Get Adobe Flash player

 

نقلت صحيفة النهار خبراً عن تقرير سري اسباني يفيد بأن التحقيقات توصّلت إلى أن العدو الاسرائيلي تعمّد قتل العريف الاسباني في اليونيفيل فرنسيسكو صوريا في 28 كانون الثاني الماضي .

وقالت الصحيفة، "تحت عنوان "انّهم يصحّحون التصويب، يستهدفون موقعنا"، نشرت صحيفة "الباييس" الاسبانية مقتطفات من تقرير سرّي لرئاسة اركان الدفاع الاسبانية، عن التحقيقات في مقتل العريف فرنسيسكو صوريا (36 سنة) بالقصف الاسرائيلي للجنوب في 28 كانون الثاني الماضي، على خلفية هجوم نفّذه "حزب الله" في مزارع شبعا، يلمّح الى أن قصف نقطة المراقبة التي قتل فيها صوريا كان متعمداً".

وعرضت "النهار" نقلا عن الصحيفة الاسبانية تفاصيل الأحداث التي جرت ذلك اليوم بالساعات والدقائق، وختم الكاتب بأن الصحيفة سألت "مصادر في اليونيفيل عن تعليقها على هذا التقرير، فأجابت أنّها لا تعلّق على تقرير صحافي، وهي ملتزمة ما يصدر عن الأمم المتحدة بشكل رسمي حول التحقيقات والنتائج".

وأضافت الصحيفة "كذلك رفضت مصادر في الكتيبة الاسبانية التعليق عليه، مشيرة الى انّه غير رسمي لأنه لم يصدر بشكل علني عن المراجع الرسمية، وبالتالي فهي وحدها من تستطيع ان تعلّق، تنفي أو تؤكّد".