Get Adobe Flash player

 

أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" أن الثلوج تتساقط بكثافة مع رياح وصقيع، وتعتبر معظم الطرق الرئيسية والفرعية في قرى وبلدات المتن الأعلى وجرد عاليه وبعض طرق عاليه مقفلة بسبب تراكم الثلوج. وقد لامس الثلج معظم قرى وبلدات الغرب الساحلي والشحار وأقفلت المدارس أبوابها في كافة القرى والبلدات التي لا يزيد ارتفاعها عن 800 متر، حتى ان المدارس في بلدة عبية أقفلت أبوابها وأعيد الطلاب الى منازلهم، وطريق عاليه سالكة بصعوبة. أما الطريق الدولية ومتفرعاتها الى جرد عاليه، فتعتبر مقفلة إلا للسيارات المجهزة بسلاسل معدنية .

وقد وضعت قوى الأمن الداخلي الحواجز منعت خلاله عبور الشاحنات الى منطقة البقاع وكذلك كل السيارات غير المجهزة بسلاسل معدنية وذلك في محطة بحمدون والمديرج.

وتقوم الجرافات في مركز جارفات الثلوج في المديرج وضهر البيدر بجرف الثلوج خصوصا على الطريق الدولية، منعا لتراكم الثلوج إلا ان كثافة سقوط الثلوج يعيد إقفال الطرق. وتعتبر الطريق الدولية من مستديرة عاليه صعودا، سالكة بصعوبة للسيارات العادية أما طريق قرنايل - جوار الحوز - كفرسلوان - ترشيش فهي مقفلة، وكذلك طرق المديرج -عين دارة الى منطقة الشوف للسيارات المجهزة والدفاع الرباعي.