدين في الشارع للدفاع عن حقوقهم"، وتابع "البعض يقول إنه سيتوجه للطعن، ونحن نشجعه على ذلك لأن هذا حق له".

Read more: بو صعب: من المؤسف رؤية العسكريين المتقاعدين بالشارع للدفاع عن حقوقهم

غرد النائب فيصل كرامي عبر حسابه على "تويتر" بالقول: "انسجاما مع كل المواقف التي اعلنا عنها بامتناعنا عن التصويت للموازنة وآخرها اعتراضنا على اقتراح القانون الذي يسمح بنشر الموازنة بشكل غير دستوري، فإننا من الطبيعي ان نتغيب عن الجلسة المسائية للتصويت على الموازنة وملحقاتها باعتبارها جلسة غير دستورية".

طالب رئيس "لقاء علماء صور ومنطقتها" الشيخ علي ياسين العاملي "المسؤولين والنواب أن يقترن قولهم بفعلهم في الحفاظ على المال العام وايقاف الهدر وقطع دابر الفساد".وقال في تصريح له: "إن استمرار الحال على ما هو عليه سيؤدي الى عواقب وخيمة فقد يخرج الشعب عن صمته وينزل الى الشارع ويحاصر المؤسسات والقصور".

Read more: ياسين: لقطع دابر الفساد

غرد عضو "كتلة التنمية والتحرير" النائب الدكتور قاسم هاشم، بالقول: "نأمل ألا يغالي البعض بالمتاجرة بشهداء وجرحى ومعوقي المؤسسات العسكرية والأمنية فيتم استثناؤهم من أي ضريبة مهما كان حجمها ونوعها في لجنة المال والموازنة ولننعش ذاكرة البعض بأن من وقف الى جانب حقوق العسكريين منذ سلسلة الرتب ينتمون الى كتل نيابية متنوعة ولم تكن حصرا على النواب الضباط. دققوا جيدا فبعض الكلام لا يخدم القضية".

قال المشرف على موقع “الإنتشار” الزميل إبراهيم عوض في حديث إلى محطة “المنار” ضمن برنامج “بانوراما اليوم” مع الزميل حسن حمزة: “أريد أن أختصر قصة الموازنة بمشهد

Read more: عوض لـ”المنار”: مشهد العسكري فاقد الساقين يختصر الموازنة كلها