Get Adobe Flash player

 

افادت "الوكالة الوطنية للاعلام" انه تم اطلاق الراهبتين اللتين اوقفتا ليل امس في مخفر الدرك في الجديدة – المتن، لامتناعهما عن تنفيذ قرار قضائي بتسليم اطفال تنتهك كرامتهم الى القوى الامنية، بناء على اشارة النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان.

أعاد رئيس مجلس النواب نبيه بري التأكيد، أنّ الضرورة الملحّة باتت تحتّم إدخال البلد الى حوار الانفراج، عبر التعجيل في تشكيل حكومة طوارئ إنقاذية على كل المستويات.

Read more: بري: سأسمّي وكتلة "التحرير والتنمية" سمير الخطيب

أعرب وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال اللبنانية جبران باسيل عن رفضه لمقترح العدو الاسرائيلي  "تشكيل تحالف عربي – غربي لمواجهة إيران"، متهماً العدو بـ "محاولة تصدير ازمتها الداخلية عبر افتعال الأزمات". وقال باسيل لوكالة "سبوتنيك" إن "المبادرات التي تأتي من أي طرف، وتحديداً "إسرائيل"، والتي تهدف إلى استعمال القوة، تولّد المزيد من المشاكل والدمار في المنطقة، والمزيد من الإرهاب، ومصيرها الفشل"، مشدداً على أنه “ليس بالقوة تحل المشاكل المطروحة حالياً في منطقتنا بل بالحوار والاعتدال، فالتصادم يولّد تطرفاً، والتطرف يولّد مزيداً من الهجرة والمآسي التي تولّد تطرفاً آخر وراديكالية تنتهي بالإرهاب".

Read more: باسيل: المبادرات التي تطرحها "إسرائيل" تولّد المزيد من الدمار

غرد رئيس حزب "التوحيد العربي" وئام وهاب عبر حسابه على موقع "تويتر" قائلا: "لبنان يراهن على دعم الرئيس ماكرون لوقف الإنهيار الإقتصادي والمالي. ومؤتمر باريس قد يحدث تغييرا بالمرشحين لرئاسة الحكومة قبل الإثنين".

صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري الاتي: "في إطار الجهود التي يبذلها لمعالجة النقص في السيولة، وتأمين مستلزمات الاستيراد الأساسية للمواطنين، وجه رئيس حكومة تصريف الأعمال رسائل إلى رؤساء ورؤساء وزراء عدد من الدول الشقيقة والصديقة، طالبا مساعدة لبنان بتأمين اعتمادات للاستيراد من هذه الدول، بما يؤمن استمرارية الأمن الغذائي والمواد الأولية للانتاج لمختلف القطاعات.

Read more: الحريري طلب مساعدة لبنان بتأمين اعتمادات للاستيراد